الأكثر قراءة مؤخرا

معاني ورموز الخواتم : ماذا يعني ارتداء الخواتم على كل صبع من اصابع اليد


معظم الشباب ليس لديهم الخبرة الكافية بالنقاط الدقيقة لأسلوب وضع الخاتم. لكن ليست بمشكلة. لأنك ما إن تقرأ ستتعلم خلال الخمس دقائق التالية أكثر مما يعرفه 95% من الناس عن الخواتم وعلاقاتها بمختلف الأصابع.

حسناً… هيا بنا نبدأ.  هناك الكثير من التقاليد المتعلقة بوضع المجوهرات عموماً والخواتم بشكل خاص. تسمح لك الخواتم بالتعبير عن شيء ما دون أن تقول كلمة واحدة. يمكنها أن تنقل رسالة بأنك لست متاحاً (متزوجاً) .. أو أنك تذهب للكلية البحرية (أستطيع أن أرى خاتم أنابوليس بيدك)، أو أنك من ثقافة لا تخشى أن تظهر ثروتك على يديك.

كن حذراً فارتدائك لخاتم يحمل توقيعاً خاصاً بك يمثل رسالة لن يفهمها الجميع. لكن كمعظم خيارات الموضة، فإن الخواتم التي تحمل توقيعاً موجودة لمن يستطيع ملاحظتها من الناس، وكونك جزء من النخبة {الذي سيفهم} هو أمر ممتع. حسناً إذا كنت ممن يرغبون في وضع الخاتم لمجرد شكله فقط (بغض النظر عن كونه خاتم زواج) ، فها هي بعض العادات والتقاليد في وضع الخاتم وموقعها على الإصبع.

أولاً: اليد اليسرى واليد اليمنى: في معظم الأحيان ليس هناك أي قواعد ثابتة تملي عليك في أي يد تضع الخاتم. لكن خواتم الخطبة والزواج تستثنى منها، هناك الكثير من التقاليد الثقافية والعادات التي تضع قواعد محددة لوضع خاتم الزواج، ولكن بما أنه هناك الكثير من العادات المختلفة فقد أًصبح الأمر غير محدد وغير متجانس تماماً. على سبيل المثال، معظم الرجال في أميركا يضعون خاتم الزواج في إصبع البنصر (إصبع الخاتم) في اليد اليسرى, لكن بالنسبة لرجل من الكنيسة الأورثوذكسية الشرقية فإنه يضع خاتم الزواج في يده اليمنى. أما بالنسبة لخواتم الخطبة التي هي نادرً ما تشاهد عند الرجال، فليس هناك قاعدة أو تقليد محدد.

قد تملك بعض المدارس أو المنظمات قواعد لوضع الخواتم، لكن معظم هذه المدارس يميل إلى ترك الخيار لأعضائها.
لذلك فيما يتعلق بمعظم الخواتم، فلا تقلق في أي يد ستضع الخاتم. وتستمر الرمزية لتعتبر اليد اليمنى هي اليد (المادية)، اليد المسيطرة التي تقوم بمعظم الإيماءات ، بينما ترى اليد اليسرى أنها اليد (العقلية) التي تمثل شخصيتك ومعتقداتك. خذه الرؤية مبنية ،بشكل لا يثير الدهشة, على وجهة نظر شخص يستخدم يده اليمنى. بالنسبة لشخص أعسر (يستخدم يده اليسرى) قد يجد أنه من الأفضل التحفظ على الأمر. في النهاية نحن نتحدث عن أمور بشكل عام، لا تقلق تصرف كما يحلو لك.

right-vs-left-hand
1- الإصبع الصغير (الخنصر):
-غالباً هو الخيار الأول لشخص يريد أن يضع خاتماً تعبيرياً. للإصبع الصغير عدة فوائد، فهو لا يملك أي ارتباطات ثقافية أو دينية في معظم الحضارات (بخلاف أصبع الخاتم)، وكما في الإصبع الرابع فإن الإصبع الصغير لا يلامس السبابة (إصبع الإشارة) نهائياً. كما أنه يبعد الخاتم عن جسدك قليلاً جاعلاً منه أكثر تعبيراً وظاهراً للعين.
كنتيجة يميل الإصبع الصغير ليكون من بين التصاميم الأكثر بهرجة. إنه حيث تضع أشياء تريد منها أن تجذب الاهتمام.
بالنسبة للأشخاص الذين يحبون الفلك أو الأمور المتعلقة بقراءة الكف ورمزيتها فإنهم سوف يربطون إصبعهم الصغير بحذر وذكاء، فبالنسبة لهم فهو يمثل كوكب عطارد (Mercury)، والذي كان ولأسباب واضحة مرتبطاً بعنصر الزئبق (Mercury)، بالطبع لن ترتدي خاتماً مصنوعاً من معد مشابه (الزئبق معدن سائل في درجة حرارة الغرفة وذو سمية عالية للإنسان.

ring-hand-right-pinky-finger-man

2- الأصبع الرابع (إصبع الخاتم أو البنصر):

في الولايات المتحدة وفي معظم أميركا الشمالية والجنوبية، إصبع الخاتم مرتبط برمزية الزواج، بحيث أن الخاتم على الإصبع الرابع في اليد اليمنى للخطوبة، والخاتم على الإصبع الرابع في اليد اليسرى للزواج. يقال أن معظم الرجال يختارون خاماً فضياً أو ذهبياً بسيطاً للزواج أو الخطبة. فمن غير المحبذ أن تختار خاتماً كبيراً يحوي جواهر أو تصاميم ثلاثية الأبعاد ليعبر عن زواجك. لكن هذا لا ينفي قيام بعض الناس باختيار خواتم زواج غريبة أو مميزة، من وقت لآخر لكن هذه ليست التقاليد المألوفة.
إن خاتماً مصمماً بشكل مميز على الإصبع الرابع لن يؤخذ على أنه فعلاً خاتم زواج، أما الخاتم العادي أو الخاتم ذو التصاميم البسيطة سيغبر بشكل أفضل.
ترتبط رمزية الإصبع الرابع بقمر الأرض، الإبداع، الجمال بالإضافة بالطبع لارتباطه بالعلاقات الرومانسية. معدن القمر هو الفضة ما يجعل خاتم الفضة الخيار المفضل للخاتم على الإصبع الرابع لغير المتزوجين.

ring-hand-left-wedding-ring-finger-man

3- الإصبع الأوسط:

يشكل جزءاً من إيحاءات اليد الواضحة وهو الإصبع الأكبر والأكثر جرأة. الخواتم التي توضع في الإصبع الأوسط غير شائعة والسبب مجاورته للسبابة , وإن أي شيء كبير الحجم سيعيق الوظائف اليدوية. لذلك فمن المفضل أن يكون خاتم الإصبع الأوسط بسيطاً وصغيراً. يقال أن الكثير من الناس الذين يضعون الخاتم لأول مرة قد يشعرون بأريحية تجاه وضع الخاتم بالإصبع الأوسط، وذلك لأنه أكثر مركزية، قوي، صريح ورجولي. إذا استغربت وضع الخاتم في الإصبع الصغير ولا تريد أي ارتباط برمزية إصبع الخاتم الخاص بالزواج، فإن الإصبع الأوسط هو خيارك. بسبب مركزه المتوسط، فإنه يحمل رمز التوازن والمسؤولية، ويرتبط بكوكب زحل. وبما أن معد زحل هو الرصاص، فإن الخواتم البسيطة المصنوعة من معادن رمادية ستكون الخيار الأفضل.

ring-hand-right-middle-finger-man

4- إصبع الإشارة (السبابة):
هناك غريزة طبيعية لإبقاء إصبع الإشارة (السبابة) فارغا، طالما نستخدمه أكثر من أي إصبع آخر باستثناء الإبهام، لكن تبين أن الخام على الإصبع لا يعيق عمل الإصبع بقدر ما يعيقه خاتم على الإصبع المجاور له. إذ عدنا مئات السنين إلى الوراء، سنرى أن إصبع الإشارة هو المكان الأكثر شهرة في وضع الخاتم على يد رجل (عموما للمقام الأول أو الثاني في بعض مناطق أوروبا، لأن الناس تحت هذه الطبقات كانوا محرومين من وضع الخواتم لأنها تدل على حالة أسرية خاصة).

مما يجعل إصبع الإشارة مكاناً جيداً لوضع الخاتم الخاص بالصف، خاتم الأخوية أو العائلة. على الرغم من ذلك فإن الكثير من الرجال (خصوصاً الشباب وغير المتزوجين) يختارون أن يضعوا الخاتم على الإصبع الرابع للخروج عن المعتاد فقط. أي شيء تريد استخدامه بشكل متكرر أو مؤكد في حركات يدك تستطيع أن تضعه على إصبع الإشارة. بالرغم من كونه غير معزول بشكل كبير كالخواتم على الإصبع الصغير أو الإبهام، لكن وجوده في إشارات يدك بجعله ظاهراً. يرتبط إصبع الإشارة بكوكب المشتري، الذي يمثل القوة، القيادة والسيطرة. أما المعدن المرتبط به فهو القصدير، لكن لن تجد الكثير من الخواتم المصنوعة من القصدير، لذلك فإن الفضة اللامعة هي الخيار الطبيعي لإصبع الإشارة.

left-ring-hand-index-finger-man

5- الإبهام:

الخواتم التي توضع على الإبهام تعطي شعوراً غريباً للناس القادمين من الثقافة التقليدية لأميركا الشمالية، لكنها منتشرة عالمياً بشكل معقول. في معظم المجتمعات الخاتم على إبهام الرجل يدل على الثروة الكبيرة أو السلطة، وغالباً ما تكون هذه الخواتم كبيرة لتعكس ذلك (بالطبع لكي تناسب حجم الإبهام أيضاً) كما أن خاتم الإبهام هو الخيار الطبيعي للرجال الذين يريدون وضع أكثر من خاتم على نفس اليد، بما أنه يبعد قليلاً عن باقي الأصابع. خاتم زواج مع خاتم بالإصبع الصغير أو الإصبع الوسط سيجعل الأمر مزدحماً قليلاً، وذلك بالنسبة للمنظر وللأعمال اليدوية، بينما خاتم في الإبهام يعطي مساحة للأصابع الأخرى.

right-ring-hand-thumb-man-400
إن إشارات الإبهام غالباً تكون تفاعلية وبين الأصدقاء، كأن ترفع إبهامك للإعجاب بشيء ما. ضع خاتماً تريد الناس أن تعجب به – لا بأس بالخاتم الكبير قليلاً لكن ابتعد عن الأشياء الكبيرة جداً أو ذات المنظر الثمين جداً. بالطبع خاتم الإبهام سيكون أكبر من باقي الخواتم، فإذا كان التصميم معقداً وكبيراً أيضاً فسيصبح كمرساة تشد يدك للأسفل. اجعله كبيراً قليلاً وبسيطاً في نفس الوقت. الإبهام لا يرتبط بأي شيء فلكي، لكن في الأساطير التقليدية (وفي عصور ما قبل الطب الحديث) كان يعتبر أنه مؤشر للشخصية: فالإبهام القوي المستقيم كان يعني أن الشخصية متسلطة قوية، بينما كان الإبهام الأعوج يدل على شخصية للضعف وانعدام الثقة.


 

طاقم مجلة وسع صدرك

طاقم مجلة وسع صدرك

مجلة وسع صدرك الالكترونية جرعة يومية من الدهشة والفضول

الاطلاع على جميع المقالات