تمتلك مصر أهم مقومات السياحة في الوطن العربي وهي الأهرامات! لكنها تملك أكثر من ذلك. إن كنت ترغب في السياحة في مصر فهذه اماكن سياحية في مصر يجب زيارتها

في رحلتك التالية الى ام الدنيا ..اماكن سياحية في مصر عليك زيارتها ! عند التفكير بمصر الشيء الأول الذي سيخطر في بالك هو الأهرامات وأبو الهول بالطبع، لكن هنالك الكثير من المعالم والأماكن الاخرى التي ينبغي على كل سائح زيارتها ليحصل على التجربة الكاملة للسياحة في مصر!

تعرف إلى أهم الوجهات السياحية التي عليك زيارتها في رحلتك التالية إلى أم الدنيا:

1- أهرامات الجيزة:

الهرم الأكبر بالجيزة هو آخر ما تبقى من عجائب العالم السبعة القديمة، وأهرمات الجيزة هي من أشهر الوجهات السياحية التاريخية في العالم. بُنيت كمقابر للفراعنة الملوك ووضعوا لها تمثال أبو الهول للحراسة وهو رأس انسان وجسد أسد. أثارت أهرامات الجيزة دهشة واعجاب الزوار والمؤرخون والعلماء على مر التاريخ طارحين السؤال الذي لم يُجاب عنه حتى الآن ألا وهو كيف بُنيت الأهرامات وكيف ظلت صامدة عبر آلاف السنين. الأهرامات تقع دائمًا على رأس الوجهات في أي رحلة لمصر فلا تنسى زيارتها ولا تنسى حضور عرض الصوت والضوء.

اماكن سياحية في مصر
اهرامات الجيزة

 

2- الآثار المصرية القديمة بالأقصر:

مدينة الأقصر تحتوي على ثُلث آثار العالم وحدها وهي تشتهر بمعبد الكرنك ووادي الملوك ومعبد حتشبسوت والكثير من المزارات المصرية القديمة فهي كانت العاصمة لمصر القديمة المسماه طيبة وهي تلقب بأكبر متحف مفتوح في العالم، الأعمدة والمسلات الفرعونية والحوائط الملونة بالكتابات والرسومات الفرعونية ستوضح لك لماذا تثير الأقصر اعجاب جميع الزوار دون استثناء.

اماكن سياحية في مصر
الاقصر

3- القاهرة القبطية والاسلامية:

تشتهر منطقة مصر القديمة بالأديرة والكنائس القبطية القديمة والمعابد اليهودية التي يعود تاريخها إلى عدة قرون مضت، مثل الكنيسة المعلقة الموضوعة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي ودير مارجرجس والكنائس اليونانية والمعبد اليهودي فهي تعتبر ملتقى الأديان في العالم، وهناك أيضاً القاهرة الاسلامية بشوارعها وأزقتها الضيقة الممتلئة بالمساجد التاريخية والمدارس الاسلامية التي يرجع تاريخها للعصر الفاطمي وحتى عصر المماليك. ويقع بها أيضًا السوق التاريخي القديم «خان الخليلي» حيث المشغولات اليدوية والنحاسية لفانين يصنعوها في محلاتهم الصغيرة وبها أيضً العطور وتماثيل السيراميك والأقمشة والتماثيل الفرعونية. ويحيط بخان الخليلي عدة شوارع بها أجمل المناطق الاسلامية القديمة، وهناك جامع الأزهر العريق وبه جامع السلطان حسن ولا تنسى أن تصعد على السطح لرؤية باب زويلة القديم الذي يعود للعصور الوسطى.

اماكن سياحية في مصر
القاهرة

4- أسوان:

هي أهدى المدن المصرية تقع مباشرة على نهر النيل وهي الواجهة الأولى للاستمتاع بالهواء النقي البارد، بها المراكب الشراعية التي تأخذك في رحلة في النيل للاستمتاع بجو رائع عند الغروب، القرى النوبية بألوانها الرائعة هي من أفضل الأماكن والقرى في مصر. يمكن أن تؤجر جملاً والذهاب في الصحراء إلى دير الأنبا سمعان الذي يعود للقرن السادس الميلادي. ويمكنك احتساء الشاي على مطاعم النيل العائمة بينا تشاهد الفلوكات الشراعية. وهناك الكثير والكثير لتزوره وتفعله في أسوان.

اماكن سياحية في مصر
اسوان
اماكن سياحية في مصر
اسوان
اماكن سياحية في مصر
اسوان

5- مبعد أبوسمبل:

هو المعبد الكبير للملك رمسيس الثاني وبه تماثيل ضخمة تقف كحراس للمعبد والحوائك المرسومة بألوان ظلت باقية لآلاف السنوات، ويشتهر معبد أبوسمبل الموجود في قائمة اليونسكو للتراث العالمي بأنه قد تم نقله بالكامل من مكانه للحفاظ عليه من مياه خزان أسوان بمساعدة اليونسكو في عام 1960 في عمليه استغرقت أربع سنوات.

اماكن سياحية في مصر
معبد ابو سمبل

6- المتحف المصري:

يقع في وسط القاهرة بميدان التحرير، وهو يحتوى على المئات من الآثار الفرعونية القديمة وهو من أجمل المتاحف في العالم. به الكثير من الأقسام لكن أهمها هو قسم الملك الصغير توت عنخ آمون الذي نجا هو وكنوزه بالكامل من أي سرقة ويمكنك مشاهدة العديد من المومياوات المصرية القديمة المحنطة بطريقة لم يكتشفها العلم الحديث بعد.

اماكن سياحية في مصر
المتحف المصري

7- الصحراء البيضاء:

هي من أروع العجائب الطبيعية في مصر، الجبال الجيرية الصغيرة تكون ما يشبه الغابات الثلجية في قلب الصحراء مما يبدو كأنه مشهد في فيلم خيال علمي، لمحبي المغامرات تلك هي وجهتكم للاستمتاع.

اماكن سياحية في مصر
الصحراء البيضاء

8- واحة سيوة:

تقع في غرب مصر وتمتاز بالهدوء الشديد بعيداً عن ضوضاء المدن، يحيطها النخيل وينابيع المياه النقية وهي أروع الأماكن في الصحراء الغربية في مصر. والمدينة تقع حول قلاع من الطين تعود للعصور الوسطى وهي لمحبي الهدوء أو المغامرات على حدٍ سواء.

اماكن سياحية في مصر
واحة سيوة

9-الاسكندرية:

هي المدينة المصرية ذات الطابع الأوروبي، فهي ذات تاريخ لا تملكه الكثير من المدن في العالم. أسسها الاسكندر الأكبر وكانت موطناً لكليوباترا. مناخها رائع لا يقاوم وبها بعض الأماكن التاريخية مثل قلعة قايتباي ومكتبة الاسكندرية العظيمة أحد أقدم مكتبات العالم ان لم تكن الأقدم على الإطلاق. ولا تنسى التنزه على كورنيس الاسكندرية والاستمتاع بالتسوق والفنادق مثل سان ستيفانو جراند بلازا حيث المحلات والمقاهي العالمية.

اماكن سياحية في مصر
الاسكندرية

10- دير سانت كاترين:

هو من أقد الأديرة في العالم ويقع في سيناء تحت جبل سيناء، حيث معروف أن موسى النبي استلم الوصايا العشر على هذا الجبل. ويحتوي على مجموع رائعة من الأيقونات التاريخية القديمة والمخطوطات واللوحات. ولا يمكن أن تزور هذا الدير دون أن تحتوي رحلتك على تسلق الجبل فهي مغامرة رائعة لرؤية غروب أو شروق الشمس ويمكنك أن تتسلق بنفسك أو أن تسلك طريق الجمال السهل ولكن اتخذ طريق «التوبة» للحصول على أفضل مشاهدة.

 

11- جنوب سيناء:

هي أشهر الوجهات في مصر للاستمتاع بالشواطئ الرائعة، بها المئات من المنتجعات على الطراز الأوروبي والمصري والآسيوي في شرم الشيخ حيث المطاعم والفنادق الفخمة.
هناك أيضاً دهب وهي مدينة رائعة غير مكلفة ماديًا يمكنك فيها الاستمتاع بالمغامرات في الصحراء مثل السفاري أو المغامرات في المياه. ونويبع هي المدينة الحدودية في طابا تشتهر بأكواخ البامبو حيث تنعزل عن العالم. لكن لا تنسى أن النشاط الرئيسي في البحر الأحمر بجنوب سيناء هو الغطس فهو من أفضل المقاصد في العالم.

اماكن سياحية في مصر

12- أبيدوس:

لم تمكن تلك المدينة الصغير لتشتهر دون معبد أوزوريس في مدخلها. فهو من أروع المعابد المصرية القديمة يمتلى بالأعمدة والحوائط الضخمة المزخرفة بالرسومات الهيلوغريفية القديمة التي لا تزال تحتفظ بجمال ألوانها لآلاف السنين، يمكنك الاستمتاع به بعيدًا عن زحام المعابد الشهيرة حيث أن زواره ليسوا بأعداد ضخمة.

اماكن سياحية في مصر
ابيدوس

اقرأ أيضًا: أشهر وأشهى الأكلات في المطبخ المصري – أكلات مصرية

طاقم مجلة وسع صدرك

طاقم مجلة وسع صدرك

مجلة وسع صدرك الالكترونية جرعة يومية من الدهشة والفضول

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!