الأكثر قراءة مؤخرا

هل سبق لك وتساءلت عن السبب وراء سلسلة النجاحات التي حققتها روايات هاري بوتر؟ بالطبع السبب هو كمية الدروس المفيدة التي من الممكن أن يتعلمها القارئ من خلال قراءته لهذه السلسلة، تعرف معنا على 7 أهم الدروس تركت أثراً على جيل بأكمله:

1- قوة الأفكار السعيدة: حاولت الكاتبة جي كي رولينغ ايصال افكار عديدة عبر رواياتها ومنها التفاؤل، فمن قرأ هذه السلسلة يستطيع أن يشعر بأنه يستطيع الوصول للسعادة على الرغم من الظروف القاسية التي يمر بها.

2- قوة الحب: يمكنك الشعور بوجود الحب في سلسلة هاري بوتر، ليس فقط بطريقة رومانسية كالحب الذي يربط هيرموني و رون، بل أيضاً هناك الاتصال القوي الذي يربط هاري بوالدته التي لم يعرفها في حياته يوماً وساعده حبه لها على النجاة من لعنة فولدمورت.

3- المعنى الحقيقي للصداقة: أثبت كل من هاري و هيرموني و رون أن الصداقة الحقيقية شيء مقدس لا يمكن كسره، فمن خلال هذه الصداقة تمكنوا من مواجهة الكثير من المشاكل سوياً والتغلب على قوى الشر.

4- الشجاعة: الدرس الأكثر تأثيراً على كل من قرأ هذه السلسلة هو شجاعة هاري وقتاله المتواصل من أجل الدفاع عن ما يؤمن به.

5- من الممكن أن ترى في الناس ما لا تتوقعه: كالمثل الشهير “لا تحكم على الكتاب من غلافه”، ففي هذه السلسلة يمكنك ملاحظة هذا الشيء، فمن الممكن لشخص عملاق ومخيف أن يكون أقرب أصدقاءك في حين الشخص الذي تبدو عليه الحكمة والألفة كدمبلدور قد يكون خلفه ماضي معقد لا يمكنك توقعه.

6- من الجيد طلب مساعدة شخص ما: كثيراً ما نرى هاري كشخص يبتعد عن طلب مساعدة أصدقاءه في الوقت الذي يكون بأمس الحاجة لها، فتراه يحاول القيام بالجميع المغامرات وحيداً، لذلك كل من قرأ هذه الرواية سيدرك أنه على الرغم من وجود بعض المعارك التي تحتاج أن تخوضها بمفردك، فإن هناك معارك لا بد من قبول أي شكل من أشكال المساعدة.

7- المال ليس جوهر الحياة: قد يكون هاري قد ورث الكثير من أهله لكن هذا المال لم يستطع تعويض ما ضاع منه كحنان العائلة، بينما نرى رون وعائلته يعانون من ظروف معيشية قاسية إلا أن منزله مليء بالحب والحنان.