من منا لم يخرج في موعد مع شخص ما وكان من أسوء أيام حياته؟ إليك عدة أشياء عليك تجنب القيام بها في موعدك الأول:

1- التحقق من هاتفك باستمرار:

إن استعمال الهاتف بشكل مستمر خلال موعد الأول مع الشخص قد يظهرك كشخص وقح وغير محترم للشخص الجالس معك، كما أن الطرف الآخر قد يشعر بالإهمال وعدم الاهتمام بحديثه.

2- التأخر:

حاول عندما يكون لديك موعد غرامي مع شخص للمرة الأولى أن تصل في الوقت المحدد لأن التأخر عن الموعد قد يجعل الطرف الآخر يأخذ فكرة سيئة عنك بأنك لا تحترم المواعيد كما أنه من الممكن ألا ينتظرك وبالتالي تفقد فرصتك مع هذا الشخص.

3- استمرار التحقق من مظهرك:

حاول ألا تقوم بالنظر إلى نفسك في انعكاس السكاكين لأنك بهذه الطريقة ستبدو شخص سطحي لا يهمه سوى المظاهر كما أن الطرف الآخر سيكوّن فكرة سلبية عنك بأنك شخص غير واثق من نفسه.

4- تقديم نصائح بخصوص مواضيع حساسة:

لا تقم بالتدخل في أمور لا تخصك والقيام بتقديم نصائح تتعلق بحياة الشخص الآخر سواء كانت نصيحة تتعلق بالحياة المهنية أو العاطفية.

5- محاولة التهرب من دفع الحساب:

عندما تقوم بطلب الحساب قم بدفع الفاتورة فور قدومها لأنه بهذه الطريقة ستبدو شخص كريم ومحترم، أما بالنسبة للنساء فعليكِ عرض المشاركة بدفع تكاليف المطعم فهكذا تظهرين للشخص الآخر أنك امرأة مستقلة وقادرة على تأمين حاجياتك بنفسك.

6- التحدث عن حبيبك\حبيبتك السابقة:

تجنب التحدث عن شريكك السابق في موعدك الغرامي الأول لأن هذا الحديث قد يولد لدى الطرف الآخر الشعور بعدم الارتياح كما أنك ستبدو ذلك الشخص الذي لم يتغلب على مشاعره القديمة.

7- التصرف بفظاظة مع الموظفين في المطعم:

حاول أن تتصرف بشكل لبق ومحترم مع موظفين المطعم لأن طريقة تعاملك مع غيرك بشكل محترم تكّون لدى الطرف الآخر فكرة بأنك شخص محترم مع الآخرين وبالتالي تزيد فرصك بالارتباط مع هذا الشخص.

8- استخدام عبارات الشتم:

حاول أن تتجنب التحدث في موعدك الأول بطريقة فظة بل قم باختيار مفرداتك بشكل دقيق لأنك إن قمت بتكرار هذه الألفاظ ستبدو كشخص فظ وعنيف.

المصدر