الغربان ليست طيور عادية. لديهم ذكاء لماح وطبيعة اجتماعية للغاية. استغرق الأمر اكتشافات غريبة لإثبات مدى اتقاد عقل الغراب. جعل الباحثون الطيور تمر بعمليات الاختطاف واختبروا الخرافات المتعلقة بالغربان الميتة عليهم. وكانت النتائج رائعة. تسعد الغربان أولئك الذين يجرؤون على النظر عليهم عن قرب.

1- عمال حديقة الملاهي:

في عام 2000، قام شخص يدعى كريستوف غابوريت Christophe Gaborit بتدريب أول طائرين له. لقد استخدم خزانة مصممة خصيصًا لتوزيع المكافئات عندما تضع الغربان أشياء مثل أعقاب السجائر في الدرج. وبهذه الطريقة، قام في النهاية بتعليم ستة غربان للتعرف على الفضلات وإزالتها.

أشياء غير عادية يمكن أن تفعلها الغربان مجموعة من المعلومات الغريبة والمثيرة التي لم تسمع بها من قبل عن الغربان حقائق جميلة عن الغراب

2- تقلقهم الغربان الميتة:

يعتقد بعض الناس أن الغربان تعد جنازات لموتاهم، ولكن هذا غير صحيح. تتجمع الغِربان حول صديق ساقط، وتنادي بعضها البعض، وتولي اهتمامًا غير عادي لهذا الموقف. ومع ذلك، فهي لا تندب الموتى. يدرك القطيع الباقي أن شيئًا ما قد قتل الغراب.

ويدور الاهتمام حول محاولة العثور على التهديد وتجنبه في المستقبل. دراسة كبيرة عن الغربان الميتة التي شملت أكثر من 100 موقع تكاثر في ولاية واشنطن. ووجدت أن الطيور نظرت إلى البشر الذين تعاملوا مع غراب ميت كتهديد. ظلوا دائمًا حذرين من التغذية بالقرب من هذا الشخص، حتى عندما تمت إزالة الغراب المتوفى من الصورة.

3- يأكلون علجوم القصب:

يمكن لعلجوم القصب السام قتل الكلاب والقطط والثعابين والناس. ولكن في عام 2018، التقط مصور أول دليل على أن الغربان يمكنها أكله. في غضون 40 دقيقة، تمكن طائر واحد من أكل علجوم القصب وعاش ليروي الحكاية.

4- يحملون ضغائن:

أثبتت تجربة غريبة أن الغربان لا تسامح الوجه الذي يسيء إليهم ولا تنساه حتى بمرور السنوات.

5- بعض الغربان منحرفة. في عام 2015، قام الباحثون بدراسة مكثفة للغربان في ولاية واشنطن. جذبوا الغربان مع طائر محشو لمشاهدة ردود أفعالهم.

بشكل غير متوقع، حاول أحدهم أن يتزاوج مع الطعم. بدا الأمر وكأنه سلوك غبي لأنواع ذكية للغاية. قرر الفريق التعامل مع 308 زوجًا من الغربان البرية، وكان لديهم نفس رد الفعل.

6- الغراب مقابل النسر:

أشياء غير عادية يمكن أن تفعلها الغربان مجموعة من المعلومات الغريبة والمثيرة التي لم تسمع بها من قبل عن الغربان حقائق جميلة عن الغراب

في عام 2015، التقط مصور يدعى فو تشان Phoo Chan صورًا مذهلة. أظهروا نسرًا وغرابًا في سماء كاليفورنيا. على ما يبدو، قرر الغراب أن يهجم على المفترس الأكبر بمفرده. تبعت صور تشان هجوم الغراب وكيف أمسك بالعدو. ثم لسبب ما، قرر الغراب الجلوس على ظهر النسر.

عندما نظر خبراء الطيور إلى اللقطات، لم يجدوا قرار الغراب بالهجوم بشكل غير عادي. خلال فصل الصيف، تتكاثر الغربان حول المجال الجوي، ويميل البالغون إلى شن هجمات أكثر عدوانية على المتسللين.

ولكن أن يتكئ غراب على نسر عملاق ثم يجعل نفسه مرتاحًا على ظهر الطائر الآخر أمر غير شائع. لماذا كان النسر غير مهتم؟ يتعرضون للمضايقة في الهواء من قبل الأنواع الأخرى لدرجة أن هجومًا جديدًا ليس بالأمر المفاجئ.

المصدر

اقرأ أيضًا:

حقائق لا تعرفها عن الحشاشون Assassins

تعليق واحد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!