معلومات عن نوفاك جوكوفيتش . (الاسم: نوفاك جوكوفيتش. الميلاد: 22 أيار 1987 (32 سنة)). هو لاعب كرة مضرب محترف بدأ احترافه عام 2003. يحتل المرتبة الثالثة عالمياً ل لاعبي التنس المحترفين. حاصل على 69 لقب منها 14 لقب في البطولات الأربعة الكبرى. أكثر سلسلة انتصارات متتالية حققها هي 43 فوز. سنتعرف سوية في هذه القائمة على أهم محطات حياة هذا اللاعب الشاب.

1. أول خطوة في طريق الحلم

معلومات عن نوفاك جوكوفيتش سيرة حياة لاعب التنس نوفاك جوكوفيتش أشهر لاعب كرة مضرب في العالم أشهر لاعبي التنس في العالم ثروة دجوكوفيتش

عندما كان نوفاك دجوكوفيتش في السادسة من عمره، كان يزور معسكراً للتنس يومياً لرؤية الناس يلعبون، وبعد أيام وأيام من ذهابه إلى هناك، عمدت لاعبة التنس اليوغوسلافية جيلينا غينسيك التي دربت مونيكا سيليش إلى دعوته إلى الملعب ودجوكوفيتش بكل سرور وافق. قامت جيلينا بالتركيز على موهبته وتدريبه على مدى السنوات الست المقبلة.

2. بعض الجوائز

معلومات عن نوفاك جوكوفيتش سيرة حياة لاعب التنس نوفاك جوكوفيتش أشهر لاعب كرة مضرب في العالم أشهر لاعبي التنس في العالم ثروة دجوكوفيتش

فاز نوفاك بثلاث جوائز (ESPY Awards) عن أفضل لاعب تنس رجل. حصل دجوكوفيتش على جائزة التميز في الأداء الرياضي السنوية لعام 2011، 2012 ومرة أخرى لعام 2015 في معرض الجوائز السنوي الثالث والعشرين في لوس أنجلوس.

3. أعماله الخيرية

قدم نوفاك مساهمته خلال الفيضانات الصربية عام 2014 من خلال نشر الوعي بالكارثة وما حدث لفت انتباه العالم بأسره تجاه صربيا من خلال استخدام وصوله إلى وسائل الإعلام ومن أجل جهوده المستمرة في هذا الموضوع أعلن نوفاك دجوكوفيتش بأنه رجل العام.

4. أرباح نول

معلومات عن نوفاك جوكوفيتش سيرة حياة لاعب التنس نوفاك جوكوفيتش أشهر لاعب كرة مضرب في العالم أشهر لاعبي التنس في العالم ثروة دجوكوفيتش

مع أرباح بلغت 48 مليون دولار في عام 2015، كان نول في المرتبة 42، ومع أرباحه لعام 2016 التي بلغت 56 مليون دولار في سن مبكرة من 29، تم إدراج نوفاك في المرتبة 26 ضمن قائمة (Celebrity 100 Forbes). تقدر قيمة ثروة دجوكوفيتش الصافية بحوالي 175.3 مليون دولار.

5. أطول صد للكرات

ربما تكون قد لاحظت هذه الحقيقة المفعمة بالحيوية لنوفاك ديوكوفيتش ، وهي أن نول يعيد الكرة إلى ما يصل إلى اثنتي عشرة مرة في الجولة، وبسبب هذا، أدار الخصم الغاضب حرفياً ظهره إلى نوفاك في مباراة 2008 عندما أعاد له الكرة.

6. لاعب غريب الأطوار

حقيقة مثيرة للاهتمام، ولكن إذا كنت من مشجعي نوفاك دجوكوفيتش، فقد تكون قد رأيته بالفعل في الملعب عنجما احتفل بانتصاراته في ويمبلدون (2012 و2014) عن طريق تناول عشب الملعب وقال إن طعمه مثل العرق. حقيقة أخرى مثيرة للاهتمام دجوكوفيتش يتحدث إلى نفسه عندما يلعب.

7. طباخ ماهر

وبغض النظر عن المكان الذي يسافر إليه دجوكوفيتش، وطول فترة وجوده هناك، يقوم نوفاك بطهي طعامه الخاص. يفضل نوفاك دوماً الحصول على شقة مع مطبخ عندما يسافر حتى يتمكن من إعداد طعامه بمفرده.

المصدر

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا