المهر هو من أشهر الأمور المعروفة في ثقافتنا العربية، ومن أشهر تلك المهور هو المهر الذي طُلب من عنترة ابن شداد وهو احضار ألف ناقة من النوق العصافير حتى يتزوج حبيبته عبلة، وبقى المهر من الأشياء المتوارثة حتى زمننا هذا، ويختلف المهر من دولة لأخرى، ففي المجتمع الأوروبي القديم كان الآباء يعطون بناتهم مبلغ كبير من المال كمهر في يوم عرسهن لتصبح المرأة ملكًا لزوجها، ولكن في أغلب الثقافات والتقاليد الأخرى المهر هو ما يقدر عليه العروس أن يعطيه إلى عروسته.

كوب الماء في الحلم: في أرمينيا وهي بلد جبلي توجد في القوقاز عند ملتقى آسيا وأوروبا، حتى تختار المرأة زوجها يجب أن تتناول قطعة من الخبز المالح حتى تتمكن من رؤيته أثناء نومها، والرجل الذي يقدم لها كوب الماء في حلمها هو الذي تتزوجه.

العروسة وصديقتها: في الصين عندما يريد الرجل أن يصل إلي عروسته يجب عليه أن يتخطى بعض الاختبارات من قبل صديقتها ومنها طلب الاموال، او القيام بأمور مضحكة، او أي شيء يُطلب منه، ويجب عليه أن يتخطى كل تلك الاختبارات حتى يصبح جديرًا بتزوجها.
ملعقة خشبية: مهر العروس في ويلز هو أن يحضر لعروسته ملعقة خشبية، ولكن لتلك الملعقة معنى عميق، وهو أن العروس لن يترك عروسته جائعة خلال حياتهم الزوجية، ويلز هي بلد جبلي ذات قمم عالية توجد في المملكة المتحدة.

ارقص حتى تتزوج: في بلاد النيجر اذا كنت تريد الزواج يجب عليك أن ترتدي ملابس الرقص التقليدية وترقص بكل حماس من قلبك، حيث يقوم بعض الرجال بالرقص امام النساء وبعد أن ينتهوا تقوم المرأة باختيار الرجل الذي اعجبها رقصه أكثر، جمهورية النيجر هي دولة تقع في غرب إفريقيا سُميت بذلك الاسم نسبة إلى نهر النيجر الذي يعبر أراضيها.
أسنان الحوت: في دولة فيجي حيث أغرب المهور حول العالم، يجب على العروس أن يحضر سن حوت لوالد العروسة حتى يطلب يدها للزواج، وربما يعود هذا التقليد لشهرة هذه المنطقة بالأسماك والمنتجات البحرية، جمهورية جزر فيجي هي دولة ساحلية في ميلانيزيا في جنوب المحيط الهادئ.

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!