أخطاء حقيقية في العمليات الجراحية التي سوف تجعلك تترد. يقوم بعض الأطباء بارتكاب أخطاء أثناء قيامهم بالعمليات الجراحية على المرضى.. ولكن ما مدى الخطورة التي يمكن تصل إليه تلك الأخطاء؟ تابع معنا هذا المقال.

-يتم نسيان اللوازم الجراحية أكثر الأحيان أكثر مما كنت أعتقد.

عندما نذهب لإجراء عملية جراحية، نضع حياتنا في أيدي أولئك الجراحين. في حين أن معظم العمليات الجراحية تنجح دون حدوث أي عوائق، إلا أن الأخطاء الطبية شائعة أيضًا. في الواقع، قدرت إحدى الدراسات أنها السبب الرئيسي الثالث للوفاة في الولايات المتحدة، حيث تتسبب في وفاة أكثر من 250000 شخص سنويًا. ما هي الأخطاء التي تحدث في غرفة العمليات؟ إليك بعض القصص الحقيقية.

-الشاش الطبي.

أخطاء حقيقية في العمليات الجراحية التي سوف تجعلك تترد مجموعة من الأخطاء الطبية التي يقوم بها الأطباء خلال العمليات الجراحية

يتم ترك الإسفنج، والإبر، والأدوات الجراحية في المرضى في كثير من الأحيان مما كنت تعتقد. في الواقع، أظهرت الأبحاث أن هذا يحدث من 4500 إلى 6000 مرة في الولايات المتحدة كل عام. حوالي 70 في المائة من الحالات، شاش أو إسفنجة تبقى في أجسام المرضى. لكن في 5 في المائة من الحالات، يترك الجراحون المشرط. أو أي شيء آخر. قصة واحدة مخيفة؟ تمت إزالة ماسورة القدم من امرأة تشيكوسلوفاكيا بعد خمسة أشهر من إجراء عملية جراحية في وقت سابق.

-بطن مزدهر.

بعد قسم C في حالات الطوارئ، عانت الرائد في سلاح الجو إريكا بارك من ألم شديد وتورم في بطنها. وعلى عكس معظم الأمهات اللواتي أنجبن للتو، استمر بطنها في النمو. الجاني؟ اسفنجة كانت متروكة في أمعائها. استغرق الأطباء ست ساعات لإزالة الأنسجة المصابة.

-انتكاسة مزدوجة.

حصلت امرأة غير معلنة في ولاية كنتاكي على أكثر مما توقعت عندما دخلت في عملية استئصال الرحم عام 2006. قام الأطباء بإزالة رحمها بشكل صحيح، لكنهم استبدلوه بإسفنجة جراحية. استغرق الأمر ستة أشهر لمعرفة ذلك. عندما تمت إزالة الإسفنج، كان عليهم إخراج جزء من الأمعاء الدقيقة للمرأة أيضًا. ومنحت هيئة محلفين المرأة في وقت لاحق 2.5 مليون دولار كتعويض.

-الاضطراب المعوي.

أخطاء حقيقية في العمليات الجراحية التي سوف تجعلك تترد مجموعة من الأخطاء الطبية التي يقوم بها الأطباء خلال العمليات الجراحية

حالة أخرى من الإسفنج في غير محله ينطوي على رجل يدعى ليني ليكلير. أبقى القيء المقذوف، ولا يسعه إلا أن يلاحظ أنه رائحته مثل البراز. حصل على الأشعة المقطعية، والتي أظهرت أن العديد من الإسفنجات من الجراحة في العام السابق بقيت في أمعائه. تسببوا في العدوى التي دمرت أجزاء من القولون. اضطر الأطباء إلى إزالة أجزاء من أمعائه، واضطر إلى استخدام كيس فغر القولون.

المصدر

اقرأ أيضًا:

تسعة طرائق تجنبك الإصابة بالخرف

كلمات ذات صلة: العمليات الجراحية

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!