الأكثر قراءة مؤخرا

بدون استعمال السلاح النووي؟ كلا. سيكون من الصعب خوض حرب برية لامتداد البلاد التي تقع بين إسرائيل وإيران، ولا تملك أي منهما القدرة البحرية الكافية للهجوم من البحر. لنفترض – من أجل السؤال – أن العراق وسوريا والأردن قد اختفوا فجأة (بفعل السحر) وأن لدى إسرائيل وإيران الآن حدوداً مشتركةَ.

لن تقوم إسرائيل بغزو إيران للأسباب التالية: تعداد سكان إيران هو 80 مليون. في المقابل لا يتجاوز تعداد سكان إسرائيل الثمانية ملايين. عدد الأفراد العكسريين لدى إيران أكثر بثلاثة أضعاف من عددهم لدى إسرائيل.  عدد الأفراد العسكريين الإحتياط لدى إيران يقارب الثلاثة أضعاف من عددهم لدى إسرائيل.

iran-army
لن تقوم إيران بغزو إسرائيل للأسباب التالية: تمتلك إٍسرائيل طائرات عسكرية أكثر بمرة ونصف وطائرات عسكرية هجومية أكثر بمرتين من إيران. تمتلك إسرائيل دبابات أكثر بمرتين ونصف من إيران. تمتلك إسرائيل 10 أضعاف المدرعات التي تمتلكها إيران. تمتلك إسرائيل ضعف عدد المدافع التي تمتلكها إيران. تمتلك إسرائيل معدات أكثر وأجدد وأفضل.

maxresdefault
بتساوي الأشياء الأخرى، لن تصمد إسرائيل أمام التعداد السكاني الكبير لإيران، وفي المقابل لن تصمد إيران أمام التقنيات الحديثة والمعدات الجديدة التي تمتلكها إسرائيل.


 

طاقم مجلة وسع صدرك

طاقم مجلة وسع صدرك

مجلة وسع صدرك الالكترونية جرعة يومية من الدهشة والفضول

الاطلاع على جميع المقالات