تعرف على فيلم Hotel Mumbai. في فلم فندق تاج محل الملكي المصنف فئة 5 نجوم “guest is God”. هكذا يقول رئيس الطهاة أوبروي (أنوبام خير) لموظفيه قبل أن يبدؤوا تقديم العشاء. يروي هذا الفيلم أحداث خضع فيها الفندق للحصار من قبل أربعة مسلحين يعتزمون ارتكاب مجزرة. هذا الفيلم مستوحى بناءً على سلسلة الهجمات الإرهابية التي وقعت في مومباي في عام 2008 ، كما يروي هذا الفندق قصة محاربة ضيوف تاج والموظفين من أجل البقاء على قيد الحياة لتلك الأيام الأربعة.

إنها قطعة فنية رائعة حيث يقوم المخرج أنتوني ماراس بإظهار وجهات نظر مختلفة في قصة رائعة مصنوعة بإحكام بالإضافة إلى إلقاء النظر على التفاصيل الدقيقة التي جرت أثناء الهجوم.

كما يظهر تأثير الهجوم الإرهابي على السكان المحليين والزائرين على قدم المساواة ، وهو تغيير كبير عن الأنواع السابقة من أفلام الكوارث الذي يفضل عادة إظهار تخطي الأميركيين للظروف المأساوية في بلد أجنبي و لكن يوضح هذا الفيلم أنه على الرغم من أن الوظفين و النزلاء يعانون من الوضع ذاته, و متعرضون لخطر الموت بنفس الدرجة لكن يتم الفصل بدرجة كبيرة بينهما بسبب الفروق الطبقية.

كما يتخذ صناع الفيلم قرارًا غير عادي في إعطاء جزء كبير من الحكاية للمسلحين الأربعة ، على ما يبدو في محاولة إظهار إنسانية الإرهابيين أحد أكثر لحظات الفيلم تأثيرا هو في تلك المشاهد حينما يقوم أحد المسلحين بتناول قطعة من بيتزا, ليخبره المسلح الآخر أن أكلها حرام فهي من لحم الخنزير, حينها يضحك المسلحون بشدة و بشكل هيستيري ثم يطلقون النار على رأس إحدى النساء المحاصرات.

تعرف على فيلم مجموعة من المعلومات التي لم تسمع بها من قبل عن فيلم فيلم Hotel Mumbai الهجمات الإرهابية التي وقعت في مومباي فلم فندق تاج محل

و على الرغم من أن مشاهد الرعب الكبيرة هي مجرد رسومات إلا أن هذا الفيلم ينقل لنا تفاصيل مرعبة تثير الخوف في قلوب المشاهدين, نظرا لأن هذه الأحداث قد جرت يوما ما بالفعل و كل ما علينا هو تخيل المعاناة التي حلت على الأشخاص في ذلك الوقت من أطفال و نساء إلى ما تبقى من الضحايا.

ولكن على الرغم من هذه القضايا المختلفة ، إلا أن فيلم فندق مومباي يعد فيلمًا رائعًا ومثاليًا و من المرجح أن يرضي الجماهير, لذا ننصحكم بمشاهدته.

المصدر

اقرأ ايضًا:

لعشاق أفلام الرعب تعرفوا على فيلم الرعب US

كلمات ذات صلة: فيلم Hotel Mumbai – فلم فندق تاج محل – الهجمات الإرهابية التي وقعت في مومباي

تعليق واحد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!