الأكثر قراءة مؤخرا

تلجأ معظم الأفلام إلى التركيز على الجانب المسلي لجذب انتباه المشاهدين حول العالم، لكن ماذا عن متابعي الأفلام المتسمين بالذكاء والذين يسعون إلى تطوير قدراتهم المعرفية أثناء التسلية، إليكم قائمة أفلام وبرامج وثائقية من نتفلكس ترتكز على العلم إلى جانب التشويق لترضي جميع الأذواق.

1. (Cooked (2016:

Netflix

نبدأ هذه القائمة بفيلم أشبه بالمسلسلات فهو عبارة عن وثائقي من أربع أجزاء يتحدث عن صحافي واختصاصي في الأمور الغذائية يدعى مايكل بولان، يقوم بولان بكشف التاريخ التطوري للطعام وطرق تحضيره من منظور العناصر الأربعة الأساسية: النار والماء والهواء والأرض. بعد انتهائك من حضوره ستكون قد كونت فكرة عن الطعام وآليات تحضيره تاريخياً كما أنك ستكون قد استمتعت بمشاهدة العديد من الوصفات الشهية التي يقدمها هذا الوثائقي.

2. (Blackfish (2013:

YouTube

يتحدث هذا الفيلم عن الانتهاكات التي تقوم بها صناعة المنتزهات البحرية وذلك عن طريق إحدى القصص الحقيقية التي حدثت في منتزه “عالم البحار” في أورلاندو في ولاية فلوريدا الأمريكية التي انتهت بمقتل 3 أشخاص. يركز هذا الفيلم على الحيوانات البرية التي يبقيها الانسان مسجونة ضد إرادتها وما تستطيع فعله هذه الكائنات للانتقام عندما تسنح لها الفرصة. يتميز هذا الفيلم بأنه واقعي فهو يفتح أعيننا أمام حقائق لم نكن نعرف حتى بوجودها في إطار من التسلية والمتعة.

3. (Chasing Coral (2017:

Netflix

يتحدث الفيلم عن فريق يعمل في مجال الأفلام الوثائقية خلال سعيهم لمراقبة وتوثيق التغييرات التي تحصل في أعماق البحار ونتائجها الكارثية كخسارة الشعاب والشقوق المرجانية حول العالم. تلحق الكاميرات هذا الفريق لتوثق رحلته الصعبة في مواجهة المحيطات المتقلبة والحياة الغريبة تحت الماء. سيملئ هذا الفيلم قلبك بالمشاعر والأحاسيس المتقلبة كما سيملىء عقلك بالمعلومات الكثيرة والمهمة.

4. (Planet Earth (2006:

BBC Video

عبر صوت ديفيد أتينبرغ سنسمع قصة عن كوكبنا الأزرق الرائع، هذا الفيلم أقرب لأن يكون مسلسلاً وثائقياً فهو يحوي العديد من الحلقات المذهلة التي ستسحرك بالمعلومات القيمة والصور المبهرة للعوالم الطبيعية التي تكسو كوكبنا من أراض خضراء وصحارى كبيرة ومحيطات ساحرة ومساحات واسعة من الجليد. ننصحك بمتابعة هذا الوثائقي بدقة ممتازة كي تتمكن من الحصول على أفضل تجربة ممكنة والاستمتاع بأكبر قدر ممكن.

5. (Life (2009:

BBC

وهو مسلسل بريطاني مؤلف من 10 حلقات استغرق تصويره 4 سنوات متتالية لتكتمل فكرة المسلسل على أكمل وجه، تم تصوير المسلسل في جميع القارات وضمن جميع أنواع المساكن الأصلية للكائنات الحية في العالم، يعرض المسلسل العديد من المشاهد الغريبة والمميزة التي تظهر فيها سلوكيات الكائنات الحية في جميع حالاتها حيث أنك سترى أمام عينيك الطرق التي تستخدمها هذه الكائنات كي تتكيف وتتأقلم مع البيئة المحيطة بها كي تعيش وتنجو من المصاعب الحياتية اليومية التي تواجهها.


المصدر

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات