في الماضي، قدّمت الهواتف الذكية الرخيصة أداءاً سيئاً، ولم تقبل التحديث، وكان من الصعب أن يُنصح بهم لأي أحد. بينما ترتفع أسعار المنتجات الرئيسية، يٌرفع الغطاء عن المنتجات الأقل حظاً، وهناك بعض الخيارات الممتازة.

من الصعب أن تبتاع iPhone X ذو الألف دولار كهاتفك الأول، لكن أيّ من هذه الهواتف التالية سيكون لك بداية عظيمة، دون الحاجة إلى تبذير الكثير من المال، أو أن تبتاع هاتفٍ ثانٍ في حالات الطوارئ. رتّبنا لك هذه الهواتف من الأقل إلى الأعلى سعراً:

1- LG K30 بسعر 139 دولار:

Image: LG

هذا واحد من أحدث الأجهزة التي تم عرضها على Amazon وهو متوفر الآن. لدى LG K30 شاشة عرض بحجم 5.3 إنش ومعالج Snapdragon 425 ثماني النواة، كاميرات خلفية بقدرة 8 ميغا بيكسل، و5 ميغا بيكسل للكاميرا الأمامية. 2 جيجابايت رام، و16 جيجابايت من الذاكرة الداخلية مع فتحة microSD. متوفّر ببصمة خلفية وبطارية بسعة 3000 مللي أمبير.

2- ALCATEL 3V بسعر 150 دولار:

Image: TCL Communication

لدى الجهاز كاميرا خلفية مزدوجة، شاشة بقياس 6 إنش، بصمة خلفية. الكاميرا الخلفية الثانية بقدرة 2 ميغا بيكسل مخصصة لتوفير عمق بياني أكبر للتصوير العمودي (Portrait). سيتوفر هذا الجهاز قريباً بنظام آندرويد 8.0 [oreo] وبطارية 3000 مللي أمبير، 2 جيجابايت رام، بالإضافة إلى قدرة تفعيل شبكة GSM.

3- LG X CHARGE بسعر 169 دولار:

Image: LG

لدى الجهاز بطارية ضخمة تناسب اسمه، بسعة 4500 مللي أمبير، ناهيك عن سمعة LG في تقديم كاميرات رائعة ضمن أجهزتها. الجهّاز مزود بمعالج MediaTek 1.5 ثماني النواة، 2 جيجابايت رام، 16 جيجابايت من الذاكرة الداخلية مع فتحة microSD. لدى الجهاز كاميرتان خلفيتان بدقة 13 ميغا بيكسل وكاميرا أمامية 5 ميغا بيكسل.

4- LG Q6 بسعر 189 دولار:

إلى جانب شاشة العرض FullVision بنسبة 18:9، الجهاز مزوّد بمعالج Snapdragon 435 ثماني النواة، 3 جيجابايت رام، 32 جيجابايت من الذاكرة الداخلية، بالإضافة إلى فتحة microSD. مثل الـLG G6، هذا الجهاز مصمم على أن ينجح اختبار الصدمات MIL-STD 810G لذا يتميز بمقاومة أكثر من غيره. توجد كاميرا خلفية بقدرة 13 ميغا بيكسل، وأخرى أمامية بقدرة 5 ميغا بيكسل.

5- HONOR 7X بسعر 199 دولار:

Image: Honor

من المدهش أن جهازاً كهذا متوفر بذاك السعر الرخيص، لأنه يبدو ويبثّ الشعور بأن سعره ضعف سعره الأصلي. لدى بنيته المعدنية حجم مثاليّ وحواف إزميليّة. مزوّد بكاميرتين خلفيتين، معالج Kirin 659 سريع، بطارية بسعة 3340 مللي أمبير، راديو FM والعديد من الميزات الأخرى.

6- MOTO G5 PLUS بسعر 204 دولار:

null

هناك مرونة واضحة في هذا الجهاز بأداء معالجه Snapdragon 625 الحيوي ونظامه الآندرويد المخضرم. غلاف النانو للجهاز يحميه بفعالية، وهو مزوّد ببطارية بسعة 3000 مللي أمبير. شاشة العرض بحجم 5.2 إنش توفّر مرونة عالية.

7- MOTO G6 بسعر 234 دولار:

لدى الجهاز شاشة عرض بحجم 5.7 إنش، كاميرتين خلفيتين، كاميرا أمامية بقدرة 8 ميغا بيكسل، 3 جيجابايت رام، 32 جيجابايت من الذاكرة الداخلية مع فتحة microSD، بالإضافة إلى بطارية بسعة 3000 مللي أمبير.

8- APPLE IPHONE SE (16GB) بسعر 264 دولار:

لا يزال العديد من الناس يشترون هذا الجهاز لأنه آخر الأجهزة الصغيرة بحجم عرض 4 إنش، والذي لا يزال يحافظ على أداء iOS عالٍ. تفاصيله الأخرى تتضمن كاميرا خلفية بقدرة 12 ميغا بيكسل، وكاميرا أماميةFaceTime HD 1.2 ميغا بيكسل، مستشعر بصمة ضمن الزر الرئيسي، و16 جيجابايت من الذاكرة الداخلية. هذا الجهاز مزوّد بشريحة Apple A9 ومعالج حركي M9 لأجل تجربة سريعة، مع وجود فتحة سماعة 3.5 ملم.

9- MOTO G5S PLUS بسعر 279 دولار:

The Moto G5S Plus.

أصدرت MOTO خليفةً لجهاز MOTO G5 PLUS، وهو هذا الجهاز. هذا التطوير يقدّم لنا كاميرتان خلفيتان، شاشة عرض أكبر بحجم 5.5 إنش، المزيد من سعة الرام بالإضافة إلى كاميرا أمامية محسّنة. تُستخدم فتحة microUSB كمنفذ للشحن عوضاً عن منفذ USB Type-C الجديد.

10- MOTO X4 بسعر 279 دولار:

يوفّر هذا الجهاز تصميماً مبهراً بمقاومة IP68 للماء والغبار. مع وجود كاميرتان خلفيتان، بالإضافة إلى ميزة Google-Assistant وAmazon Alexa. يستخدم الجهاز مدخل USB Type-C الجديد للشحن، ولا تزال لديه أيضاً فتحة 3.5 ملم. لدى الجهاز أيضاً ماسح بصمة، ويمكن استخدام هذا الزر في التنقل ضمن الإعدادت.

المصدر

Waddah AlTaweel

Waddah AlTaweel

وضاح الطويل هو قارئ نهم للأدب وأشكاله. ولد في شتاء 95' وتخرج من جامعة دمشق بدرجة البكالوريوس في آداب اللغة الإنكليزية. يهوى المطالعة والكتابة والترجمة.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!