هل الماريجوانا تعطي مفعول أفضل للنشوة الجنسية؟ أحد أهم الأسئلة المتداولة اليوم في عالم الطب والثقافة الجنسية. فكما نعلم أن الحياة الجنسية هي سر بقاء الإنسانية، والرباط المقدس بين الزوجين. والجنس بصورة عامة ليس مجالاً تقليدياً للدراسة عند العلماء، ولكن مجموعة من الباحثين كشفوا في دراسة جديدة مؤخراً أن الماريجوانا يمكن أن تساعد في تعزيز الخبرات الجنسية وهزات الجماع وخاصة بالنسبة للنساء. إليك أخر نتائج الدراسات الحديثة المتعلقة حول النشوة الجنسية في هذا المقال.

الدراسة الجديدة وجدت أن النساء الذين استخدموا الماريجوانا قبل النشاط الجنسي مرة أو مرتين أكثر عرضة لبلوغ النشوة الجنسية. حيث قام فريق من العلماء المختصين بأمراض النساء والسلوك من كلية الطب لجامعة سانت لويس بسؤال 373 امرأة، وكانت الإحصائية بأن 176 منهم من استخدم الماريجوانا في تجاربهم الجنسية.

هل الماريجوانا تعطي مفعول أفضل للنشوة الجنسية آثار تعاطي الماريجوانا على الحياة الجنسية هل يزيد تدخين الحشيش من النشوة الجنسية

أسئلة المختصين استجوبت النساء بشكل عام حول علاقتهم مع الماريجوانا والعديد من القضايا الجنسية، كالدافع الجنسي وشدة النشوة والألم أثناء الجماع بالإضافة إلى الخبرة في تجاربهم. بعد إحصاء الإجابات قارنوا تجربة الجنس بعد استخدام الماريجوانا مع الجنس دون استخدامها.

وهنا كانت الدهشة وأبرز النتائج التي أعلنها باحثوا الدراسة، حيث أن أؤلئك الذين أبلغوا عن استخدام الماريجوانا قبل ممارسة الجنس كانت تجربتهم الجنسية أكثر متعة ب 68.5%، مع 60% زيادة في الدافع الجنسي و 52.8% زيادة في النشوة الجنسية.

نضع في الاعتبار بأن الدراسات تحتاج إلى مجموعات أكبر لضمان موثوقية أكثر. فقد لا يكون المجيبون بالضرورة صادقين تماماً أو قد يقولون للباحثين ما يعتقدون أنهم يريدون سماعه. ورغم ذلك تم ملاحظة التقبل والترحيب لهذه الدراسة والتوجه نحو تجربة الماريجوانا من قبل عدد كبير من الناس، وهذا يمكن أن يؤثر بشكل كبير على دقة النتائج.

لا يزال من غير الواضح لماذا استخدم الماريجوانا لتحسين النشوة الجنسية لدى النساء خصوصاً، ولكن دراسات الباحثين أشارت إلى اقتراح بوجود صلة بين الهرمونات الأنثوية والناقلات العصبية التي تؤثر على السلوك الجنسي. واختتم الباحثين دراستهم بأن الفهم الأفضل لنظام الأندوكانابينويد (endocannabinoid) لدى المرأة أمر مهم جداً، حيث يمكن أن يساعد على تطوير علاجات العجز الجنسي لإناث وتحسين الاريتاح الجنسي لديهم.

المصدر

اقرأ أيضًا:

أسعار أحدث موديلات ميتسوبيشي

كلمات ذات صلة: النشوة الجنسية

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!