يشتهر الطب الصيني بغرابته وطرقه غير التقليدية في علاج المرضى، ستقرأ في هذا المقال على علاجات مخيفة ونادرة استخدمها الصينيون لعلاج مرضاهم:

1- الوخز بالإبر:

تاريخياً، كان يُعتقد أن الوخز بالإبر طريقة فعّالة لتحفيز فوة الحياة ومعالجة عدد كبير من الأمراض، كما كان يستخدم كطريقة للتخدير أثناء العمليات الجراحية، وقد انتشرت هذه الطريقة لتلاقي قبولاً واسعاً حول العالم وخاصةً بعد فعاليتها في العلاج الكثير من الأمراض المزمنة.

2- حصان البحر:

يشتهر هذا المخلوق بقدرة الذكور الفريدة على الحمل، اكتشف الصينيون العديد من الفوائد التي يقدمها هذه الكائن البحري، فقد اُستخدم لعلاج الكلى ولتحسين الأداء الجنسي والرغبة الجنسية.

3- الصراصير:

كان الصينيون يستخدمون بتربية الصراصير لاستخدامها في الطب، حيث كانت تستخدم لعلاج الحروق وكانت تدخل في صناعة مستحضرات التجميل في الصين وكوريا الجنوبية، كما أنها كانت تستخدم لعلاج التهابات المعدة والأمعاء وقرحة الاثني عشر.

4- أوتار الغزلان:

Photo credit: sensiblesurvival.org

بحسب الطب الصيني فإن الغزلان تقدم الكثير من الفوائد الطبية للبشر، كقدرتها على تقوية العظام والأوتار والحد من التقلصات العضلية، وذلك بسبب احتوائها على مستويات عالية من الكولاجين والبروتينات الموجودة داخل أوتارها، حيث أظهرت بعض الدراسات أن النسيج الموجود داخل أوتار هذه الغزلان ساعد في علاج ترقق العظام لدى الفئران.

5- نجم البحر:

Photo credit: Chaloklum Diving

وهو حيوان لا فقاري مائي يشتهر هذا الكائن في خصائصه وقدرته القوية المضادة للالتهاب، وبما أن الالتهاب يرافق الكثير من الأمراض كالسكري وأمراض القلب والزهايمر ومرض باركنسون والربو وحتى السرطان فلك أن تتخيل كمية الفائدة التي بقدمها لنا!

6- الجيكو:

Photo credit: tcmwiki.com

يتم استخدام الجيكو في علاج السعال ونزلات البرد وذلك بسبب تأثيره القوي على الرئتين والكلى فهو يحوي على مواد مغذية لكلٍ منهما، كما يتم استخدامه للعلاج الجنسي والقذف المبكر.

7- سلاحف الصدفة اللينة “Softshell Turtles”:

يعتبر هذا النوع من السلاحف من أغلى الأنواع، حيث يستخدمها الصينيون في علاج الإسهال وتعزير النظام المناعي بالإضافة لقدرتها على ترطيب الجلد وتغذية الدم، ووفقاً لدراسات أثبتت أنها تزيد إنتاجية الجلوبيولين المناعي وبالتالي وقايتنا من الإصابة بالعديد الأمراض، تعتبر سلاحف الصدفة اللينة غذاءً مهماً في بعض مناطق الصين وذلك لأنها غنية بالمعادن والكولاجين.

المصدر

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!