يوجد العديد من الأطعمة الذي التي نتناولها بشكل يومي رغبةً منا في الحصول على الفوائد العديدة التي تقدمها لنا هذه الأطعمة، ولكن ثبت حديثاً أن الكثير من هذه الأطعمة قد تسبب التسمم الحاد وخاصة عند خلط هذه المواد معاً، فما هي هذه الأطعمة السامة؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال.

البيض: يتأثر البيض بالبكتيريا بشكل كبير وخاصة بكتيريا السلمونيلا الخطيرة، يتسمم الإنسان عند تناول هذا البيض الملوث وخاصة البيض النيء، لكن كيف يتلوث البيض؟ يتلوث البيض نتيجة عدم مراعاة شروط التخزين لذلك لابد من شرائه من الأماكن الموثوقة، ويصبح البيض الملوث أكثر سمية عند مزجه مع الحليب غير المغلي جيداً أو مع الحليب المعلب.

الجبن: يتأثر الجبن بشكل خاص ببكتيريا السلمونيلا والجرثومة المسببة لداء الليستريات، ويسبب الجبن الملوث الإجهاض سنوياً للكثير من النساء، وبشكل خاص عند مزجه مع الحليب غير المغلي.

بذور الفاكهة: خاصة فاكهة الصيف مثل المشمش والدراق والكرز، تحوي بذور هذه الأنواع من الفاكهة على مواد تقوم بإنتاج كميات قليلة جداً من السيانيد والذي يعتبر سماً قاتلاً ولكن عندما تزيد كمية هذا السم في الجسم لن يتمكن جسم الإنسان من التخلص منه وبالتالي سيتعرض الإنسان المتسمم لعدة أعراض منها الدوار والإقياء ليتطور بعدها الأمر ويحدث الفشل الكلوي ومن ثم يدخل المصاب في غيبوبة.

سمك التونة: تتأثر أسماك التونة ببكتيريا خطيرة تسبب التشنجات والصداع الشديد، لذلك لابد من طهو هذا النوع من الأسماك لفترة طويلة للتأكد من قتل أي نوع من أنواع البكتيريا بالحرارة قبل أن يتم تناولها.

الفطر: يعتبر الفطر من أغنى أنواع الطعام بالعناصر الغذائية المفيدة إلا أنه في الوقت نفسه يمكن أن يتسبب بالكثير من المتاعب عند تناوله بكميات كبيرة خاصة عند خلطه مع البيض، حيث يسبب هذا الخليط آلام بطن شديدة.

السوشي: لأن الأسماك تحوي أنواعاً مختلفة من العناصر الغذائية ولأنها ربما تكون ملوثة بالبكتيريا والجراثيم المختلفة فإن تناولها نيئة بأي شكل كان سيؤدي في بعض الحالات إلى الكثير من التشنجات في البطن وقد يصل الأمر إلى الإصابة بتسمم حاد.

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!