كثير من الأشخاص يحبون أن يجمعوا الأشياء المتشابهة وفي بعض الأحيان قد يصل الأمر فيهم إلى الهوس لدرجة ان يقضوا سنوات عديدة في جمع الأشياء المختلفة مثل الدمى والكتب والألعاب والأشياء التذكارية وغيرها، ونقدم لكم هنا قائمة بأغرب هذه الأشياء:

دمى الباربي: جمع جيان يانغ القاطن في سنغافورة والبالغ من العمر 33 عاماً أكثر من 6000 دمية باربي حيث يقوم بترتيبها بشكل أنيق إلى جانب 3000 دمية من أنواع أخرى.

دمى الباربي
دمى الباربي

تذكارات سوبرمان: قام الفليبيني هربرت تشافيز الذي يملك محلي أزياء بجمع الكثير من تذكارات سوبرمان المختلفة بالإضافة إلى ذلك قام بعمل سلسلة من عمليات التجميل على جسمه لتجعله يبدو تماماً مثل البطل الخارق سوبرمان.

تذكارات عائلة سيمبسون: يمتلك غلين سكوت الويلزي مجموعة كبيرة جداً من تذكارات المسلسل التلفزيوني المعروف “عائلة سيمبسون” حيث يجدر بالذكر أنه في عام 2010 حاول كسر الرقم القياسي العالمي من خلال مشاهدة 150ساعة من حلقات المسلسل بشكل متواصل.

ألعاب التفكير: جمع البريطاني لوري بروكنشاير مجموعة كبيرة جداً من ألعاب التفكير والألغاز وصلت إلى أكثر من 10 آلاف قطعة حيث أنفق حوالي30 ألف جنيه استرليني أي ما يعادل 40،251 دولار لكي يبني لهذه المجموعة غرفة إضافية خاصة بها.

تماثيل الأقزام: قام شخص يدعى رون برومفيلد بتحويل حديقته إلى مكان لاحتواء أكثر من 1600 تمثال لأقزام صغيرة.

مكانس كهربائية: قام جاك كوب بجمع أكثر من 120 مكنسة كهربائيّة قديمة وحديثة، وعلى إثر ذلك حصل في شركة دايسون للمكانس الكهربائيّة على منصب عمل كمساعد لخدمة العملاء.

علب الصفيح: وضعت إيفيت داردين من بلجيكا البالغة من العمر 75عاما بداخل منزلها مجموعة ضخمة من علب الصفيح، والتي يقدر عددها بحوالي 56،800 علبة قامت بجمعها من كل أنحاء العالم.

علب الصفيح
علب الصفيح

آلات الكرة والدبابيس: ويليامز من فيينا يمتلك متحفاً خاصاً لآلات لعبة الكرة والدبابيس يُطلق عليه اسم “بينديجي”، حيث يشتمل على أكثر من 493 آلة تبلغ قيمتها حوالي 1.3 مليون دولار.

تذكارات حرب النجوم: يمتلك جيمس بيرنز البالغ من العمر 44 عامًا من لندن مجموعة تذكارات هائلة خاصة بسلسلة أفلام حرب النجوم.

10- أجهزة عرض الأفلام: يمتلك ديمتريس بيستيولاس في متحفه في وسط أثينا، اليونان، أكبر مجموعة خاصة في العالم من كاميرات الأفلام، حيث يشتمل المتحف على 937 نموذجاً قديماً لعرض الأفلام.

11- قبعات الشرطة: يدعي كريستيان داكيت أنه يمتلك أكبر مجموعة من قبعات الشرطة في العالم، يُذكر بأنه قضى السنوات الـ20 الماضية في جمع أكثر من 500 قبعة ذات أشكال وأحجام مختلفة من جميع أنحاء العالم.

12- حواسب IBM المحمولة: يمتلك غو يوي في منزله في بكين جميع أنواع الحواسب المحمولة التي أنتجتها شركة IBM.

13- الدمى: بدأت الجدة ماري هيكي صاحبة الـ93 عاماً من إيرلندا في جمع الدُمى منذ أكثر من ثلاثين عامًا حيث تمتلك الآن 420 دُميّة.

الدمى
الدمى

14- الصخور: يقوم الإيطالي لوجي لينيري صاحب الـ79 عامًا في جمع الصخور من نهر أديكي بالقرب من ورشة عمله في فيرونا، إيطاليا.

15- دُمى الأبقار المحشوّة: جمعت الفرنسيّة إميلين دوهوتوي في منزلها أكثر من 1679 دُمية أبقار محشوة، وذلك في أكثر من سبع سنوات.

دُمى الأبقار المحشوّة
دُمى الأبقار المحشوّة

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!