هذه النصائح يمكن أن تساعدك على البدء في رؤية نفسك في ضوء أكثر إيجابية.

1- اهتم بالتمارين الرياضية: قد تنزعج من ممارسة الرياضة ولكن يمكن لهذا أن يلعب دورًا كبيرًا في مساعدة نفسك لكي تشعر بجاذبية أكثر، فإن الرياضة تعمل على إطلاق الأندورفين، وهي مادة كيميائية يمكن أن تحسن مزاجك، ووجدت دراسة أجريت عام 2015 من قبل جامعة توركو أن الأشخاص الذين مارسوا الرياضة لديهم ثقة اعلى.

2- المجاملات: قد يبدو التودد من الآخرين وكأنه أسهل طريقة لتعزيز الصورة الذاتية، ولكن في الواقع قد ترغب في التودد لهم أولًا، الحديث عن السمات الجيدة للآخرين سوف يساعدك لتبدو أكثر جاذبية في أعينهم وتجعلك تدرك الأشياء الجيدة عن نفسك أيضًا، اقترح باحثون في جامعة العلوم والتكنولوجيا الالكترونية في الصين في دراسة عام 2016 أن الرجال الذين استخدموا الاستعارات لمجاملة النساء يبدون أكثر جاذبية.

3- ابتسم: ليس سرًا أن الإبتسامة تجعلك تبدو رقيقًا، بل واتضح ايضًا أنك قد تحصل على نفس الفوائد من خلال النظر في المرآة وتبتسم لنفسك، ودرس باحثون في جامعة كارديف في ويلز في عام 2009 كيف أن تعبيرات الوجه يمكن أن تؤثر على مزاج الشخص ووجدت أدلة تشير إلى أن الأشخاص الذين يبتسمون أكثر يمكن أن يشعروا بالسعادة.

4- حدث نفسك بحيوية: قد يبدو سخيفًا، ولكن تكرار التأكيدات الإيجابية لنفسك في المرآة أو قول أشياء التي تحبها عن نفسك سوف تساعدك على تثبيت تلك الصفات في نفسك، وقد أشارت دراسة أجريت عام 2014 في جامعة إلينوي إلى أن الأشخاص الذين تحدثوا مع أنفسهم حققوا أعلى نسبة نجاح وثقة في أنفسهم، وأظهرت التجارب أنه عندما يتحدث الناس إلى أنفسهم بنفس الطريقة التي يتحدثون بها إلى أصدقائهم فإن ذلك يدعمهم.

5- لا تدمر ذاتك: وجدت دراسة من المعاهد الوطنية للصحة أن الناس الذين يعيشون على الجوانب السلبية عن أنفسهم في الواقع لديهم خطر أكبر من الشك الذاتي، وربما يكون لديهم معدل أقل من الرضا الذاتي.

6- قيم علاقاتك بالآخرين: وجود شخص سيء في حياتك قد يمنعك من الشعور بأفضل ما لديك، فإذا كان هناك أشخاص يقللون منك باستمرار، كونهم غير مهذبين، أو يؤثرون عليك بشكل سيئ، فإبذل قصارى جهدك لقطع علاقتك بهؤلاء الناس أو بقضاء وقت أقل معهم.

7- كن مرحًا: لا تخاف من القاء النكات، فالضحك والمزاح يمكنهم أن يجعلوك تشعر بثقة كبيرة في ذاتك وكذلك يجعلونك تمتلأ بالطاقة الإيجابية

9- تصرف وكأنك تشعر بالثقة: أسهل طريقة لجعل نفسك تشعر بالثقة هي وأ، تتصرف وكأنك تشعر بها بالفعل، عندما تتحدى نفسك لكي تشعر بالرضا عن نفسك سوف يظهر ذلك عليك وكذلك الآخرين سوف يلحظون ذلك.

10- ارتدي اللون الأحمر: تشير دراسة من جامعة روتشستر إلى أن ارتداء الأحمر يمكن أن يجعل النساء أكثر جاذبية للرجال، حيث أن الأحمر يمثل العاطفة والقوة والشهوانية، كذلك إرتداء الأحمر سيزيد من شعورك بالثقة.

11- الوقوف بشكل مستقيم وقامة طويلة: الوقوف بوضع جيد يمكن أن يجعلك تبدو جيدًا، ولكن يمكن أيضًا أن يجعلك تشعر بحالة جيدة، وتوجد دراسة من جمعية علم النفس تفيد أن الجلوس بوضع مستقيم يمكن أن يجعلك تشعر بثقة وقوة أكثر.

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!