الأكثر قراءة مؤخرا

يعتبر فن النحت من أهم الفنون العالمية، ولطالما اشتهر العديد من الأشخاص بسبب المنحوتات المذهلة التي يقومون بنحتها والتي غالباً تعبر عن وجهة نظر النحاتين بالعالم من حولهم.

وقد تعكس أيضاً هذه المنحوتات أفكار النحاتين المختلفة، لكن هل تعرف المنحوتات المرعبة في العالم؟ في هذا المقال سنتعرف على المنحوتات الأكثر رعباً حول العالم.

1. الحقيقة – إلفراكومب، في بريطانيا

إن هذا التمثال للفنان داميان هيرست –Damien Hirst-، يمثل هذا التمثال جسد محاربة قديمة تحمل سيفها بيدها وجنينها في بطنها، ويعتبر من التماثيل التي تعكس صورة رائعة عن النساء في العالم.

2. حصان الموستانغ الأزرق، في الولايات الأمريكية المتحدة

منحوتة ملعونة بالفعل، والسبب يعود إلى أن هذا التمثال قام بقتل صانعه؛ عند نقل هذا التمثال إلى مكان وجوده اليوم في دينفر سقط رأسه عن طريق الخطأ وأصاب النحات لويس جيمينيز -Luis Jiménez- مما أدى إلى مصرعه.

3. قبلة الموت، في إسبانيا

صدق أو لاتصدق، هذا التمثال مجرد نحت موضوع فوق قبر شاب توفي في القرن الماضي، وهو عبارة عن ملاك الموت أثناء تقبيله لهذا الشاب، أعتقد أن شواهد القبور اختلفت في هذا الوقت عن القرن الماضي أليس كذلك؟

4. حديقة طريق فيكتور

المفارقة المضحكة هنا، أن الفنان فيكتور لانغيلد -Victor Langheld- أراد أن ينحت تمثالاً يدفع الناس إلى التفكير بالحياة والغاية منها وذلك بعد أن قام بزيارة روحية للهند، فقام بصنع هذا التمثال المخيف!

5. الطفل المعلق، في بلجيكا

من الغريب أن هذا التمثال معلق منذ زمن بعيد، وحتى هذه اللحظة لا أحد يعلم من الذي نحته وما الغاية منه، يوجد هذا التمثال في غينت في بلجيكا.

6. الرجل المعلق، في التشيك

تمثال للفنان دايفيد سيرني -David Cerny-، وهو يمثل سيغموند فرويد لكن للأسف معظم السياح يعتقدون أنه تمثال لفلاديمير لينين.

7. القديس بارثيليمي، في إيطاليا

في البداية لن ترَ ما يثير دهشتك، لكن الحقيقة المفزعة أنك عندما تقترب من التمثال ستلاحظ أن العباءة التي يلبسها القديس ليست إلا جلده المسلوخ!

8. مقبرة هايغات، في المملكة المتحدة

إحدى أشهر المقابر في المملكة المتحدة بسبب تميزها بمنحوتات مذهلة، كما يعتقد أنه يوجد فيها قبر جاك السفاح الحقيقي.

9. مقبرة بيير لاتشييه، في فرنسا

تضم هذه المقبرة جثث العديد من المشاهير، وتتميز المقبرة بكونها مقصداً للسياح بسبب روعة المنحوتات الموجودة فيها.

10. الأطفال الزاحفون، في التشيك

أيضاً للفنان دايفيد سيرني -David Cerny-، إننا نحترمك حقاً دايفيد لكن ما هذه التماثيل!

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات