مواصفات أشهر موديلات بورش. العملاقة الألمانية وإحدى أكبر المنافسين لموديلات وطرازات الشركات الأخرى خصوصاً نظيراتها الألمانية كمرسيدس بنز وبي أم دبليو. تقدم لنا بورش سلسلة من الطرازات الفاخرة المصممة بشكل عصري يسرق الأنظار ويحبس الأنفاس. ولعل جودة الخامات التي تستخدمها وإضافات الرفاهية التي تزودها لسياراتها إحدى أكثر أسباب شعبيتها بمختلف أنحاء العالم. إليك أشهر موديلات بورش الرهيبة في هذه القائمة.

1. بورش كايين (Porsche Cayenne)

الموديل الرائع المتمتع بشعبية عالية بمختلف أنحاء العالم بفئات ال (SUV). يعتبر من أفضل إصدارات شركة بورش. تم تطويره بشكل جيد حيث تأتي سيارته بمانع حركة إيموبليزر (Immobilizer) ونظام مراقبة الإطارات (TPMS). بالإضافة لمساحة داخلة رائعة أكثر اتساعاً من سيارات سيدان والكوبي.

2. بورش كايمن (Porsche Cayman)

الموديل الشبيه لطرازات بوكستر، إلا أن البوكستر هو النسخة الكبرى. تأتي فئاته بتصميم رياضي صغير ذو طابع أنيق. يسهم ناقل هذا الموديل بتوفير الوقود بشكل كبير. بالإضافة لمجرد دخولك إلى إحدى سيارته ستجد مقصورة جميلة ممزوجة ما بين الأسود الهادىء واللون الفضي. أكثر مايعيب هذا الطراز هو أنه غير مناسب لطويلي القامة.

3. بورش بوكستر (Porsche Boxster)

الطراز الخارق والفاخر الذي يفوق حدود الحداثة، كما أنه من أقوى المنافسين لمرسيدس (SLK) وجاكور (F). تأتي فئاته بمحرك قوي عالي الأداء يصل لقوة 300 حصان، وبشكل مميز من اللمسات الجمالية من الكروم فضلاً عن جودة الخامات المستخدمة في تصنيعها. ويعد الارتفاع القصير لسيارته عن الأرض أبرز عيوبه.

4. بورش باناميرا (Porsche Panamera)

إن كنت تبحث عن السرعة فهنا مقصدك، إحدى أكثر موديلات بورش هيبة وقوة في الأسواق. تأتي فئاته بمحرك تيربو مزود بنظام توقيت متغير ذكي مع حساسات أمامية وخلفية، ما يجعلك تعشقها هو السرعة الجبارة والعديد من عوامل الأمان الحديثة. من أبرز هذه الفئات :

• بورش بانميرا 4 2018 (Porsche Panamera 4).

• بورش بانميرا سبورت توريزمو 4 2018 (Porsche Panamera sport turismo 4).

• بورش بانميرا باسي 2018 (Porsche Panamera base ).

5. بورش ماكان (Porsche Macan)

مواصفات أشهر موديلات بورش أحدث موديلات شركة فورد العالمية شركة بورش اللأمانية لصناعة السيارات أكبر مصنعي السيارات في العالم

الموديل الشهير ومعشوق طويلي القامة. تأتي فئاته متوسطة الحجم بمظهر جذاب. يعتبر واحد من أفضل طرازات بورش، كان يعرف بالسابق باسم كيجن قبل أن تقوم الشركة بتغييره إلى اسم ماكان الذي يعني النمر في اللغة الإندونيسية. ما يميزه هو إمكانية التحكم بكل شيء من خلال عجلة القيادة، وأجهزة استشعار تساعدك على ركن السيارة بكل سلاسة. فضلاً عن نظام تثبيت السرعة الذي والمخصص لإيقاف السيارة بشكل مدهش.

6. بورش 911 (Porsche 911)

أحد أفضل طرازات العملاقة الألمانية، يعد من الطرازات الرياضية الخارقة بجدارة حيث ينافس بقوة كبيرة طرازات شيفروليه كورفيت وماكلارين 570. تأتي فئاته بنظام مانع الحركة و6 وسائد هوائية مع مصابيح ضباب أمامية فريدة من نوعها. بالإضافة إلى معدل باستهلاك الوقود بشكل اقتصادي ممتاز. ما يعيب هذا الطراز هو السعرة المرتفع جداً والمساحة الداخلية الصغيرة.

المصدر

اقرأ أيضًا:

أسعار أحدث موديلات سوبارو

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!