للأسف يدعي الكثيرون أنهم “عبروا للجهة الأخرى” على حد تعبيرهم واستطاعوا زيارة الجنة، ودائماً تكون حجتهم جاهزة بأنهم عادوا إلى الأرض لكي يبشروا العالم بما رأوه، وبالتأكيد كل هذه القصص كاذبة وغير صادقة ولا يوجد منها أي هدف إلا لفت الأنظار؛ سنتناول في هذا المقال أقاويل خمسة أشخاص ادعوا زيارتهم للجنة.

كولتون بربو -Colton Burpo- صاحب واحدة من أكثر القصص شعبية في عام 2014م، وتم تحويل قصته إلى فيلم بعنوان الجنة حقيقية –Heaven Is For Real- في عام 2014م، ادعى الطفل بربو عنما كان عمره 14 عاماً أنه صعد للجنة وتكلم مع يسوع المسيح الذي أخبره عن أخته التي توفيت قبل أن يقابلها.

كريستال ماكفيا -Crystal McVea- توفيت كريستال في عام 2009م لمدة 9 دقائق ولكنها عادت للحياة وادعت أنها صعدت للسماء، وفي مقابلة لها على شبكة –The Blaze- صرحت أنه تم استقبالها من قبل ملاكين بالإضافة إلى أنها شاهدت الله يقف بقربها، ليس هذا فقط بل ادعت أيضاً أن الله خيرها بين البقاء في الجنة والعودة إلى الأرض لتكون أماً، وقد اختارت البقاء في السماء لكنها عندما اقتربت من بوابة الجنة عرض لها الله طفلة صغيرة كإشارة منه على ضرورة عودتها إلى الأرض لتكون أم.

دون بابير -Don Piper- توفي دون بابير لمدة 90 دقيقة في عام 2008م، وقد صرح بابير لفوكس نيوز أنه قد رأى الجنة وقد استقبلته العائلة والأصدقاء على أبواب الجنة، كما أنه صرح أنه رأى أشياء لا يمكنه وصفها وأنه لم يكن يريد العودة إلى الأرض بسبب روعة ما رآه.

إيبن أليكساندر -Eben Alexander- وهو جراح أعصاب من جامعة هارفارد وقد اشتهر بعدم إيمانه وتشكيكه الدائم بالله، ادعى أليكساندر أنه زار الجنة أو العالم الآخر على حسب تعبيره، وقد أخبرته إحدى النساء هناك أنه لا يوجد ما يمكن أن يخشاه وهو في الجنة، أما بالنسبة للمخلوقات الموجودة هناك فقد قال أليكساندر أنه رأى بعض المخلوقات الشفافة مثل الطيور.

برايان ميلير -Brian Miller- عانى ميلر من نوبة قلبية جعلته يفقد الوعي لمدة 45 دقيقة، عندما استيقظ أخبر زوجته أنه ذهب إلى السماء وزار الجنة “حيث أنه وصل إلى هناك عندما رأى النور وعبره بعد أن توفي”، ولكن استقبله رجل وامرأة وأمسكاه من يديه وأخبراه بضرورة عودته إلى الأرض.

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!