من أجل تعزيز أدائك في العمل ، قم بأشياء أخرى غير العمل. لأداء أفضل في العمل ، يبدو من الواضح أنه يجب عليك قضاء المزيد من الوقت في المكتب , تشير الأبحاث الجديدة إلى أن القيام بأنشطة لا علاقة لها على ما يبدو بمهنتك – مثل زيارة متحف فني أو تسلق جبل – يمكن أن يحسن أداء عملك كثيراً.

في دراسة حديثة ، تم تقسيم 36 من طلاب الطب في السنة الأولى في جامعة بنسلفانيا بشكل عشوائي إلى مجموعتين. حصلت مجموعة واحدة على “تدريب فني” – ستة دروس مخصصة مدتها 90 دقيقة- على الملاحظة في متحف فيلادلفيا للفنون.

تضمنت الدروس مزيجًا من التمارين ، والتي تراوحت بين تحديد الألوان والأشكال في اللوحات إلى لفت النظر حول عمل فني معين. وفي الوقت نفسه ، حصلت المجموعة الثانية في الدراسة على عضوية مجانية في المتحف ، ولكن لم يحصلوا على تدريب محدد..

بعد ذلك ، تم اختبار كلتا المجموعتين على قدرتها على وصف مختلف الأعمال الفنية ، إلى جانب فحص شبكية العين وصور لأشخاص يعانون من أمراض العين المختلفة. أظهرت المجموعة التي حصلت على التدريب الفني تحسنا ملحوظا في مهاراتهم الملاحظة والوصفية – كانوا أكثر نجاحا من المجموعة الأخرى في وصف كل نوع من أنواع الصور.

هذا إن دل على شيء يدل على أن الإنسان قادر على التحسن في جوانب معينة في حياته, في حال قام بنشاطات خارجية لا علاقة لها بروتين العمل, وأظهر العلماء أن الجري السريع واليوغا لديهم تأثير عميق على الدماغ، وعلاوة على ذلك فإن بعض الأنشطة البدنية يُمكنها أن تُحدث تغيير ملحوظ في هيئة الدماغ بطُرق دقيقة..

من أجل تعزيز أدائك في العمل ، قم بأشياء أخرى غير العمل مجموعة من الأنشطة التي يمكنك القيام بها للترفيه عن نفسك وتحسين أداء عملك في المكتبوقد اكتشفت موجة كبيرة من الأبحاث روابط غير متوقعة بين اللياقة البدنية والعقلية، هذه الأبحاث من شأنها أن تمنحك الدافع الأكبر لكي تصبح أكثر نشاطًا، وكذلك تساعدك على اختيار أفضل الطرق للتحضير جسديًا كي تتمكن من خوض التحديات العقلية مثل الاختبارات والمقابلات والمشاريع الإبداعية.

هل قمت بممارسة أي نوع من الرياضات إلى جانب عملك؟ ما هي رياضتك المفضلة؟

المصدر

اقرأ أيضًا:

13 حقيقة مثيرة للاهتمام عن اليابان

كلمات ذات صلة: تعزيز أدائك في العمل – المكتب – أداء عملك

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!