الأكثر قراءة مؤخرا

أغرب عشرة استخدامات لمعجون الأسنان


معجون الأسنان كما يعرف الجميع يستخدم لتبييض الأسنان، والحصول على نفس منعش ولثة قوية، وهذا ما يستخدم لأجله من قبل معظمنا، ولكن هناك بعض الأشخاص الذين يستخدمون معجون الأسنان في نشاطات غير تقليدية، وعلى الرغم من أنّ هذه الاستخدامات قد تبدو غير حقيقية، إلّا أنه قد تمت تجربتها واستخدامها وقد أعطت بشكل مفاجئ نتائج إيجابية، ولذلك إليكم أغرب عشرة استخدامات لمعجون الأسنان، على خلاف العناية السنية، ويمكنكم أن تجربوها، إنها ناجحة!

١٠ـ تنظيف باطن اليد ذي الرائحة الكريهة
هل سبق لك أن قطعت البصل أو الثوم أو حتى أسوأ كالاطعمه البحرية وقضيت وقتًا عصيبًا من أجل إزالة الرائحة النتنة؟ حسنًا، إنّ معجون الأسنان لا يساعد فقط من أجل أنفاس منعشة، بل إنه يساعد في إزالة رائحة باطن اليد الكريهة، فقط اعصر القليل من معجون الاسنان وادلكه بين راحتي وأصابع اليد ثم اغسله، فهو يعمل بشكل أسرع وأكثر فاعلية من الصابون أو غسولات اليد، ويترك اليد برائحة نظيفة، العديد من الأشخاص في الحقيقة يتركون أنبوب صغير من معجون الأسنان بجانب حوض المطبخ بدلًا من الصابون من أجل الغسيل به.

٩ـ تنظيف المجوهرات
إنّ هذا الاستخدام شائع كثيرًا ولكن ليس كل الناس يثقون به، في الحقيقة معظم الأشخاص يفضلون أخذ مجوهراتهم الى المتاجر من أجل تنظيفها ويدفعون لذلك مبالغ كبيرة، إنّ مفهوم تنظيف المعادن باستخدام معجون الأسنان كان متواجدًا منذ سنين ومازال قويًا حتى الآن، وبكل بساطة نأخذ مسحة من معجون الأسنان ونطبقها على سطح قطعة المجوهرات باستخدام فرشاة، ثم نغسلها ببساطة، نجففها ثم نمسحها، الفرق يكون واضحا بشكل جلي، إذا كانت قطعة المجوهرات قذرة بشكل كبير، فخذ قدحًا وحل فيه كمية من معجون الأسنان في الماء، ثم ضع القطعة فيه وانقعها وكرر العملية.

٨ـ إزالة لطخات أقلام التلوين
تخيل بيتًا جديدًا مع جدران مطلية بشكل جديد وهناك علامات لأقلام التلوين منتشرة عليها؟ هل يجعلك تشعر بالرغبة بالصراخ؟ أنا واثق من ذلك، ولكن لا تخف، فمعجون الاسنان متواجد، أجل، فالمعجون السحري قادر حقا على إزالة بقع أقلام التلوين عن الجدران الملونة، فقط ضع القليل من معجون الأسنان على اسفنجة رطبة ثم امسح بها، علامات الالوان ستختفي كما ظهرت بكل سهولة، إنها طريقة سهلة وفعالة للتعامل مع الأطفال الجامحين، أصحاب المنازل الجديدة خذوا حذركم وستنتفعون من ذلك، معجون الأسنان سيترك الجدران نظيفة كما لو أنها جديدة، وسيفعل ذلك بكل سهولة.

٧ـ إزالة الضباب عن النظارات الرياضية
هل لاحظت أنه بعد الاستخدام المستمر للنظارات الشمسية، الخوذة أو أي شكل من أشكال أغطية العيون، أنّ العدسات تصبح قذرة قليلًا وضبابية؟ على الرغم من أنّ معظم الناس يصرون على أنّ الماء وحده يكفي لإزالة كل هذا، ولكنها ليست الحقيقة، معجون الأسنان ينظف كل الاوساخ العالقة بالنظارات، حيث أنّ قوامه القاشط بشكل خفيف يضمن إزالة الأوساخ العالقة في البقع الصغيرة من أجل رؤية أفضل، كل ما عليك فعله هو أن تأخذ مسحة من معجون الاسنان وتمسح به العدسات لعدة دقائق بواسطة قماش ناعم، الغسيل ثم التجفيف بعد ذلك لنحصل على نظارات نظيفة، ناعمة وواضحة كنتيجة لذلك.

٦ـ إزالة العيوب والبثور
على قدر ما يبدو ذلك مفاجئا، إلا أنه فعال جدًا ضد حب الشباب وغير ذلك من تهيجات الجلد، كلنا قد بحثنا عن علاج منزلي بسيط من أجل حب الشباب وقد تغاضينا عن معجون الأسنان كخيار لذلك، ولكن في الحقيقة هو على الأرجح واحد من أسرع الطرق للتخلص من البثور، فقط القليل منه على المنطقة يمكن أن يزيل العيوب خلال عدة ساعات، لأنه يحتوي على التركلوسان وهو مضاد بكتيريا، وفي حال البثور فإنه يقوم بازالتها عن طريق تجفيف المنطقة المصابة، وأفضل الطرق لتطبيقه هي استخدامه خلال الليل، نضع المعجون على البثور قبل النوم ثم نقوم بغسله في الصباح، معجون الأسنان يقوم بتجفيف وإزالة كل الشوائب المتبقية في الجلد.

٥ـ العناية بالأظافر
هل سمعت يوما بالعبارة “الأسنان والأظافر”؟ فهم لا يختلفون عن بعضهم كثيرًا في الحقيقة، كلاهما مصنوعان تقريبًا من نفس المواد، لأجل ذلك، معجون الأسنان لا يساعد في تنظيف الأسنان فقط، بل وأيضًا الأظافر، قد يبدو مضحكًا أن تستخدم الفرشاة ومعجون الأسنان على أظافر اليدين والقدمين ولكنه في الحقيقة يعمل، نظف الأظافر يوميًا باستخدام الفرشاة ومعجون الأسنان وسيبدؤون باللمعان وسيبدون بغاية النظافة، بالتأكيد ليس هناك حاجة لتنظيف الأظافر بطريقة مماثلة للأسنان، فمرة واحدة في اليوم هي أكثر من كافية للحصول على أظافر قوية ولامعة.

٤ـ تنظيف زجاجات الأطفال
الحليب الذي يشربه الأطفال يميل إلى الفساد بسرعة مما يخلف رائحة نتنة في الزجاجة قد تكون مضرة بالأطفال أنفسهم، من الضروري المحافظة على الزجاجة نظيفة في كل الأوقات، ولكنّ استخدام الصابون والمواد الكيميائية الأخرى يتطلب تنظيفًا مناسبًا لضمان عدم بقاء أي مواد في الزجاجة، وهنا يتدخل معجون الأسنان من أجل إنقاذ اليوم بشكل حرفي، تنظيف الزجاجة بمعجون الأسنان وفركها سيتركها نظيفة وبرائحة منعشة وجديدة، وليس هناك داع للقلق إذا بقي أي من معجون الأسنان في الزجاجة، لأنه لايوجد معجون أسنان يمكن أن يسبب ضرر حتى في حال ابتلاعه.

٣ـ إزالة الحلقات
كلنا نترك الكؤوس الباردة والزجاجات موضوعة بشكل مباشر على الطاولات الخشبية، ونلاحظ الحلقات المتشكلة والناتجة عن التكاثف بعد أن نلتقطهم، هذه الحلقات بعد جفافها قد تصبح صعبة الإزالة، ولكن لا شيء مستحيل أمام معجون الأسنان (كما يبدو)، مع قطعة قماش ناعمة وكمية بسيطة من معجون الأسنان فإن هذه الحلقات تكون مختفية لا محالة، وستصبح لديك طاولة خالية من الحلقات وعلاج جديد لها من أجل الاستخدام مستقبلا، أو يمكنك فقط شراء واقيات الكؤوس والتأكد من استخدام الناس لها، ولكن عليك إبقاء أنبوب من المعجون جاهزًا عند الحاجة.

٢ـ إزالة بقع السجادات
من أجل جميع محبي السجاد في العالم، هذا هو الحل حتمًا من أجلك، كما يعرف الجميع، إنّ إزالة بقعة عن السجادة يمكن أن يكون من أفظع الأشياء، دون ذكر أنه الأصعب، البقعة بكل بساطة ترفض الزوال، ولكن هناك خدعة قادمة مباشرة من غرفة الغسيل، استخدام فرشاة كشط مع كمية جيدة من معجون الاسنان، فإن هذه البقع يمكن ان تزول فقط بالمسح، البقع الخفيفة والصغيرة يمكن ان تزول بالتفريش لمرة واحدة، اما البقع المعندة الكبيرة فقد تحتاج إلى ثلاث مرات من التفريش، وهو فعال جدا على القطن أيضًا ولكن ليس على كل الأنسجة.

١ـ إزالة لزوجة الحمام
إذا قمت ببناء الحمام بأبواب زجاجية، فإنك ستلاحظ أن الزجاج يصبح لزجًا وباهتًا بعد الاستخدام المستمر، وهذا قد يكون خطيرًا بالنسبة للأشخاص الذين يستخدمون الحمام، بكل بساطة تنظيفه بقماش يكون بلا جدوى، فهو بحاجة إلى مادة كيميائية ليخلص الزجاج منه، وذلك بأخذ اسفنجة خفيفة ورطبة مع عصرة مناسبة من معجون الأسنان، امسح اللزوجة مما يترك الزجاج نظيفًا وصافيًا بشكل ممتاز، إذا كانت بقع الصابون واللزوجة كثيرة، دع معجون الأسنان على الباب لفترة قبل أن تقوم بمسحه وتنظيفه.


 

طاقم مجلة وسع صدرك

طاقم مجلة وسع صدرك

مجلة وسع صدرك الالكترونية جرعة يومية من الدهشة والفضول

الاطلاع على جميع المقالات