معلومات وحقائق عن جورج قرداحي . (الاسم: جورج جبرائيل قرداحي. الميلاد: 1 أيار 1950 (69 سنة)). إعلامي لبناني من مدينة فيطرون. متزوج من إيدا قرداحي ولديه ثلاثة أبناء هم غابريل، باميلا، وباتريسيا. حاصل على إجازة في الحقوق والعلوم السياسية من الجامعة اللبنانية. أشهر برامجه التي قدمها هي “من سيربح المليون” والذي انشهر من خلاله في جميع أنحاء الوطن العربي. هنالك الكثير من الحقائق التي يجب معرفتها عن حياة هذا المذيع المتألق.

1. حياته المهنية

بعد دراسته للقانون والسياسة، بدأ قرداحي يتجه نحو الإعلام، حيث أنه في عام 1970 بدأ بالعمل مع صحيفة “لسان الحال” أثناء دراسته في الجامعة، ثم عمل مع تلفزيون لبنان وبعدها انتقل إلى إذاعة مونت كارلو عام 1979. عمل أيضاً كرئيس تحرير لمدة سننتين في هذه الإذاعة، قبل انتقاله للعمل مع إذاعة (MBC.FM). أول برامجه التلفزيونية كان برنامج المسابقات “من سيربح المليون” ونال من خلاله شهرة رائعة. عمل مع محطة الميادين عام 2012، ثم مع محطة الحياة المصرية من خلال تقديمه برنامج الحوار “المسامح كريم”.

2. قرداحي والعائلة

معلومات وحقائق عن جورج قرداحي المقدم التلفزيوني اللبناني مقدن برنامج من سيربح المليون المسامح كريم إعلامي لبناني المذيع مسابقة الجماهير

رغم علاقاته الكثيرة بسبب مهنته المتطلبة لهذا الشيء، إلا أن قرداحي شخص بيتوتي يحب جداً تمضية الوقت مع عائلته. وهو شخص مليء بالعاطفة حيث تزوج من إيدا بعد علاقة غرامية مجنونة، وهو أب مثالي وزوج كامل وصديق وفي. ورغم عمله الإعلامي إلا أن قرداحي مطلع على الواقع السياسي عن قرب ويقول أنه يتمنى أن يصبح رجل سياسي، وقد يرشح نفسه للانضمام إلى الحكومة اللبنانية.

3. برامجه التلفزيونية التي قام بتقديمها

معلومات وحقائق عن جورج قرداحي المقدم التلفزيوني اللبناني مقدن برنامج من سيربح المليون المسامح كريم إعلامي لبناني المذيع مسابقة الجماهير

بصمته واضحة وضوح الشمس في الإعلام اللبناني والعربي، ولديه عدد كبير من البرامج التي قدمها على مر الأعوام ومن هذه البرامج التي عرضت على محطة (MBC1)، برنامج ” من سيربح المليون”، “القوة العاشرة”، و”مسابقة الجماهير”. والعديد من البرامج التي عرضت على محطات أخرى منها “افتح قلبك”، “التحدي”، “المليونير”، “المسامح كريم”، وآخر برامجه هو برنامج “أهل القمة” الذي عرض على محطة “OSN يا هلا”.

4. جوائزه وتكريماته

مثل هذا الإعلامي الكبير ذو التاريخ المشرف لابد أن يكرم بالعديد من الألقاب والجوائز خلال مسيرته المهنية فهو حائز على لقب سفير النوايا الحسنة لمنظمة الأمم المتحدة، من الجوائز التي نالها جائزة أفضل إعلامي عام 2007 من مهرجان الميركس دور.

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا