أشهر أقوال ريتشارد كارلسون. (الاسم: ريتشارد كارلسون. الميلاد: 16أيار عام 1961. الوفاة: 13 كانون الأول عام 2006. (65 عاماً)). هو كاتب و معالج نفسي ، كتب العديد من الكتب في مجال التنمية البشرية وتطوير الذات ومساعدتها. أشهر أعماله هي “لا تتعب نفسك على صغائر الأمور” و”الإبطاء إلى سرعة الحياة” و”لا تتعب نفسك على صغائر الأمور في الحب” الذي كتبه مع زوجته، و”ماذا عن الأمور الكبيرة؟”

أشهر أقواله

أشهر أقوال ريتشارد كارلسون أجمل وأفضل ما قاله الكاتب والمعالج النفسي الشهير ريتشارد كارلسون كاتب معالج نفسي التنمية البشرية وتطوير الذات

• “مهما كان توجهك في الحياة حاول في كل يوم أن تبذل القليل من الجهد لقراءة المقالات أو الكتب التي تخالفك الرأي وكل ما تفعله هو توسيع مداركك وفتح قلبك أمام الجديد من الأفكار وسيقلل هذا الانفتاح الجديد من التوتر الذي يسببه الابتعاد عن وجهات النظر الأخرى وهذا التمرين بالإضافة إلى كونه شائقاً سوف يساعدك على رؤية البراءة في تصرفات الغير علاوة على مساعدتك في التحلي بالمزيد من الصبر كما سيزداد استرخاؤك وتصبح إنساناً أعمق فلسفة لأنك ستبدأ بإدراك المنطق وراء وجهات النظر الأخرى.”

• “إن الحاجة للوصول إلى الكمال تتصادم مع الرغبة في تحقيق السكينة الداخلية.”

• “عندما نتعلم كيفية الرد على مجريات أمور حياتنا بدرجة أكبر من الهدوء، فأن المشكلات التي تبدو وكأنها لا تقهر، ستظهر على أنها قابلة للحل. وحتى أكبر الأمور التي تثير توترك، لن تُخرج حياتك عن مسارها كما كان يحدث من قبل.”

• “إذا تذكرت دائماً أن ما تمارسه سيصبح سمة مميزة لشخصيتك فإنك لا شك سوف تسلك أنواعاً من السلوك غير التي تسلكها الآن.”

• “إن النقد مثل السباب، ليس أكثر من عادة سيئة. إنه شيء نعتاد على فعله، وندري تماماً ما يسببه من شعور. إنه يشغلنا ويمنحنا شيئاً نتحدث عنه!”

• “ففي كل مرة نتعلق فيها بالحصول على شيء ما في صورة معينة، أفضل مما هي عليه حالياً، فإننا نخوض غمار معركة خاسرة.”

• “سمعت ذات مرة عن كتاب يوجز الرسالة التي توجهها هذه الاستراتيجية: أنا لست على ما يرام وأنت لست على ما يرام ولكن لا بأس بذلك هون على نفسك فمن يكون أي منا كامل مائة بالمائة ولا حتى بنسبة قريبة من ذلك وبشكل عام فإن ما يهم هو أن تبذل قصارى جهدك وأنت تمضي في الاتجاه الصحيح وعندما تتمكن من أن تحتفظ دائماً بمنظور سليم للأمور ورضا داخلي دائماً على نفسك فستكون سائر على الدرب الذي سيوصلك الى حياة أكثر سعادة.”

المصدر

اقرأ أيضًا:

أشهر أقوال ديل كارنيجي

كلمات ذات صلة: كاتب – معالج نفسي

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!