بحسب خبراء التغذية: لا تتناول هذه الأطعمة بدون طهي!. بعض الناس يعتقدون أن تناولهم بعض الأطعمة نية قد يضمن لهم الاستفادة القصوى من عناصرها الغذائية ولكنه أمر خطير للغاية حيث حذر الكثير من خبراء التغذية من هذا الأمر وذلك بسبب المشاكل الصحية التي سيعاني منها هؤلاء الأشخاص، إليك هذه القائمة بالأغذية التي لا ننصحك بتناولها بدون طهي:

1- الدجاج:

يلتقط الدجاج الكثير من الحشرات الصغيرة ما بين مصانع المعالجة والسوبرماركت، لذلك ننصحك بطهي الدجاج على درجة حرارة لا تقل عن الـ 165 درجة مئوية للتأكد من أن جميع البكتريا قد قُتلت وذلك لتجنب الذهاب للمشفى.

2- الشيا (المريمية):

كان من أنواع الطعام المفضلة لدى شعب المايا يشبه السبانخ ولكنه ذو مذاق أقوى كما يمكنك تناول كميات قليلة منه فقط ولكن لماذا؟ تحتوي أوراق الشيا على كميات كبيرة من مادة السيانيد وهي سم قاتل لذلك احرص على غلي هذه الأوراق بشكل جيد قبل تناولها.

3- اليوكا (جذر الكسافا):

بحسب خبراء التغذية: لا تتناول هذه الأطعمة بدون طهي الإصابة بالمشاكل الصحية الناتجة عن تناول الطعام النيء نصائح من خبراء التغذية

كما هو الحال بالنسبة للتشايا فإن اليوكا تحتوي على السيانيد أو ما يعرف بجليكوسيدات السيانوجينيك في أوراقها مما يجعلها غير صالحة للأكل نيئة، ولكن البعض يقوم بطهي جذورها وتناولها.

4- البيض:

معظم الرياضيين يقومون بتناول البيض النيئ وذلك بسبب احتواءه على نسبة كبيرة من البروتينات ولكن هذا لا يعني أنها عادة صحية فقد كشف بعض الدراسات أن بيضة من بين 30 ألف بيضة قد تكون مصابة بالسالمونيلا (نوع من الأمراض البكتيرية)، لذلك من الأفضل تناولها مطهية.

5- بذور التفاح والخوخ والكمثرى والمانجو والمشمش:

قد تبدو هذه البذور صالحة للأكل ولكن ننصحك بعدم تناولها وذلك بسبب احتوائها على مادة كيميائية تدعى أميغدالين التي من الممكن أن تتحول إلى السيانيد لذلك من الأفضل عدم تناولها.

6- البطاطس الخضراء:

تحتوي البطاطس على كميات قليلة من مادة كيميائية تعرف باسم السولانين ولكن إن تعرضت حبة البطاطس للكثير من أشعة الشمس فمن الممكن أن تتراكم هذه المادة بكميات كبيرة متحولة لمادة سامة ومسببةً تغير لونها للون الأخضر، لذلك لا تقم بتناول البطاطس الخضراء وذلك لتجنب الشعور بالغثيان والصداع وآلام في المعدة.

7- لحم الخنزير:

بحسب خبراء التغذية: لا تتناول هذه الأطعمة بدون طهي الإصابة بالمشاكل الصحية الناتجة عن تناول الطعام النيء نصائح من خبراء التغذية

إن تناولت لحم الخنزير الغير مطهي بشكل جيد فمن الممكن أن تنتقل إليك عدة أنواع من الطفيليات ومنها الدودة الشريطية لذلك احرص على طهيه بشكل جيد قبل أن تتناوله.

8- الفاصولياء الحمراء:

ينصح بنقع حبوب الفاصولياء لمدة 5 ساعات قبل طهيها وذلك بسبب احتواءها على نوع من السموم الطبيعية التي تعرف باسم “ليكتين”، لذلك لا ننصحك بتناولها بدون طهي لأنه من المحتمل أن تشعر ببعض الاضطرابات المعوية والغثيان بعد ساعتين من تناولها.

المصدر

اقرأ أيضًا:

10 من أكثر أوجه الانجذاب الجنسي غرابة

كلمات ات صلة: الأطعمة بدون طهي – خبراء التغذية – المشاكل الصحية

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!