تعرف على ١٠ من آلهة الثقافة الإسكندنافية / الفايكينغ. كرمت الثقافة الإسكندنافية عدد واسع من الآلهة كغيرها من الحضارات. كانت الآلهة جزءًا من حياتهم اليومية، وليس مجرد شيء يلجؤون إليه في أوقات الحاجة. تعرف معنا على بعض الآلهة المعروفة في الحضارة الإسكندنافية (الفايكينغ).

1- بالدر Baldur

إله الضور أو الصفاء، وهو ابن الإله أودين وزوجته فريغ. بسبب ارتباطه بالانبعاث، غالباً ما يرتبط بدورة الموت والانبعاث من جديد. كان جميلًا ومتألقًا ومحبوبًا من قبل جميع الآلهة.

2- فريا Freyja

هي إلهة الخصوبة والوفرة. كانت صتعرف بمساعدة النساء في أمور الولادة والحمل أو للمساعدة في المشاكل الزوجية أو لزيادة خصوبة الأرض. عُرفت بارتداء قلادة رائعة تدعى بريزينجمين والتي تمثل لهب الشمس، وقيل إنها تبكي دموعًا من الذهب.

فريا ليست فقط إلهة الخصوبة والوفرة فحسب في الأساطير الإسكندنافية، بل هي أيضا إلهة الحرب والمعركة. لديها أيضا صلة بأمور السحر والعرافة.

3- فريغ Frigga

تعرف على ١٠ من آلهة الثقافة الإسكندنافية الفايكينغ الآلهة المعروفة في الحضارة الإسكندنافية إلهة الخصوبة والوفرة كبير الآلهة أودين

كانت فريغ زوجة لأودين، وامتلكت موهبة قوية في التنبؤ. تم تصويرها على أنها تنسج مستقبل الرجال والآلهة في بعض القصص، على الرغم من أنها لم تكن تملك القدرة على تغيير مصيرهم. وهي معروفة في بعض الروايات الإسكندنافية كملكة السماء.

4- هايمدال Heimdall

حامي آسغارد، وحارس جسر بيفروست. يقال إنه يقوم بالنفخ في البوق لينذر الآلهة بقدوم راغناروك. وكانت لديه القدرة على معرفة ورؤية وسماع كل شيء.

5- هيل Hel

إلهة العالم السفلي. وهي ابنة لوكي والعملاقة أنكربودا. تم إرسالها من قبل أودين إلى نيفلهايم لتوجيه أرواح الموتى، باستثناء أولئك الذين قُتلوا في المعركة وذهبوا إلى فالهالا. كانت مهمتها هي تحديد مصير النفوس التي تدخل عالمها.

6- لوكي Loki

ابن العملاقين فاربوتي ولوفي، وابن للإله أودن بالتبني، ويقال بأنه أصبح أخًا لثور بالدم. يُعرف لوكي بأنه محتال، وكانت وظيفته في الغالب هي خلق المشاكل للآلهة الأخرى والرجال وبقية العالم. ويمكنه تغيير شكله كأن يظهر كأي حيوان أو كشخص من أي من الجنسين، كان لوكي يتدخل باستمرار في شؤون الآخرين، معظمهم من أجل تسليته الخاصة.

7- نيورد Njord

كان نيورد إله البحر القوي، وكان متزوجا من سكادي، إلهة الجبال.

8- أودين Odin

كبير الآلهة، ويدعى بأبو الآلهة. كان عادةً يتحول لشيخ، وكثيراً ما كان يجوب العالم متنكرًا. كانت واحدة من تحولاته المفضلة هي الرجل العجوز ذو العين الواحدة.

في الأساطير، يبدو الرجل ذو العين الواحدة كمنبع للحكمة والمعرفة للأبطال. كان يرافق عادة مع مجموعة من الذئاب والغربان، وامتطى حصان سحري يدعى سليبنير.

9- ثور Thor

تعرف على ١٠ من آلهة الثقافة الإسكندنافية الفايكينغ الآلهة المعروفة في الحضارة الإسكندنافية إلهة الخصوبة والوفرة كبير الآلهة أودين

إله الرعد والبرق، ولا يزال بعض الوثنيين يكرمونه اليوم. يصور عادة على أنه أحمر الرأس وملتحي، ويحمل مطرقة سحرية. كان يعتبر أيضا جزءا لا يتجزأ من الدورة الزراعية. كانت تطلب منه الأمطار إذا كان هناك جفاف.

10- تير Tyr

ارتبط بالقتال الفردي والأمجاد البطولية، فهو محارب وإله النصر البطولي. يصور على أن له يد واحدة فقط، لأنه كان الشجاع الوحيد بما يكفي ليضع يده في فم فينرير، الذئب.

هل تعرف حقائق أخرى أو إلهة إسكندنافية مهمة أخرى؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر

اقرأ أيضًا:

حقائق لا تعرفها عن يهود اليمن

كلمات ذات صلة: آلهة الثقافة الإسكندنافية – الفايكينغ

تعليق واحد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!