حقائق قاسية عن العلاقات لا أحد يريد تصديقها. يعرف الجميع أن العلاقات صعبة وتحتاج إلى الكثير من الجهد لنحافظ عليها، وغالبًا ما تكون مخيبة للآمال. ماعدا علاقتك بالطبع، فهي مختلفة. أو ذلك ما يحب الجميع أن يؤمنوا به. في ما يلي بعض الحقائق القاسية ولكن الأصعب قبولًا بخصوص الرومانسية الحديثة. إذا تمكنت من تجاوز هذه الأفكار المقلقة إلى حد ما، فستكون علاقتك سعيدة ومرضية على الأرجح.

1- كثيرًا ما ننجذب إلى أشخاص سيقودوننا لاحقًا إلى الجنون:

لاحظت جريتشن روبين Gretchen Rubin ظاهرة غريبة أثناء بحثها عن العادات والشخصية في كتابها The Four Tendencies. يرتبط الناس الذين تصفهم بالمتمردين في كثير من الأحيان بشكل رومانسي مع أشخاص كانت قد وصفتهم بالملتزمين.

حقائق قاسية عن العلاقات لا أحد يريد تصديقها معلومة صعبة التصديق عن العلاقات الحميمية ربما لم تكن تعرفها من قبل الرومانسية الحقائق القاسية

يقاوم المتمردون كل من التوقعات الداخلية والخارجية. إذا طلبت من أحد المتمردين القيام بشيء ما، سيرفضه على الأرجح. يلتزم الملتزمون بالتوقعات الخارجية ولكنهم لا يرتقون دائمًا إلى التطلعات الداخلية؛ يحتاجون عادة إلى شكل من أشكال المساءلة الخارجية.

قالت روبن: “إذا كنت ملتزمًا، فأنت تعيش الحياة وفقًا لجدول زمني. على سبيل المثال، لن تفوت التمارين اليومية وستذهب دائمًا إلى السرير بحلول الساعة 11. يمكن أن يكون مثيرا أن تضيف الإثارة لحياتك من قبل شخص يشعر بأنه حر وطليق”. ولكن مع مرور الوقت، قد تتحول هذه العلاقة إلى صراع.

2- ربما لا يوجد شيء اسمه الشريك المقدر:

لا يوجد شيء يدعى بالشخص المقدر (توأم الروح). وفقا لمستشارة الأزواج أستر بيرل Esther Perel: “هناك شخص تختاره وتقرر بناء حياتكما معًا. ولكن في رأيي، كان من الممكن أن يكون هناك أشخاص آخرون، ولكنك اخترت هذا الشخص تحديدًا.”

3- قد تقل احتمالية انفصالك مع شريكك إذا كان لديكما حيوان أليف أو حساب مصرفي مشترك:

يطلق عليها علماء النفس )قيود مادية(. وتشير الدراسات إلى أن القيود المادية تقلل احتمال الانفصال. وهذا لأنه من الصعب أن تخرج من علاقة عندما لا تكون بينكما فقط. لذلك من الحكمة أن تفكر مسبقًا في ما ستفعله إذا انتهت العلاقة.

4- قد يكون التوقيت السيئ سبباً لانتهاء العلاقة – حتى لو كنتما تحبان بعضكما:

في “فجوة الحب”، تشرح الصحفية جينا بيرش Jenna Birch سبب أهمية التوقيت في العلاقة الرومانسية. على وجه التحديد، تقول بيرش بأن العديد من الرجال والنساء قد يكونون على جداول زمنية مختلفة: في حين أن الرجال يريدون أن يشعروا بأنهم مستعدين ماديًا ومعنويًا للاستقرار، تكون المرأة قادرة على أن توثق بين الحب ومهنتها في نفس الوقت.

حقائق قاسية عن العلاقات لا أحد يريد تصديقها معلومة صعبة التصديق عن العلاقات الحميمية ربما لم تكن تعرفها من قبل الرومانسية الحقائق القاسية

تحث بيرش النساء على أخذ الرجال بجدية عندما يقولون إنهم “غير مستعدين” لعلاقة جدية في الوقت الحالي. وربما قد يعني ذلك الانتقال إلى شخص آخر يشعر أنه مستعد، بدلاً من إضاعة وقتك في تلك العلاقة.

5- العاطفة قد تتلاشى وتضعف في علاقتك:

قد لا تشاهد أنت وشريكك دائمًا الألعاب النارية كما كنت تفعل في المراحل الأولى من علاقتك، وهذا أمر طبيعي. وقالت خبيرة العلاقات ومستشارة الأزواج في مدينة نيويورك راشيل سوسمان Rachel Sussman إن تراجع الشغف في العلاقة أمر طبيعي تمامًا – وأنه يمكنك إعادته مرة أخرى. إحدى الاستراتيجيات هي تجربة نشاط جديد ومثير معا. قبل كل شيء، حاول أن تكون صبورًا أثناء العمل على العلاقة.

6- في بعض الأحيان سوف تكون بائسًا في علاقتك:

من الصعب الوصول إلى السعادة الكاملة في الحياة وخاصة في العلاقة. في كتابها The Real Thing، تظهر الكاتبة إلين مكارثي Ellen McCarthy مقولة معلمة الزواج ديان سولي Diane Sollee التي أوضحت أن الكثير من الناس يملكون توقعات وهمية كثيرة الرومانسية للزواج.

كتبت مكارثي: “يجب على الأزواج الذين يستعدون لحفل الزفاف أن يعرفوا – ويعرفوا حقا – أنه سيكون أمرًا صعبًا. سيكون هناك أوقات يريد فيها أحدهما أو كلاهما المغادرة. سيشعرون بالملل ثم بالإحباط والغضب وربما بالاستياء.” وتضيف: ” تريدهم ديان أيضًا أن يعرفوا أن كل هذه الأمور طبيعية.”

7- يملك معظم الناس توقعات غير واقعية لعلاقتهم:

حقائق قاسية عن العلاقات لا أحد يريد تصديقها معلومة صعبة التصديق عن العلاقات الحميمية ربما لم تكن تعرفها من قبل الرومانسية الحقائق القاسية

تخبرنا هوليود والأفلام أن النجوم يجب أن تكون متلألئة كل ليلة، هذا ليس واقع الحياة. أما بالنسبة للجنس، قال مستشار العلاقات روث ويستهايمر Ruth Westheimer إن الكثير من الناس يتوقعون الكثير منه وأنه سيكون كالأفلام، الأمر ليس كذلك. لهذا السبب من المهم أن تخفف من توقعاتك بشأن ما ستجلبه لك علاقتك.

8- قد لا تكون أنت وشريكك متوافقين دائمًا:

إليك فكرة مخيفة: قد لا يكون الشخص الذي أنت سعيد معه اليوم هو الشخص الذي ستكون سعيدًا معه إلى الأبد. وقال عالم نفس في جامعة نورث وسترن يدعى إيلي فينكل Eli Finkel: “حتى لو حققنا التوافق في الزواج، لا يوجد هناك ضمان بأن هذا التوافق سيستمر.” السؤال الحقيقي هو ما إذا كنتما ترغبان بجعل العلاقة تنجح.

هذه كانت مجموعة من الحقائق القاسية حول الحب. ماهي العوامل التي تساعد بنجاح العلاقات برأيك؟ شاركنا في التعليقات.

المصدر

اقرأ أيضًا:

حقائق عن جاري توتورو

كلمات مماثلة: الرومانسية – الحقائق القاسية

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!