لقد قدمت الطبيعة لنا الكثير من الحلول البديلة لمحاربة الألم أو على الأقل التخفيف منه، تعرف معنا على بعض من هذه المنتجات الطبيعية:

1- الزنجبيل:

يمكن للزنجبيل أن يستخدم لعلاج اضطرابات المعدة كما أنه يستخدم في مكافحة أعراض البرد وتهدئة الأعصاب وذلك بسبب ما يحتويه جذره من مركب الجينجيرول وهو مركب مضاد للاكتئاب، كما أظهرت دراسة أن تناول كبسولات الزنجبيل لمدة 11 يوماً يمكن أن يخفف من آلام العضلات بعد التمارين الشاقة.

2- العنب الأحمر:

يحتوي العنب الأحمر على مركب الريسفيراتول وهو مركب يشل حركة الأنزيمات التي تسبب تلف النسيج، يحتوي التوت البري أيضاً على هذا المركب.

3- الصويا:

يساهم الصويا في تخفيف الآلام الناتجة عن التهاب المفاصل، فقد أظهرت بعض الدراسات أجرتها جامعة ولاية أوكلاهوما أن الأشخاص الذين يتناولون 40 غرام من فول الصويا بشكل يومي ولمدة 3 أشهر يشعرون بالألم بشكل أقل مقارنةً بمن يستهلكون منتجات الحليب.

4- الكركم:

يحتوي الكركم على مركب يعرف باسم “الكركمين”، يقوم هذا المركب بتخفيف الآلام الناتجة عن التهابات المفاصل، وقد أثبت فعاليته وخاصة بعد تقديمه نتائج مرضية ومشابهة لفعالية الإيبوبروفين.

5- سمك السلمون:

يحتوي سمك السلمون على نسبة عالية من الزيوت بالإضافة لاحتوائه على مركب أوميجا 3 “أحماض دهنية”، حيث يمكن للأوميجا 3 أن يساهم في الحد من الألم الناتج عن التهاب المفاصل الروماتويدي، كما أنه مفيد للمعدة لذلك إن كنت شخص لا يحب تناول السمك فعليك تناول أقراص زيت السمك بدلاً عنه.

6- النعناع:

يمكن للنعناع أن يساعد في تسكين آلام المعدة وعلاج الكثير من الامراض المعوية كعسر الهضم وملازمة القولون العصبي، كما أنه قد أثبت فعاليته في علاج الصداع وذلك لأنه يعمل كمخدر.

7- المكسرات:

قامت مجلة أميركية بنشر دراسة تشير على أن المكسرات يمكن أن تساعد المرأة في التخفيف من أعراض الدورة الشهرية، فمثلاً يحتوي كل من اللوز والفستق على الريبوفلافين وفيتامين B، حيث يمكن استخدامهم أيضاً في مكافحة احتباس السوائل وبعض التشنجات.

المصدر

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!