يُعد Muraka أول جناحٍ فخم تحت الماء في العالم، حيث افتتح في تشرين الثاني من هذا العام. ويقع على ارتفاع 16 قدماً أسفل سطح البحر في جزر المالديف. ويحوي غرفة مكونة من طابقين وتوفر إطلالة بانورامية على البحر وتحته. كما تبلغ تكلفة الليلة الواحدة 50 ألف دولار.

بلغت تكلفة بناء الـ Muraka 15 مليون دولار، والجناح تابعٌ لمنتجع (كونراد المالديف) على جزيرة رانجالي التابع لسلسلة فنادق Hilton.

ما المميز في هذا الجناح؟

يوفر Muraka تجربة فريدة من نوعها للزوار، فهو أول جناح يقع ضمن المحيط الهندي بارتفاع 16 قدماً أسفل سطح البحر لا يفصله عن الحياة البحرية سوى جدران زجاجية. وبإمكان زوار المنتجع النوم إلى جانب الأسماك والمرجان.

افتتح الجناح في الشهر الماضي، ويمكن الوصول إليه عن طريق رصيفٍ يربطه مع المنتجع الرئيس. وكتبت (ميليسا لوكر) من صحيفة Architectural Digest عنه قائلة: «إنه أول منتجع في جزر المالديف يحوي فندقاً ومطعماً تحت الماء. وأصبح اليوم أول منتجع يتيح لزواره خوض تجربة في أعماق المحيط.»

أما التجربة الأخرى التي يفاخر بها أصحاب المنتجع، والتي تترجم إلى “مرجان” باللغة المحلية، ستكلفك 50 ألف دولار. وهو رقمٌ صغير جداً مقارنة بتكلفة بناء الجناح التي وصلت إلى 15 مليون دولار وفقاً لـ Bloomberg.

يصل وزن البنية التحتية إلى نحو 600 طن، وتم بناؤها أول الأمر في سنغافورة قبل نقلها إلى جزر المالديف على متن سفينة متخصصة.

ومن ثم غُمرت بالقرب من الشعاب المرجانية دون إلحاق أضرارٍ بالمرجان. كما استخدم المعماريون كمياتٍ هائلة من الإسمنت لتثبيت المبنى خلال الطقس السيء.

يمكن للضيوف الوصول إلى الجناح عبر طائرة مائية خاصة أو رصيف المراكب الصغيرة أو عن طريق القارب السريع من المنتجع الرئيسي. ويوفر موقعه البعيد نسبياً عن المنتجع الرئيسي خصوصية قد يرغب بها العديد من الزوار.

صُنع الجناح، المكون من طابقين، من الحديد والخرسانة والأكريليك، كما يتسع لـ 9 زوار. تطل الغرفة العلوية على المحيط وتحتوي على مركزٍ رياضي وغرفتي نوم وحمام قبالة المحيط. بالإضافة إلى منطقة أمنية خاصة.

ويعمل في كل جناحٍ خادمٌ شخصي وطاه ومدرب لياقة بدنية عند الطلب، كما توجد مراكز Spa ونفاثات مائية لتوفير الرفاهية للزوار. كما يوفر السطح العلوي فرصة للزوار كي يشاهدوا غروب الشمس، بالإضافة إلى أحواض السباحة خالية الحواف.

ويمكن للزوار الوصول إلى الطابق السفلي عن طريق درجٍ حلزوني أو المصعد. يوفر السقف المقبب والنوافذ الواسعة منظراً بانورامياً مدهشاً.
ويمكنك رؤية الحياة البحرية من خلال غرفة النوم. كما يمكنك الاستحمام وأنت تشاهد الأسماك تسبح حولك.

يقدم الجناح 4 “مسارات” مخصصة لأنواع مختلفة من المسافرين. فهناك “الجوالة” والتي يتم التركيز فيها على الثقافة، و”النكهات” على الطعام، “الروح” يُركز فيها على الصحة والعلاج. وأخيراً، “الإثارة” والتي يتم التركيز فيها على المغامرة.

وقال المهندس المعماري أحمد سليم في حديث لـ Bloomberg: «تَعدُ Muraka بتجربة فريدة لا تتوفر في أي مكان آخر في العالم.»

المصدر

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا