أشياء لم تكن تعرفها عن حفل توزيع جوائز الأوسكار . جائزة الأوسكار تقدمها سنويا أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، وهي من أرفع الجوائز السينمائية في الولايات المتحدة ويعدها البعض أهم جائزة سينمائية في العالم، ويعد حفل توزيع جوائز الأوسكار من أكبر الأحداث الفنية والسينمائية في العالم حيث يجمع نخبة من أرفع الممثلين من كل الدول.

1. جوائز الأوسكار تعني أموال كثيرة للفائزين:

الفائز بجائزة أوسكار، إنها تسمية تعني النجاح، والشهرة، والثروات. حصل فيلم تيتانيك على 100 مليون دولار إضافية لفوزه بجائزة الأوسكار، وفقاً لصحيفة فارايتي، فإن الفوز في أي فئة رئيسية بالأوسكار سيعزز إيرادات الفيلم بمبلغ 11 مليون دولار أمريكي.

أي شخص يحصل على جائزة أفضل ممثل أو ممثلة يتم ترقيته على الفور إلى “القائمة” ويمكنه زيادة رسوم التمثيل الخاصة به بشكل كبير. ويقال إن هيلاري سوانك رفعت سعر الطلب من مليون دولار إلى 8 ملايين دولار أمريكي بعد فوزها بجائزة أفضل ممثلة (في دورتها الثانية) عام 2005.

حفل توزيع جوائز الأوسكار جائزة الأوسكار الولايات المتحدة جائزة سينمائية أكبر الأحداث الفنية
حفل توزيع جوائز الأوسكار جائزة الأوسكار الولايات المتحدة جائزة سينمائية أكبر الأحداث الفنية

2. من المعتاد ترشيح فقط خمسة أفلام عن جائزة أفضل صورة.

في عام 2010، سمحت الأكاديمية بترشيح 10 أفلام للحصول على جائزة أفضل فيلم، بدلاً من الأفلام الخمسة التقليدية. أصبحت لأفلام الرسوم المتحركة الشعبية والكوميدية والأفلام المستقلة الصغيرة الآن فرصة أفضل للترشح، من خلال التفكير في أن المزيد من محبي الأفلام سيصوتون على أمل مشاهدة فيلمهم المفضل.

3. يتم حجز 300 سيارة ليموزين لعرض كل سنة.

4. قام المغني مايكل جاكسون بدفع 1.54 مليون دولار أمريكي عام 1999 إلى دار سوثبيز لأفضل فيلم أوسكار عن فيلم David Selznick في فيلمه Gone With the Wind عام 1939.

5. تم ترشيح ثلاثة أفلام للفوز بـ 11 جائزة، أكثرها إثارة على الإطلاق: The Lord of the Rings: The Return of the King (2003)، Titanic (1997) and Ben Hur (1959).

6. يحمل بيتر أو تول الرقم القياسي لترشيحه لأفضل ممثل لثماني مرات، لكنه لم يفز أبداً.

حفل توزيع جوائز الأوسكار جائزة الأوسكار الولايات المتحدة جائزة سينمائية أكبر الأحداث الفنية
حفل توزيع جوائز الأوسكار جائزة الأوسكار الولايات المتحدة جائزة سينمائية أكبر الأحداث الفنية

7. يحمل والت ديزني الرقم القياسي للحصول على المزيد من ترشيحات جائزة الأوسكار رُشحَ 59 مرة، أكثر من أي شخص آخر. (فاز 26 مرة) .

8 . في 234 دقيقة، يعد فيلم Gone With the Wind أطول فيلم يفوز بجائزة أفضل فيلم على الإطلاق.

9. أصغر فائز بجائزة أوسكار من أي وقت مضى كان تاتوم أونيل، البالغ من العمر 10 سنوات.

10. لا يمكن ترشيحك لجائزة أوسكار إلا من قبل أقرانك:

يتم الإدلاء بالأصوات من قبل حوالي 6000 عضو في الأكاديمية الأمريكية لفنون وعلوم الصور المتحركة (AMPAS). يقوم الأعضاء بترشيح مرشحين في مجالات تخصصهم، مثلاً محرري الأفلام يصوتون من أجل تحرير الأفلام، إلخ. يتم اختيار الفائزين بجائزة الأوسكار عن طريق جولة ثانية من التصويت حيث يصوت جميع الأعضاء في كل فئة.

المصدر

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!