أشهر وأشهى الأكلات في المطبخ الإسباني – أكلات إسبانية. تُشكل كل من إسبانيا والبرتغال شبه الجزيرة الإيبيرية. وتفصل جبال البيرينيه بين شبه الجزيرة الإيبيرية وبقية أوروبا، ويصل ارتفاع تلك الجبال إلى 3،404 مترًا. ويحد شبه الجزيرة الإيبيرية البحر الأبيض المتوسط من الشرق ومضيق جبل طارق من الجنوب والمحيط الأطلسي في الغرب وخليج بسكاي في الشمال الغربي. تتمتع شبه الجزيرة الإيبيرية بأطول سواحل بالمقارنة مع بقية الدول الأوربية الأخرى، مما أعطاها ميزة توفر الكثير من أنواع المأكولات البحرية والأسماك.

تعتبر إسبانيا جارة قريبة لأفريقيا. حيث يقع المغرب على بعد مسافة قصيرة تبلغ 13 كم تقريبًا بعد مضيق جبل طارق من الطرف الجنوبي لإسبانيا. تُنتج التربة الغنية في الوديان الداخلية مجموعة متنوعة من الخضروات، في حين يوفر المناخ الجاف للبلاد ظروف نمو ممتازة للعنب والزيتون. كما تُعتبر الهضاب العالية والجبال في المناطق الداخلية أراضي رعوية للأغنام والأبقار.

أشهر وأشهى الأكلات في المطبخ الإسباني أكلات إسبانية أفضل والأطيب الأكلات في إسبانيا البحر المتوسط المأكولات البحرية والأسماك

لعبت إسبانيا دورًا مهمًا على مدار التاريخ، بوصفها بوابة بين أوروبا وأفريقيا، وبين البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلنطي. سكن اليونانيون مناطقها الساحلية في وقتٍ مبكر من القرن الثامن قبل الميلاد، في حين احتل السلتيون المناطق الداخلية. وبحلول القرن الثاني قبل الميلاد، كانت إسبانيا تحت السيطرة الرومانية. وفي أوائل القرن الثامن الميلادي، عبر المغاربة (عرب شمال أفريقيا) جبل طارق ودخلوا إسبانيا، واستقروا فيها لمدة 700 سنة قبل أن تخرجهم الممالك المسيحية.

يتضح أثر هذا التاريخ الطويل في المطبخ الإسباني. حيث يرتبط الزيتون وزيت الزيتون والنبيذ بالثقافة اليونانية والرومانية. في حين ترتبط فطائر اللحم والأسماك بالتراث السلتي. ويرتبط التأثير المغاربي لإسبانيا في استخدام العسل واللوز والحمضيات والتوابل مثل الكمون والزعفران.

كانت إسبانيا القوية والرائدة في مجال الاستكشاف والاستعمار، من أوائل الدول في أوروبا التي اكتشفت كنوز العالم الجديد. ابتداءً من أواخر القرن الرابع عشر، عاد المستكشفون من رحلاتهم عبر المحيط الأطلنطي حاملين معهم أغذية جديدة غريبة مثل الطماطم والبطاطا والبطاطا الحلوة والفاصوليا والذرة والفلفل والشوكولاتة والفانيليا، وكلها تنتمي إلى الأمريكيتين. فانضمت هذه الأطعمة شيئًا فشيئًا للنظام الغذائي الإسباني.

أشهر وأشهى الأكلات في المطبخ الإسباني أكلات إسبانية أفضل والأطيب الأكلات في إسبانيا البحر المتوسط المأكولات البحرية والأسماك

أشهر الأكلات والمشروبات الإسبانية:

القهوة بالحليب Café con leche

حساء جازباتشو

طبق البايّا Paella

جبن الرونكال Roncal cheese

مورسيا تورتيلا Murcia tortilla

أشهر وأشهى الأكلات في المطبخ الإسباني أكلات إسبانية أفضل والأطيب الأكلات في إسبانيا البحر المتوسط المأكولات البحرية والأسماك

بيرُّونيلاس perrunillas

اسكوديلا escudella

اسكاليفادا escalivada

كروكيتاس croquetas

المصدر

اقرأ أيضًا:

أشهر وأشهى أكلات المطبخ البريطاني

كلمات مماثلة: أكلات إسبانية – المأكولات البحرية

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!