هل لديك رهاب العناكب؟. أراشنوفوبيا كلمة تأتي من الكلمة اليونانية للعنكبوت، وهي “أراكني” و “فوبوس” ، وهي الكلمة اليونانية للخوف. إننا نعرف أن العديد من أنواع العناكب سامة ، ونحن نعرف ذلك من خلال الخبرة المباشرة ، والعلوم ، والبيولوجيا ، والتلفزيون ، ورؤية الآخرين المتضررين من العناكب، لذلك عندما نرى عنكبوتًا بالقرب منا، تكون الاستجابة الطبيعية هي الشعور بالخوف وتجنب العنكبوت.

الأشخاص الذين يعانون من رهاب العنكبوت, يصارعون كره شديد للعناكب لدرجة أنهم قد يخافون من الدخول إلى الطابق السفلي أو المرآب لأن العنكبوت قد يكون حاضرًا. و إذا واجهوا عنكبوتًا ، فقد يغادرون المنزل بالفعل بدلاً من التعامل معه.

عندما يسبب هذا القلق بمنعنا عن المشاركة في الأنشطة التي نريدها أو نحتاج إلى القيام بها ، يجب أن نعرف أن خوفنا من العناكب أصبح غير منطقي
ما هي أسباب رهاب العناكب ؟

هل لديك رهاب العناكب أراشنوفوبيا استخدام الأدوية لعلاج رهاب العناكب الخوف من العناكب يتأثر بخلفية الفرد الثقافية سايكولوجيا

كما هو الحال مع أي نوع رهاب آخر، يمكن أن يتطور رهاب العناكب لدى شخص ما لمجرد أنه رأى رد فعل شخص على العناكب أي الموضوع كله عبارة عن استجابة متعلمة

كما يرى بعض الخبراء أن الخوف من العناكب يتأثر بخلفية الفرد الثقافية. في مناطق معينة من إفريقيا ، يخشى الأشخاص من العناكب الكبيرة ، على سبيل المثال ، ولكن في جنوب إفريقيا يتم تناول العناكب .

علاج هذه الفوبيا:

في كثير من الأحيان ، يمكن استخدام الأدوية لعلاج رهاب العناكب. تقنيات الاسترخاء مثل التأمل يمكن أن تكون مفيدة في علاج رهاب العناكب فكما هو الحال مع أي نوع رهاب آخر ، يمكن علاج رهاب العناكب عن طريق العلاج السلوكي المعرفي و مع إعادة الصياغة المعرفية ، يمكن للشخص أن يتعلم أن يغير الطريقة التي ينظر بها إلى العناكب بحيث لا يعتبرها مثيرة للاشمئزاز و خطيرة. في النهاية ، يمكن للشخص تغيير رد فعله الجسدي لرؤية العنكبوت.

كما عليك أن تقرأ عن العناكب حينها سوف تتعلم أنهم نادراً ما يهجمون على الناس ما لم يتعرضوا للتهديد. ففي بعض الأحيان ، يمكن للدغة العنكبوت أن تسبب الحساسية فقط, لكن في بعض الأحيان لدغات بعض العناكب مثل الأرملة السوداء السامة والعنكبوت البني يمكن أن تكون ضارة. لذا ننصحك بالتوقف عن هذا الخوف الدائم, لأن العناكب كائنات عادية مثلها مثل أي كان آخر لا تهلع و لا ترتبك منها, فلا يوجد داع لذلك.

المصدر

اقرأ أيضًا:

أكثر عائلات الكارتون المختلة التي ظهرت على شاشة التلفاز

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!