مواصفات أشهر موديلات جاغوار. شركة بريطانية فاخرة متعددة الجنسيات لصنع السيارات، تعود ملكيتها إلى تاتا موتورز الهندية منذ عام 2008. تعد واحدة من العلامات الأكثر تميزاً في عالم السيارات كما أنها تحمل العهدة الملكية من قبل الملكة إليزابيث الثانية والأمير تشارلز. من دون شك أسعارها مرتفعة نوعاً ما بسبب جودة خاماتها وتميزها بأحدث التكنولوجيا. إليك مواصفات أشهر موديلات جاغوار في هذه القائمة.

1. جاغوار إكس إف (Jaguar XF)

الطراز الخارق والفاخر الذي يفوق حدود الحداثة، كما أنه من أقوى المنافسين لأودي أي 3 سبورت (A3 Sport) وبي أم دبليو الفئة الثانية (Series 2). تأتي فئاته بمحرك قوي عالي الأداء يصل لقوة 235 حصان، وبشكل مميز من اللمسات الجمالية من الكروم والأحمر ببعض الأحيان، فضلاً عن جودة الخامات المستخدمة في تصنيعها. ويعد السعر المرتفع أبرز عيوب هذا الطراز.

2. جاغوار إكس جي (Jaguar XJ)

أحد أفضل طرازات العملاقة البريطانية، يعد من الطرازات الرياضية الخارقة بجدارة حيث ينافس بقوة كبيرة طرازات لكزس إل إس (Lexus LS) وبي أم دبليو الفئة 7 (Series 7). تأتي فئاته بنظام مانع الحركة مع مصابيح أمامية من الزينون، بالإضافة إلى معدل باستهلاك الوقود بشكل جيد. ما يعيب هذا الطراز هو السعر المرتفع جداً وعدم وجود جهاز كمبيوتر لقياس الأميال المتبقية حسب الوقود الباقي.

3. جاغوار إكس إي (Jaguar XE)

الموديل القوي والمنافس بشراسة لكل من بي أم دبلبو الفئة 3 (Series 3) وأودي أي 4 (A4) تأتي فئاته بتصميم رياضي فاخر ذو طابع أنيق. يسهم ناقل هذا الموديل بتوفير الوقود بشكل كبير. بالإضافة لمجرد دخولك إلى إحدى سيارته ستجد مقصورة جميلة ممزوجة ما بين الأسود الهادىء واللون الفضي، كما أنها توفر لك تجربة قيادة ديناميكية. أكثر مايعيب إصداراته هو السعر المرتفع مقارنة بمنافسيها.

4. جاغوار إف باس (Jaguar F-Pace)

مواصفات أشهر موديلات جاغوار شركة بريطانية فاخرة متعددة الجنسيات لصنع السيارات واحدة من العلامات الأكثر تميزاً في عالم السيارات

الموديل الشهير و ذو الشعبية الكبيرة تأتي فئاته متوسطة الحجم بمظهر جذاب. يعتبر واحد من أفضل طرازات جاغوار، والمنافس الأبرز لنظيرته بي أم دبليو الفئة 3 (Series 3). ما يميزه هو إمكانية التحكم بكل شيء من خلال عجلة القيادة، وأجهزة استشعار تساعدك على ركن السيارة بكل سلاسة. فضلاً عن نظام تثبيت السرعة الذي والمخصص لإيقاف السيارة بشكل مدهش.

5. جاغوار إف تايب (Jaguar F-Type)

الموديل الرهيب المتمتع بشعبية عالية بمختلف أنحاء العالم بفئات الكوبي (Coupe)، يعتبر من أنجح إصدارات شركة جاغوار. تم تطويره بشكل جيد ليصبح من أقوى المنافسين لكل من بورش 718 وشيفروليه كورفيت. حيث تأتي سياراته بمحرك ذو 4 إسطوانات بقوة 296 حصان ومزودة بكمبيوتر يوضح المسافة والوقود ومتوسط السرعة، فضلاً عن مرايا الباب الإلكترونية. ما يعيب هذا الطراز هو السعر المرتفع جداً.

المصدر

اقرأ أيضًا:

كتب تتنبأ بالمستقبل

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!