حقائق حول العصي السحرية في عالم هاري بوتر فيلم هاري بوتر مسلسل هاري بوتر سلسلة هاري بوتر عالم هاري بوتر العصي السحرية معلومات عن هاري بوتر العصا السحرية في هاري بوتر

ليس عليك أن تكون بوترهيد (محبين سلسلة هاري بوتر) لمعرفة أن العصا السحرية تلعب دورًا ضخمًا في عالم هاري بوتر السحري! بدأت عائلة أوليفاندر بتصنيع العصي في عام 382 قبل الميلاد. اكتسبوا سمعة عالمية مع مرور الوقت. في القرن الثالث عشر، تم صنع The Elder Wand، التي عرفت باسم أقوى عصا في الوجود. قمنا في مجلة وسع صدرك بإعداد قائمة تضم بعض الحقائق الرائعة عن العصي السحرية، تعرف معنا عليهم.

9- تختار العصا صاحبها:

Via: theverge.com
Via: theverge.com

نقلًا عن غاريك أوليفاندر في ‘Harry Potter And The Deathly Hallows’، إنها العصا التي تقوم باختيار صاحبها، وليس العكس. إذا كنت ساحرًا، ستتمكن من ممارسة السحر من خلال أي أداة، ولكن ستحصل على أفضل النتائج عند تواجد الإنسجام الحقيقي بينك وبين العصى.

8- تعكس العصا قدرات أو قوة الساحر:

Via: digitalcitizen.ca
Via: digitalcitizen.ca

على الرغم من أن السحر يمكن أن يتم بدون عصا، إلا أنه يتطلب الكثير من التركيز ومستوى أعلى من المهارة والقوة. يمكن أن يكون لدى السحرة “موهبة” معينة لنوع معين من السحر. على سبيل المثال، يبرع هاري في الدفاع ضد الفنون المظلمة.

7- المرونة مهمة:

Via: chess.com
Via: chess.com

وفقًا لـ أوليفاندر، فإن مرونة العصا “تدل على درجة القدرة على التكيف والرغبة في التغيير التي تمتلكها العصا والمالك الخاص بها”. إذن، ماذا يعنى هذا بالتحديد؟ ستتكيّف العصا المرنة مع التعويذات بسرعة أكبر من غيرها، ولكنها ستكون أسرع أيضًا بتبديل ولاءها إذا تمت هزيمة صاحبها.

6- العصا الشقيقة، موجودة حقًا:

على الرغم من عدم وجود عصي متطابقة تمامًا، إلا أن “العصا الشقيقة” تحدث عندما يتشاركون نفس مصدر نواة العصي. على سبيل المثال، كان لعصي هاري وفولدمورت النواة نفسها. نتيجة لذلك، لم ينجح القتال بينهما باستخدامهم. ومع ذلك، عندما يتم استخدام نوى عصي مترادفين معًا ضد عدو مشترك، فإن قوتهم “تزداد عشرة أضعاف”.

5- القياس يهم:

Via: businessinsider.com
Via: businessinsider.com

تأتي العصي بأطوال مختلفة، ويبلغ طول أطول عصا 18 سانتي وتنتمي لعائلة مالفوي. على الرغم من أن مكانة المرء (سواء بالمعنى الحرفي والمجازي) ترتبط في كثير من الأحيان بطول العصا، إلا أن أوليفاندر عارض ذلك عندما قال، “إن العديد من صانعي العصي يربطون بين طول العصا وحجم الساحر الذي سيستخدمها، ولكن هذا يعتبر مقياس خام، ويفشل في أخذ العديد من الأمور الهامة الأخرى بعين الاعتبار. في تجربتي، قد تناسب العصي الطويلة السحرة الطوال، لكنهم يميلون إلى أن ينجذبوا إلى الشخصيات الكبيرة، وإلى نمط أكبر وأكثر درامية من السحر، أما العصي المصقولة تفضل السحرة الأكثر رقي وأناقة.”

اقرأ أيضًا:

4- تتميز العصي بالولاء:

تقوم الساحرة أو الساحر الجديد بتجربة عدد من العصي “البكر” في متجر “أوليفاندر” حتى يجدوا في نهاية المطاف العصى التي ستكن لهم الولاء (أو “تختارهم”). على الرغم من أنه من الممكن الحصول على عصا من خلال “الفوز بها” من سيدها، فإن العصي عادة ما تحتفظ ببعض الولاء للمالك الأصلي. تستسلم بعض العصي بسهولة إلى سيدها الجديد، بينما البعض الآخر موالون بشدة. وعلى الرغم من ذلك، فإن ” The Elder Wand” غير عاطفية تمامًا، ومخلصة للقوة فقط.

3- تمتلك العصي جوهر سحري:

Via: orlandoinformer.com
Via: orlandoinformer.com

إن جوهر العصا هو مادة سحرية توضع على طول الخشب، والتي يمكن أن تكون أي شيء من شعر وحيد القرن، أو قلب التنين، أو ريش الفينيق. من الصعب أن تتحول العصا المصنوعة من شعر وحيد القرن إلى “الفنون المظلمة”، ولكن تكون المصنوعة من قلب التنين هي الأسهل. أما عصي ريش الفينيق (المستخدمة من قبل هاري بوتر واللورد فولدمورت) تملك مجال واسع في السحر وتعتبر من أندر العصي.

2- تمتلك العصي شخصيات مختلفة:

غالباً ما يعكس نوع الخشب المستخدم في العصا نوع الساحر الذي سينتهي به الأمر بامتلاكها، حيث يقال أن العصى تملك شخصية تحمل في كثير من الأحيان تشابهاً وثيقاً مع الشخص التي ستختاره. على سبيل المثال، تتلاءم عصي خشب التفاح مع أولئك الذين يتمتعون بقدر كبير من السحر والكاريزما، بينما تستخدم عصي الشوك الأسود من قبل النوع المحارب، ووفقا لأوليفاندر، فإن أصحاب عصا السرو هم الأكثر عرضة للموت البطولي. ومن المثير للاهتمام أن كل من اللورد فولدمورت وجيني ويزلي يملكان عصي خشب الطقسوس، والتي يقال إنها تفضل كل من السحرة المظلمين والحماة الشرسين للآخرين.

1- يتطلب الأمر أشجار مميزة لصنع العصي:

قلة قليلة فقط من الأشجار يمكن أن تنتج الخشب الصالح لصنع العصي السحرية (مثلما تستطيع أقلية من البشر إنتاج السحر)، يستغرق الامر سنوات من الخبرة لمعرفة الشجرة الصالحة لصنع العصي، ويمكن ان يسهل المهمة وجود Bowtruckles في الأوراق، لأنها لا تسكن أشجار البشر.

دعنا نفترض وصول رسالة دعوة من مدرسة هوجوارتس للسحر إليك، ماهية العصا السحرية التي تناسب شخصيتك في هذا العالم الخيالي باعتقادك؟ وماهو نوع العصي السحرية الذي تفضله؟ شاركنا في التعليقات.

اقرأ أيضًا:

المصدر

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا