الأكثر قراءة مؤخرا

كثيراً ما نسمع عن المزحات والروابط التي تخرب الأجهزة تحت اسم “تعرف على من زار بروفايلك” لكن ماذا إن أصبحت هذه الكذبة حقيقة؟ اكتشف هذا معنا في المقال التالي.

بعد الفضيحة الكبيرة التي تعرض لها فيسبوك (فضيحة كامبريدج أناليتيكا) وبسبب المخاوف الكبيرة المتعلقة بالخصوصية، قرر فيسبوك أخيراً السماح للمستخدمين بالاطلاع على الأشخاص الذين يزورون حسابك.

تعتبر إدارة فيسبوك إدارة معتبرة في الأزمات، لكن للأسف بعد فضيحة كامبريدج أناليتيكا وبعد الاكتشاف بأن المعلومات الشخصية للمستخدمين تم تجميعها ومشاركتها مع طرف ثالث بدأ المستخدمون بترك فيسبوك بشكل نهائي وخاصةً أن الكثيرين يعتقدون بأن فضيحة كامبريدج أناليتيكا ليست إلا غيض من فيض.

لطالما كانت ميزة (من زار ملفك الشخصي) إحدى أكثر الميزات المحبوبة على موقع -Linkedln- على الرغم من أنك تحتاج أن تكون أحد الأعضاء البارزين للاستمتاع بهذه الخدمة بشكل كامل، لكن فيسبوك كان دائماً ضد مشاركة أي نوع من المعلومات مع الآخرين؛ لحسن الحظ يبدو أن الأحداث الأخيرة التي تعرض فيسبوك لها أجبرته على التراجع عن موقفه.

أخيراً، يمكنك معرفة من شاهد ملفك الشخصي على فيسبوك، تتيح لك الخدمة معرفة كل من شاهد ملفك الشخصي منذ ثلاثين يوم، كما يسمح لك بمعرفة من شاهد آخر نشاطاتك على فيسبوك.

تم وضع زر اختصار هذه الميزة بشكل لا يسمح لأي شخص أن يكتشف وجوده، حيث أنه اليوم متوفر لأنظمة تشغيل -IOS- فقط، وللوصول إلى هذه الميزة افتح القائمة المنسدلة في فيسبوك (الأسطر الثلاث الصغار) وابحث عن (اختصارات الخصوصية) ثم في أسفل هذه القائمة سترى الميزة الجديدة التي تبحث عنها.

ليس من المؤكد بعد إن كانت هذه مرحلة اختبار للميزة فقط أم أنه فعلاً سيتم تعميم هذه الميزة في الأيام القليلة القادمة، لكن بالتأكيد سنطلعكم على آخر المستجدات بمجرد أن يقوم فيسبوك بتوضيح الأمور أكثر.

لا تنسى أن تخبرنا في التعليقات إن كنت تستطيع الوصول إلى هذه الميزة من جهازك أم لا قبل أن ينتهي هذا اليوم تنتهي معه كذبة 1 نيسان.

تنويه: المقال هو كذبة نيسان

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات