بيولوجيًا يوجد نوعين من الجنس فقط الذكور والإناث، فبعد فترة وجيزة من ولادتك يقرر الطبيب تعيين واحد من هذين الجنسين لك، ومع ذلك يقول الباحثون بأن هناك ما يصل إلى سبعة أنواع من الجنس البيولوجي وأن الجنس موجود بالفعل على طول سلسلة متصلة مع العديد من الاختلافات الشائعة. ولكن كيف نقرر الجنس الخاص بك؟ مرة أخرى، انه موضوع صعب حتى أن العلماء لا يتفقوا تمامًا إذا كان الجنس يتحدد بالأعضاء التناسلية فقط، ام بواسطة الكروموسومات، ام بالهرمونات الجنسية السائدة، أو هل هو مزيج من الثلاثة.

فعلى سبيل المثال الأشخاص المصابون بمتلازمة كلاينفلتر -Kleinfelter Syndrome- يتم تعيينهم ذكور عند الولادة، ولكن لديهم كروموسومات XXY وربما مستوى منخفض من هرمون التستوستيرون وغيرها من الاختلافات الاخرى، ففي وقتنا هذا لم يعد تصنيف ذكر وانثي دقيق بما فيه كفاية.

كذلك الأشخاص المتحولون جنسيًا والتي لا تتفق هويتهم الجنسية مع جنسهم، فبالنسبة لأولئك الاشخاص الذين اختاروا التحول البدني عن طريق العلاج بالهرمونات لجعل هرمون التستوستيرون أو هرمون الاستروجين هو السائد، يجب أن يكون لهم تصنيف ايضًا.

بالنسبة للنوع فقد تم تدريسنا في الغالب إلى الاعتقاد بأن هناك نوعان فقط من البشر وهما الرجال والنساء، وقد قيل لنا ايضًا أن الرجال هم أشخاص تم تعيينهم ذكور عند الولادة، والنساء هم أشخاص تم تعيينهم إناث عند الولادة.

لكن لا يوجد شيء شامل أو فطري حول النوع، فالحقيقة أن شعور الجنسين يتغير مع مرور الوقت، وذلك التغير يجعلنا نشك في فكرة أن النوع هو شيء ثابت، هل تعلم أن الوردي كان يعتبر لون للفتيان، وهذا يبين أن النوع في الواقع هو نظام للمعايير المتفق عليها اجتماعيًا والذي يحدد كيف سيتصرف الفتيان والفتيات والرجال والنساء في ذلك المجتمع.

اما بالنسبة للنشاط الجنسي فهو الذي يجعلنا ننجذب نحو جنس معين، فبالتأكيد قد سمعت عن تلك المصطلحات احادي الجنس والذي ينجذب لغير جنسه فقط، مثلي الجنس، مثلية الجنس، ومزدوج الجنس بالإضافة إلى بعض المصطلحات الأخرى مثل: منحرف الجنس Queer: وهو الذي ينجذب إلى مجموعة متنوعة من الهويات الجنسية المختلفة. مزدوج الجنس Pansexual: وهو الذي ينجذب إلى الناس من جميع الأنواع. لا جنسي Asexual: وهو الشخص الذي لا ينجذب جنسيًا إلى أي شخص.  غير الرومانسي Aromantic: وهو الشخص الذي لا ينجذب رومانسيًا إلى اي شخص.

طاقم مجلة وسع صدرك

طاقم مجلة وسع صدرك

مجلة وسع صدرك الالكترونية جرعة يومية من الدهشة والفضول

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!