13 استخدام للأفوكادو ستتمنى لو عرفتها مسبقا. قبل عشرين عاما، دخلت الأفوكادو في كتاب غينيس للأرقام القياسية باعتبارها أكثر فاكهة مغذية في العالم، فهي لا تؤكل فقط بل هناك الكثير من الاستخدامات المفيدة لها. تعرف معنا على بعض الاستخدامات والوصفات التي يمكنك صنعها بواسطة هذه الفاكهة الخضراء الدسمة.

1 كريم الحلاقة:

استخدامات الأفوكادو الرائعة التي ستتمنى لو عرفتها مسبقا فوائد ثمرة الأفوكادو التي لم تكن تعرف عنها سابقًا قناع الوجه تشققات الجلد

يحتوي كريم الحلاقة في السوق على العديد من المواد الكيميائية. ولكن يمكنك أن تصنعه بنفسك! يحتوي الأفوكادو على الفيتامينات A وE التي تفيد بتنعيم وتغذية الجلد.

الوصفة: خذ حبة أفوكادو طازجة وقشرها واقسمها إلى نصفين، ثم أزل البذرة. امزج اللب إلى أن يصبح لديك خليط كريمي. ضع الكريم على بشرتك قبل الحلاقة، تمامًا مثل كريم الحلاقة العادي. قم بتخزين الباقي في الثلاجة عند الانتهاء.

2 كريم الشفاه:

يحتوي الأفوكادو على حمض الأوليك، مما يجعل الشفاه ناعمة وممتلئة. الوصفة: قم بخلط لب الأفوكادو الطازجة مع نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون. يوضع المزيج على المنطقة المحيطة بالشفاه ويترك لمدة 25 دقيقة. ثم يشطف بالماء الدافئ. كرر هذه العملية مرتين في الأسبوع.

3 مقشر للوجه:

الوصفة: قم بخلط لب الأفوكادو الطازجة مع 2 ملعقة كبيرة من مسحوق الشوفان، و1 ملعقة كبيرة من العسل الخام. ثم قم بتدليك الخليط المقشر على الجلد بحركات دائرية. يترك الخليط على الجلد لمدة 10 دقائق. ثم يشطف بالماء الدافئ. كرر العملية مرة واحدة في الأسبوع.

4 كريم معالج لعلامات تمدد الجلد (السيلوليت):

إذا أزعجتك علامات التمدد على بشرتك، يمكنك محاولة التخلص منها باستخدام كريم الأفوكادو. تحتوي الفاكهة على الفيتامينات C وE التي تشد الجلد وتقلل من ظهور علامات التمدد.

الوصفة: قم بخلط لب الأفوكادو الطازجة و2 ملعقة كبيرة من زيت اللوز جيدا. ثم قم بوضع الكريم على أطراف الأصابع وقم بتدليك المنطقة المصابة. اترك الكريم لمدة 35 دقيقة، ثم اشطف بالماء الدافئ. كرر العملية مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

5 علاج لمنطقة تحت العين:

استخدامات الأفوكادو الرائعة التي ستتمنى لو عرفتها مسبقا فوائد ثمرة الأفوكادو التي لم تكن تعرف عنها سابقًا قناع الوجه تشققات الجلد

تظهر الدوائر والانتفاخات تحت العين بسبب ضعف الدورة الدموية والتهاب العين. يمكن أن تساعد الفيتامينات A وD وC وB-3 الموجودة في الأفوكادو في الحد من هذه المشاكل.

الوصفة: اخلط مقدار نصف حبة الأفوكادو و٤ دوائر من الخيار في الخلاط. قم بتبريد الخليط في الثلاجة لمدة ساعة. ثم ضع الخليط على منطقة تحت العين لمدة 25 دقيقة. يمكنك تكرار هذه العملية كل صباح.

6 قناع الشعر:

إذا كنتي ترغبين في شعر كثيف ولامع وناعم، فحاول استخدام هذا القناع. بفضل الفيتامينات والأحماض الدهنية التي تحتوي عليها، سوف تحقق الأفوكادو كل هذه المتطلبات.

الوصفة: قم بخلط لب الأفوكادو الطازجة مع 2 ملعقة كبيرة من زيت اللوز وملعقة صغيرة من الملح. ضع الخليط على جذور الشعر ودلك بلطف. قم بنشر القناع على كامل شعرك بعد ذلك واتركه لمدة 25 دقيقة. ثم اشطفه بالماء الدافئ. يمكنك تكرار هذه العملية 3 مرات في الأسبوع.

7 صابون الأفوكادو:

يمكنك صنع الصابون من الأفوكادو لترطيب بشرتك وتطهيرها. وصفة: امزج 45 مل من الماء و65 مل من محلول صنع الصابون. في مقلاة سخن 150 مل من زيت الأفوكادو و130 مل من زيت جوز الهند، و130 مل من زيت الزيتون و30 مل من زيت اللوز، 45 مل من الماء، و170 غراما من معجون الافوكادو الدسم.

تبرد لدرجة حرارة الغرفة. ثم يتم جمع الخليطين بدقة. قم بإضافة 4 قطرات من زيت النعناع العطري. صب الخليط في قوالب وضعهم في الثلاجة لمدة 24 إلى 48 ساعة.

8 مقشر للقدمين:

إذا كنت تبحث عن طريقة لتنعيم الكعوب المتشققة، قم بعمل مقشر الأفوكادو. الوصفة: اخلط ملعقة كبيرة من الملح و1 ملعقة كبيرة من السكر وقطرتان من زيت البرتقال العطري ولب نصف حبة أفوكادو. بعد أخذ حمام قم بوضع الخليط على كعبك مع التدليك ويترك لمدة 10-15 دقيقة. ثم اشطف بالماء الدافئ وارتدي الجوارب الدافئة. يمكنك تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع.

9 مزيل مكياج:

يعتبر المزيج من زيت ولب الأفوكادو بديل رائع لمزيل المكياج. فهو لا يزيل الماكياج فحسب، بل يغذي البشرة بالفيتامينات المفيدة. وصفة: امزج 1 ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو مع 1 ملعقة صغيرة من لب الأفوكادو المهروس. ضعي المزيج على وجهك ودلكيه برفق على البشرة لمدة 5 دقائق. ثم اشطفيه بالماء.

10 البيض المخفوق في الأفوكادو (أفو بيض):

طريقة رائعة لتنويع وجبة الإفطار هي طهي البيض المخفوق في الأفوكادو! وصفة: قطع الأَفوكادو للنصف وقم بإزالة البذرة. قم بإزالة بعض اللب من نصفين الأفوكادو باستخدام ملعقة صغيرة. اكسر بيضتين وافرغهما في نصفين الأفوكادو. أطهو البيض في الفرن على حرارة 350 درجة فهرنهايت لمدة 10 دقائق.

1 آيس كريم الليمون:

الوصفة: يتم خلط لب أفوكادو طازجة جداً مع 65 مل من عصير الليمون وربع ملعقة صغيرة من الفانيلا مع 1/5 ملعقة صغيرة من الملح و130 مل من العسل في الخلاط إلى أن يتجانس الخليط. ثم يضاف 1 ملعقة صغيرة من نكهة الليمون. امزج الخليط مجددًا وضعه في قوالب ثم ضعه في الفريزر لمدة 5 ساعات.

12 بديل الزبدة:

يحتوي الأفوكادو على نسبة كوليسترول أقل من الزبدة. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي هذه الفاكهة على المغنيسيوم والكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم. إذا كنت ترغب في بديل للزبدة، جرب هذه الوصفة السهلة.

الوصفة: ضع لب الأفوكادو الطازجة في الخلاط إلى أن يصبح لدينا عجينة ناعمة. ببساطة انتهينا! يمكنك دهنه على الخبز المحمص وإضافة قليل من الفلفل الحلو والملح.

13 افوكادو براونيز:

استخدامات الأفوكادو الرائعة التي ستتمنى لو عرفتها مسبقا فوائد ثمرة الأفوكادو التي لم تكن تعرف عنها سابقًا قناع الوجه تشققات الجلد

الوصفة: سخن الفرن إلى حرارة 356 درجة فهرنهايت. امزج حبتين من الأفوكادو الطازجة مع حبتين من الموز الكبير الطازج مع ½ كوب من زيت جوز الهند و4 بيضات و1 كوب من السكر البني و1 كوب من دقيق القمح الكامل و1 كوب من مسحوق الكاكاو و1 ملعقة صغيرة من الملح. ثم انقل الخليط إلى وعاء الخبز وضعه في الفرن. يخبز لمدة 35-40 دقيقة.

هل أحببت هذه الوصفات؟ أو ربما تعرف المزيد من الاستخدامات الإبداعية للأفوكادو؟ شاركنا في التعليقات.

المصدر

اقرأ أيضًا:

آلهة بلاد الرافدين القديمة

تعليق واحد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!