نساء كن شجاعات بما يكفي لتغيير العالم . تظهر الدراسات أن المرأة تنضج أسرع في الرحم، وهن قادرات على العيش لفترة أطول من الرجال في الظروف القاسية (الأوبئة، المجاعات). هناك العشرات من الأمثلة الحية والقصص التي يمكن أن تعطينا الإلهام عن نساء شجاعات وقفن في وجه ظروفهن والمجتمع. أردنا في مجلة وسع صدرك نقدم لك بعض من القصص عن نساء جميلات، تميزن بشخصية قوية وصبورة، لن تتركنا أعمالهن وإنجازاتهم غير مبالين.

1- كانت كاثرين سويتزر “Kathrine Switzer” أول امرأة مسجلة رسميا تركض في ماراثون بوسطن. حاول ممثل عن المنظمين منعها.

2- إرينا رودنينا “Irina Rodnina” هي أنجح متسابقة في التزلج الزوجي، بطلة 3 دورات أولمبية متتالية، و10 بطولات عالمية. في الطفولة، أصيبت بالتهاب رئوي 11 مرة.

نساء شجاعات غيرن العالم امرأة قوية مستقلة نساء شهيرات عملن على تغيير العالم فتيات منحن الإلهام لغيرهن سارا بلاكلي نيللي بلي روزا باركس

3- ليلا لومباردي ” Lella Lombardi” هي المرأة الوحيدة التي سجلت نقاطًا في بطولة العالم للفورمولا وان.

4- عملت كاي دارسي “Kay D’Arcy” كممرضة طوال حياتها . إلا أن قررت في عمر 69 سنة أن تحقق حلمها بالذهاب إلى هوليوود. عرض عليها الدور الرئيسي في سلسلة “Agent 88” بعد 10 سنوات.

5- رائدة الطيران والقفز بالمظلات سماراندا بريسكو “Smaranda Brăescu”. كانت واحدة من أوائل النساء في العالم اللواتي حصلن على رخصة القفز بالمظلات.

نساء شجاعات غيرن العالم امرأة قوية مستقلة نساء شهيرات عملن على تغيير العالم فتيات منحن الإلهام لغيرهن سارا بلاكلي روزا باركس

6- كانت لورا باسي “Laura Bassi” أول أستاذة يسمح لها بالتدريس رسميًا في إحدى الجامعات.

7- جولي كريفيلد “Julie Creffield”، أخبروها أنها كانت سمينة جداً لتكون عداءة، هي الآن عداءة ماراثونية وكاتبة ومتحدثة تحفيزية.

8- صوفيا كوفاليفسكايا “Sofia Kovalevskaya”، رائدة في الرياضيات، دخلت في زواج مزيف لتتمكن من السفر للخارج والدراسة في إحدى الجامعات.

نساء شجاعات غيرن العالم امرأة قوية مستقلة نساء شهيرات عملن على تغيير العالم فتيات منحن الإلهام لغيرهن سارا بلاكلي روزا باركس

9- جوي مانغانو “Joy Mangano”، مطلقة و أم لـ3 أطفال، قامت بإبداع أكثر من 100 اختراع. الاكثر شهرة منهم هو الممسحة السحرية. يوجد فيلم مقتبس عن قصة حياتها يدعى “جوي”، حيث لعبت دورها الممثلة جينيفر لورانس.

10- أصبحت روبي بريدجز “Ruby Bridges” أول طفلة أمريكية من أصل إفريقي تتمكن من الحضور إلى مدرسة خاصة بالعرق الأبيض. وكانت تحت حراسة مشاة الولايات المتحدة.

11- أسست صوفيا أموروزو “Sophia Amoruso” متاجر الأزياء على الإنترنت، Nasty Gal، وأصبحت واحدة من أغنى نساء العالم في عام 2016. تم تصوير مسلسل تلفزيوني يتناول سيرتها الذاتية. في مرحلة الطفولة، تم تشخيصها باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه.

نساء شجاعات غيرن العالم امرأة قوية مستقلة نساء شهيرات عملن على تغيير العالم فتيات منحن الإلهام لغيرهن سارا بلاكلي روزا باركس

12- كانت إليزابيث بلاكويل “Elizabeth Blackwell” أول امرأة في الولايات المتحدة تحصل على شهادة الطب. شجعت التعليم الطبي للنساء، وتم الاحتفاء بمساهمتها من خلال العرض السنوي لميدالية إليزابيث بلاكويل.

13- آني سميث بيك Annie Smith Peck, عضو مؤسس في نادي جبال الألب الأمريكي، كانت متسلقة جبال، حتى أنها تسلقت الجبال في سن 82. في عام 1895، أثار زي التسلق الخاص بها جدلاً في الصحافة لأن النساء لم يكن باستطاعتهن ارتداء السراويل في الأماكن العامة حينها.

14- سارة بلاكلي “Sara Blakely”، مؤسسة سبانكس، عملت مع شركة تجهيزات مكتبية. ساعدتها تجاربها ومثابرتها لأن تحصل في عام 2014 على المركز 93 في قائمة فوربس لأقوى النساء.

نساء شجاعات غيرن العالم امرأة قوية مستقلة نساء شهيرات عملن على تغيير العالم فتيات منحن الإلهام لغيرهن سارا بلاكلي روزا باركس

15- تظاهرت نيللي بلي “Nellie Bly” بالجنون لتصل إلى مستشفى للأمراض العقلية. أمضت عشرة أيام هناك وكتبت مقالة حول المعاملة اللاإنسانية للمرضى هناك. سافرت أيضا في جميع أنحاء العالم في 72 يوما.

16- روزا باركس “Rosa Parks” كانت ناشطة في حركة الحقوق المدنية في أمريكا. ألقي القبض عليها لأنها لم تتنازل عن مقعدها لراكب أبيض في “القسم الملون” من الحافلة.

أي واحدة من النساء أعلاه ألهمتك أكثر؟ هل لديك اسم لندرجه أيضًا في هذه القائمة؟ شاركنا رأيك في التعليقات أدناه.

المصدر

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا