مواصفات أشهر موديلات هيونداي. تعد شركة هيونداي واحدة من الشركات الكورية التي تم تأسيسها في سيول، كوريا الجنوبية من قبل تشونغ جو يونغ منذ حوالي 50 عاماً. أنتجت الشركة موديلات بتكنولوجيا خاصة بها وكان أولها هيونداي سوناتا الحجم المتوسط. اشتهرت الشركة بتقديمها لموديلات معروفة مثل توسان وسانتا حيث استطاعت بها المقارعة بقوة مع شركات كبرى مثل تويوتا ونيسان وهوندا. إليك مواصفات أشهر موديلات هيونداي في هذه القائمة.

1. هيونداي أزيرا (Hyundai Azera)

إن كنت تبحث عن المعنى الحقيقي للشهرة فإنك دون شك ستجد هذا الطراز الفاخر. واحد من أكثر نماذج هيونداي مبيعاً في العالم خصوصاً في المناطق العربية، نظراً لسياراته الرائعة المزودة بكماليات ورفاهية تفوق الخيال بأسعار متوسطة. يعد من أشرس المنافسين لكل من تويوتا كامري وهوندا أكورد. تتميز فئاته بتصميم رياضي قوي بأعلى المعايير ومن الجدير بالذكر عدم وجود أي عيوب لها حتى الآن.

2. هيونداي سوناتا (Hyundai Sonata)

الطراز الشرس المنافس بشكل كبير لتويوتا كامري، ونيسان ألتيما. تأتي سياراته بمساحة متوسطة وإمكانيات عالية تفوق الوصف بمحرك ذو 4 إسطوانات بقوة 171 حصان الذي يجعل من سرعتك تصل إلى 208 كيلومتر في الساعة بكل أمان. حيث تأتي فئاته العصرية مزودة بالعديد من أنظمة الحماية مثل نظام تحذير عند مغادرتك المسار وتقنية دعم الفرامل (BA).

3. هيونداي أكسينت (Hyundai Accent)

أحد أشهر موديلات سيدان في الأسواق العالمية، تجمع فئاته ما بين التفاصيل الرياضية والأناقة. تعد من أقوى المنافسين لكل من كيا ريو سيدان وتويوتا يارس سيدان. تأتي سيارات هذا الطراز بمساحة واسعة مناسب لجميع أفراد أسرتك مع مثبتات مقاعد الأطفال و قفل مركزي للأبواب. ما يميزها هو الثبات القوي عند المنعطفات والنظام العازل الذي يؤمن لك الراحة والهدوء بشكل لا مثيل له.

4. هيونداي كونا (Hyundai Kona)

مواصفات أشهر موديلات هيونداي شركة هيونداي واحدة من الشركات الكورية التي تم تأسيسها في سيول شركة كورية شهيرة لصناعة السيارات

الطراز الضخم العريق والمعروف بشراسة منافسته لموديلات جي إم سي، وشيفروليه. تتوفر فئاته بتصميم عصري شرس وأنيق مزودة بأقصى درجات الرفاهية من إمكانية مراقبة أداء السيارة إلى سهولة ركنها وحساسات خلفية وأمامية مساعدة. ما يعيبها هو استهلاكها الكبير نوعاً ما للوقود نظراً لمحركها التيربو الكبير.

5. هيونداي إيلانترا (Hyundai Elantra)

إن كنت تبحث عن السيارات الإقتصادية فهنا مقصدك دون شك، أحد أنجح طرازات هيونداي وأكبر المنافسين لكل من تويوتا كورولا ونيسان سنترا. تأتي بنظام تكييف متعدد المناطق بالإضافة لمعدل استهلاك في الوقود جيد يبلغ 7 لتر لكل 100 كيلومتر. ما يميزها الشكل العصري والأنيق وسعرها الاقتصادي جداً مقارنة بمنافسيها. وأكثر ما يعيبها هو عدم وجود شاشة عرض المعلومات المتعددة.

المصدر

اقرأ أيضًا:

مواصفات أشهر موديلات ميتسوبيشي

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!