الأكثر قراءة مؤخرا

هنالك احتمال بأنك إنسان نباتي أو تعرف أحد الأشخاص النباتيين، لكن ما الذي سيحدث إن أصبح جميع الأشخاص نباتيين؟ هل تريد أن تعرف؟ حسناً تابع معنا هذا المقال واكتشف بنفسك ما الذي قد يحدث في مثل هذه الحالة.

1. ستنقرض الماشية في العالم: على عكس المتوقع فإن تحول الجميع لتناول النباتات سيؤدي إلى انقراض الماشية والماعز والخنازير، لأن الطلب المتزايد على لحوم هذه الحيوانات هو السبب في زيادة تربيتها وحمايتها وحتى زيادة تخصيبها من أجل الحصول على أكبر عدد من هذه الحيوانات.

2. سنحصل على غذاء صحي أكثر: تعد اللحوم من أكثر مصادر الغذاء في العالم كما يعتمد معظم الناس على اللحوم في تغذيتها مما سبب الكثير من الأمراض والمشاكل الصحية كالبدانة مثلاً، لذلك التحول إلى تناول النباتات والخضراوات والفاكهة ستجعل صحتنا أفضل بالتأكيد.

3. حماية الأسماك من الانقراض: يعتقد العلماء أنه بحلول عام 2040م ستصبح المحيطات خالية من الأسماك بشكل كامل، ولكن تحول البشر إلى نباتيين والاستغناء عن تناول الأسماك قد يؤدي إلى تعافي المحيطات وتجنب المصيبة القادمة.

4. لن تتأثر الصناعات بشيء!: يمكن الاستغناء عن المواد الحيوانية مثل الجلود والدهون والصوف واستبدالها ببعض المواد النباتية؛ يمكن الحصول على الصوف من نبات القنب كما يمكن الحصول على الزيوت النباتية الأكثر صحة.

5. عودة الغطاء النباتي: يتم الاستغناء بشكل سنوي عن الكثير من الغابات المطيرة بسبب التخلص منها أو تحويلها إلى مراعي، وتحول الناس لنباتيين قد يعطي الأرض فرصة جديدة لتحسين غطائها النباتي.

6. لن يظهر آكلي لحوم بشر: حدد العلماء بعض الأماكن التي قد تظهر فيها أوبئة وأمراض تؤدي إلى اعتبار لحم البشر غذاء أساسياً، ولكن مع تحول الناس للنباتات لن تتطور الأوبئة لهذه المرحلة.

7. عودة التنوع البيولوجي: إن عودة الأغنام والماشية للطبيعة سيعيد دورة الحياة البيولوجية إلى طبيعتها، مما يعني تنوع أكثر في العناصر الطبيعية لأن فضلات هذه الحيوانات ستشكل سماد طبيعي للنباتات مما سيجدد الحياة البيولوجية على كوكب الأرض.

8. التقليل من تلوث الهواء: إن المواشي تنتج 37% من إجمالي انبعاثات غاز الميتان و9% من إجمالي انبعاث غاز ثنائي أكسيد الكربون و65% من إجمالي انبعاث غاز أكسيد النيتروز، وبالتالي انقراض الحيوانات هذه سيقلل من انبعاث الغازات التي تلوث الهواء وتسبب الاحتباس الحراري.

كما يوجد العديد من الأمور الأخرى ولا تقتصر النتائج على ما سبق ولكن تناولنا في هذا المقال أبرز الأمور المثيرة للجدل.

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات