الأكثر قراءة مؤخرا

نلاحظ أن معظم ذوي الاحتياجات الخاصة يقومون بتطوير ذاتهم ومحاولة ترك بصمة وأثر في مجتمعاتهم على الرغم من حياتهم الصعبة، ستتعرف معنا في هذا المقال على بعض من الأشخاص المشهورين من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين أصبحوا مصدر إلهام للجميع:

1- فريدا كاهلو:

عانت الرسامة المكسيكية من شلل الأطفال خلال طفولتها بالإضافة لتعرضها لحادث في سن المراهقة سبب لها مشاكل كبيرة في عمودها الفقري، وبسبب هذا قضت فريدا معظم حياتها طريحة الفراش ولكن هذا لم يمنعها من أن تصبح من أشهر الرسامين واعتبارها أيقونة القرن العشرين.

 

 

2- جون فوربس ناش:

وهو عالم رياضيات واقتصاد أميركي، كان يعاني من مرض نفسي وهو انفصام الشخصية الحاد ولكن مرضه لم يمنعه من محاربة هذا المرض، حيث قام بتطوير مهنة أكاديمية ناجحة أكسبته جائزة نوبل بالاقتصاد في عام 1994.

 

 

 

3- ستيفن هوكينغ: 

تم تشخيص مرض عالم الفيزياء الفلكية وعالم الكونيات ستيفن هوكينغ بإصابته بمرض التصلب الجانبي الضموري في سنه الـ 21، حيث أصيب بشلل كامل من الرأس حتى القدمين، ولكن هذا لم يقف عقبة في طريقه حيث أنه أصبح من أبرز علماء الفيزياء النظرية وعلم الكون على مستوى العالم.

 

 

 

4- أندريا بوتشيلي: 

وهو مغني وكاتب ومنتج موسيقي إيطالي مشهور، ولد مع مرض الجلوكوما الخلقي الذي سبب له عمى جزئي، ولكنه وبرغم مرضه أخذ دروس بالعزف على البيانو حتى سن السادسة، وفي عمر الـ 12 تعرض لإصابة خلال لعبة كرة القدم التي سببت فقدانه لبصره بشكل كامل، ولكنه مع مرور الوقت أصبح من أشهر المغنين بالإضافة لتلقيه العديد من الجوائز.

 

 

5- أليكس زاناردي: 

بعد سنوات عديدة من مشاركته بالعديد من سباقات الفورميلا ون تعرض بطل سباق السيارات الإيطالية أليكس لحادث في عام 2001 حيث تم بتر ساقيه، ولكنه بعد 3 سنوات من الحادث عاد ليقود سيارة بي إم دبليو قام بتعديلها لتتجاوب مع أطرافه الصناعية، فاز أليكس أربع مرات في بطولة العالم للسيارات السياحية WTCC.

 

 

 

 

6- نيكولاس فوجيسيك: 

ولد نيكولاس بدون أطراف ولكن فقدانه لهذه الأعضاء المهمة في جسمه كان حافزاً له ليصبح من أكثر الأشخاص الذين ساهموا بمساعدة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث قام بتأسيس المؤسسة الخيرية “Life without Limbs”، كما قام بتأليف العديد من الكتب بالإضافة لمشاركته بالعديد من الحوارات التلفزيونية، كما اشتهر من خلال لعب دور البطولة في فلم “The Butterfly Circus”.

المصدر