على الرغم من أن القريب من الفن قريب من فهم الحياة إلا أنه الأقرب إلى الموت المجنون أيضاً، وضع الكثير من الفنانين العالميين حداً لحياتهم تاركين الحياة لغيرهم سائمين منها ومستسلمين، إليكم قائمة ببعض المشاهير الذين فارقوا الحياة بإرادتهم بكل غموض.

1. أرنست هيمنغواي: ولد الكاتب الأمريكي الشهير عام 1899م وقتل نفسه عام 1961م، ويعتبر هيمنغواي من أشهر كتّاب الرواية والقصة القصيرة على مر الزمن، قام هيمنغواي بتحقيق النجاحات على جميع الأصعدة فكان قد قاتل دفاعاً عن بلده في الحربين العالميتين الأولى والثانية فتسلّم أوسمة شرف كما قام بحصد العديد من الجوائز التي كرّمت منتجاته الأدبية كنوبل في الأدب عام 1954م وجائزة بوليتزر في الصحافة، إلا أن هيمنغواي قتل نفسه بعد أن وجه مسدساً في فمه وفجر دماغه، اختار هيمنغواي الموت الهادئ على حياته المليئة بالنجاح والتفوق ولا أحد يدري ما هو السبب.

أرنست هيمنغواي
أرنست هيمنغواي

2. داليدا: ولدت داليدا عام 1933م وقامت بالانتحار عام 1987م، داليدا مغنية مصرية إيطالية عرفت بجمالها الأخاذ الذي أكسبها جوائز كملكة جمال مصر عام 1953م، إضافة إلى مظهرها كانت داليدا صاحبة صوت رائع وموهبة مثيرة للاهتمام حيث كانت تغني بـ 9 لغات وهي الإسبانية والعربية والإيطالية والفرنسية واليابانية والانجليزية والألمانية والعبرية واليونانية، أكملت داليدا مسيرتها الفنية بحصيلة تقارب 500 أغنية كما حصدت جوائز عدة لتكريم صوتها الاستثنائي والمميز كان أهمها تكريم الجنرال الفرنسي ديغول لها، لم تكن هذه الحياة كافية بالنسبة إلى داليدا على ما يبدو فأقدمت على الانتحار بجرعة كبيرة من المهدئات بعد أن كتبت ووقعت رسالة انتحارها التي تقول فيها أن الحياة لا تحتمل وتطلب من الناس فيها أن تسامحها.

داليدا
داليدا

3. خليل حاوي: بنى خليل حاوي نفسه بنفسه وقام بدراسة اللغة العربية والانجليزية والفرنسية لوحده، تخرج حاوي من الجامعة الأمريكية في بيروت وأكمل تعليمه في جامعة كامبردج العريقة وحصل على شهادة الدكتوراه منها، كان حاوي يكتب شعره عن الكون بأكمله مستعيناً بثقافته الواسعة ليدخل فلسفة أدبية لا مثيل لها إلى شعره، أقدم خليل حاوي على الانتحار عام 1989م بعد أن أطلق الرصاص على رأسه في بيته ببيروت، يعتقد الناس أن ما دفعه إلى قتل نفسه هو أنه لم يستطع تحمل وصول القوات الإسرائيلية إلى قلب بيروت وأنه لم يرد أن يرى مدينته بهذه الصورة.

خليل حاوي
خليل حاوي

4. فان غوخ: يعتبر فينسنت ويليام فان غوخ أحد أفضل رسامي المدرسة الانطباعية على مر التاريخ، كان فان غوخ يعاني من مرض عقلي ساهم في تلقّيه لنوبات ذهنية صعبة على الدوام، كانت حصيلة لوحات فان غوخ قبل وفاته تفوق 800 لوحة، على الرغم من لوحاته المذهلة وشهرته واسعة الطيف وذكائه الحاد لم يستطع فان غوخ إكمال حياته بشكل طبيعي، بعد معاناته مع المرض العقلي قرر فان غوخ إنهاء حياته بطلقة إلى صدره بعد أن ترك إحدى جمله الخالدة “الحزن يدوم إلى الأبد”.

فان غوخ
فان غوخ

5. روبن ويليامز: كانت الكوميديا محور حياة الممثل الكوميدي الشهير روبن ويليامز الذي حصد العديد من الجوائز على أعماله التلفزيونية كالأيميوالغولدن غلوب والغرامي، لم تقتصر أعمال ويليامز على التلفزيون والعروض المسرحية وحسب بل كانت له نجاحاته في المجال السينمائي بعد أن أدى عدة أدوار خالدة على الشاشة الكبيرة، عانىويليامز رغم كل الكوميديا التي تحيط به من الإدمان على الكحول الناتج عن الاكتئاب مما دفعه إلى انهاء حياته بشكل مفاجئ في منزله عام 2014م مما سبب صدمة كبيرة لجمهوره الذي كان يعتبره مثالاً عن السعادة.

روبن ويليامز
روبن ويليامز

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!