ما الفرق بين اللاتينيين و المكسيكيين


يطلق على الشعوب التى تنتمي إلى الثقافة الأسبانية وتتحدث اللغة الإسبانية الشعوب اللاتينية، والشعوب اللاتينية هو مسمى يطلق على الأفراد الذين يعيشون في الولايات المتحدة الأمريكية ذوي أصول كوبية أو مكسيكية أو غيرها من دول الثقافة الأسبانية بغض النظر عن اللون أو العرق . وكلمة لاتيني مشتقة من اللغة الاتينية ويظن بعض العلماء أنها اختصار لكلمة لاتيي أمريكي. وعادة ماتنسب الشعوب إلى أوطانها فيقال على من يستوطن أفريقيا أفريقي ومن يستوطن اسيا اسيوي وكذلك من يستوطن أمريكا اللاتينية أو الدول التي تتتحدث الأسبانية فهو لاتيني.
وعلى الجانب الاخر فإن مصطلح مكسيكي يطلق عادة على كل ما يمت بصلة إلى دولة المكسيك والتى تعرف رسميا بالولايات المتحدة المكسيكية من شعوب ولغات وثقافة وعادات وتقاليد أو حتى معتقدات. والمكسيك دولة فيدرالية دستورية في جنوب قارة أمريكا الشمالية. ومن يعيش من المكسيكيين في الولايات المتحدة الأمريكية فإنه يطلق عليه لاتيني أما من يعيش منهم في المكسيك فيطلق عليه مكسيكي. والمكسيكيون ينحدرون من أسلاف متنوعة منها الأفريقي والأوروبي والاسيوي. وهناك لغات عدة في المكسيك لكن أغلبية الشعب المكسيكي يتحدث الإسبانية، وتعتمد الثقافة المكسيكية كثيرا علي التراث الإسباني كذلك الجانب الديني مقتبس من الإسبان أيضا. والمطبخ المكسيكي مميز جدا ويشتهر بنكاهته المميزة والأطعمة الحارة وهو قائم في الأساس على البقوليات ومن أشهر الأطباق التي يقدمها المطبخ المكسيكي الكيسادياس والإنتشلادا والبوريتو والتاماليس والمولي وتعتبر الذرة مكون رئيسي من مكونات هذه الأطباق والمطبخ المكسيكي يكتسب شهرة عالمية تجعله بين أحد أفضل المطابخ في العالم.
المخلص:
1-اللاتيني وصف يطلق على الشعوب التي تتحدث الأسبانية أو ذات أصول ثقافية إسبانية وتعيش في الولايات المتحدة الأمريكية أما مكسيكي فهو وصف يطلق على كل ما له علاقة بدولة المكسيك من لغة أو دين أو أعراف وتقاليد أو ثقافة.
2- يمكن وصف الأشخاص الذين يعيشون في المكسيك أو بورتريكو أو كوبا أو أمريكا الجنوبية بأنهم لاتينييون أما مكسيكي فهو وصف خاص بالمكسيك فقط وماله علاقة بهذه الدولة.
3-يتحدث المكسيكيون واللاتينيون اللغة الإسبانية ولكن هناك فرق بين الثقافة المكسيكية واللاتينية كذلك هناك فروق أخرى تتميز بها المكسيك مثل أسلوب الطبخ المكسيكي.


 

طاقم مجلة وسع صدرك

طاقم مجلة وسع صدرك

مجلة وسع صدرك الالكترونية جرعة يومية من الدهشة والفضول

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!