الأكثر قراءة مؤخرا

يظهر الشعر بشكل طبيعي في فترة البلوغ على معظم النساء و بكثافة متفاوتة وفقا لطبيعة الأجسام و البلدان و غيرها من العوامل، و تقوم العديد من النساء بإزالة أغلب الأشعار لديهن كنوع من أنواع النظافة الشخصية، كما يروج الإعلام بشكل قوي لصورة المرأة الملساء ذات البشرة اللامعة الخالية تماما من أي شعر. إلا أن الأمر لا ينطبق على معظم نساء العالم فهناك بلدان تتميز بخيارات مختلفة عندما يتعلق الأمر بنزع الشعر لدى النساء. فيما يلي سأعرض لكم بعض البلدان و حقائق مثيرة عنها بهذا الخصوص:

اليابان: تقوم النساء اليابانيان بحلق السيقان و تحت الإبطين و يتركون منطقة البكيني مشعرة بالكامل كما هي، وتعتبر هذه الحركة ميزة جمالية و جذابة وفقا لهن، كما تفضل النساء لديهن حلاقة الوجه بالشفرة أو إزالته بالشمع، و يعتبر نزع الشعر بالليزر أمرا رائجا أيضا.

ألمانيا: تحلق الألمانيات أرجلهن و تحت الإبطين و منطقة البكيني بالكامل و من المرغوب أن تكون المرأة ناعمة و خالية من الشعر. أما بالنسبة لإزالة الشعر بالشمع فلا يبدو أنها خيار مفضل لدى النساء الألمانيات لأنها تجربة مؤلمة، فيتجهن نحو الليزر لأنه دائم و فعال و غير مؤلم نسبيا.

البرازيل: عندما يذكر اسم البرازيل يتراود إلى أذهاننا إزالة الشعر بالطريقة البرازيلية التي تزيله بالكامل إلا أن ذلك ليس شائعا في البرازيل بل في أميركا، و الصادم في الأمر أن النساء البرازيليات يفضلن ترك شريط من الشعر مما يجعلهن مثيرات أكثر وجذابات بنظر الرجال.

الصين: لا تحظى وسائل إزالة الشعر من ليزر و شمع و حلاقة و غيرها برواج إطلاقا، و السبب في ذلك ابتعاد الصين عن الثقافة الأمريكية مما جعل قبول الشعر على الجسد أمرا طبيعيا و مقبولا بالكامل، و ينظر إلى شعر جسم المرأة كأنه عضو من جسدها فبقاؤه يعتبر أمرا جميلا و مريحا.

المملكة المتحدة: نقلت الغارديان-The Guardian- استطلاعا أجرته مؤخرا ميدكس–Medix البريطانية وجد أن 50% من البريطانيات لا يزلن شعر العانة إطلاقا ، أما القسم الآخر فيعتمد على إزالة الشعر بالليزر أو الشمع، و في حال عدم توافر المال يستخدمن الحلاقة نظرا لكلفتها الرخيصة.

أستراليا: لضمان الإطلالة المميزة و الجذابة تقوم النساء الأستراليات بإزالة شعر الوجه و الجسم و منطقة البكيني فتنعمن ببشرة ناعمة و ملساء. و يعد نزع الشعر في أستراليا أمرا مرغوبا جدا لدى النساء.

الهند: تقوم نساء الطبقة العليا في الهند بنزع الشعر عن أجسادهن بالكامل للحصول على مظهر مخملي يناسب إطلالاتهن .