الأكثر قراءة مؤخرا

جميع محبي الأفلام يعلمون أن مهرجان كان من أهم المهرجانات السينمائية التي تحدث في كل عام، ولذلك يترقبه الجميع لمعرفة الأفلام الرابحة فيه لكي يشاهدوها ويستمتعوا بها، في هذا العام حدثت العديد من المفاجآت في المهرجان وسنتعرف في هذا المقال على أفضل الأفلام التي عرضت في المهرجان حتى الآن حسب وجهة نظر النقاد.

1. ثلاثة وجوه –Three Faces

Three Faces

تستمر السينما الإيرانية بإبهارنا عاماً بعد عام، يتحدى المخرج الإيراني جعفر بناهي -من خلال هذا الفيلم- السلطات الإيرانية التي فرضت على المجتمع في إيران حصاراً ضيقاً وأجبرت المرأة على الخضوع لكل أوامر الرجل، يتناول الفيلم قصة مؤثرة للغاية وتحمل في طياتها أفكاراً مهمة مثل حرية التعبير والخيار والاعتقاد.

2. امرأة في حرب –Woman at War

Woman at War

فيلم آيسلندي للمخرجة بينيديكت أرلينغسون، يتميز الفيلم بتناقض مميز حيث يصور الفيلم القصة الكوميدية لهالا التي تخرب شبكة الكهرباء في بلدها من أجل الحفاظ على الطبيعة وفي نفس الوقت يعكس لنا الفيلم الصراعات الداخلية المؤثرة لهذه الإنسانة التي تحاول أن تصبح أم.

3. حدود -Border

Border

فيلم سويدي من إخراج المخرج الإيراني الدينماركي علي عباسي، اقتبست أحداث الفيلم من رواية بعنوان –Let the Right One In-، يتناول الفيلم قصة حب بين اثنين من المنبوذين بسبب تشوهاتهم الخلقية، الفيلم من أفلام الأكشن والإثارة ويحوي القليل من الخيال العلمي.

4. طيور الممر –Birds Of Passage

Birds of Passage

لقد تم تشبيه هذا الفيلم الكولومبي بالملحمة الشهيرة –The Godfather- (العراب)، يشهد الفيلم مراحل دمار عائلة فقيرة عالقة في تجارة المخدرات، يحمل اسم الفيلم معنيين مميزين وهما الطيور الخاصة بأساطير شعوب الـ ويو الذين عاشوا في شمال شرق كولومبيا (المنطقة التي تجري أحداث الفيلم فيها)، والمعنى الآخر هو الطائرات التي كانت تهبط هناك من أجل تلقي المخدرات وتهريبها.

5. BlacKkKlansman

BlacKkKlansman

من أظرف الأفلام وأكثرها خفة للمخرج الأمريكي سبايك لي، بني الفيلم على أحداث حقيقية لضابط شرطة من أصول أفريقية يحاول خداع منظمة كلو كلوكس كلان العنصرية، يتميز الفيلم بطابع كرتوني مضحك للغاية.

6. الرماد هو البياض الناصع –Ash Is Purest White

Ash Is Purest White

هذا الفيلم الصيني للمخرج جيا تشانغ كي، تبدأ أحداثه في عام 2001م وتنتهي في رأس السنة في عام 2008م، ويتناول قصة حب بين امرأة ورجل عصابات في بلدة يعمل سكانها بمناجم الفحم في الوقت الذي تشهد فيه الصين تطوراً تكنولوجياً وتغييرات مذهلة.

يوجد العديد من الأفلام الأخرى في هذا المهرجان إلى أن هذه أفضلها حتى الآن، ومن الممكن أن نتناول أخبار أفلام ها المهرجان في مقالات قادمة.

المقال الأصلي

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات