الأكثر قراءة مؤخرا

هل سبق لك أن فكرت بالشهادات الدراسية التي حصل عليها مشاهير العالم؟ إليك قائمة بخمس مشاهير أثبتوا للعالم أن الدرجات الدراسية العالية ليست شرط أساسي لكي لتصبح شخص ناجح ومشهور.

1- ريتشارد براندون: هو رجل أعمال بريطاني احتل رقم 245 في قائمة مجلة فوربس لأثرياء العالم حيث بلغت ثروته بما يقارب الـ 2.8 مليار دولار، قام بترك المدرسة في عمر الـ 16 والبدء بتأسيس عمله الخاص الأول وهو عبارة عن مجلة تسمى –Student- وبعد ذلك قام بتأسيس –The virgin group- الشهيرة التي تضم أكثر من 360 شركة، وفي بداية السبعينات أسس مجموعة تسجيل أسماها فيرجين ميغاستور وبعد ذلك وسع نطاق عمله حيث قام بافتتاح شركة طيران في عام 1984.

ريتشارد براندون
ريتشارد براندون

2- درو باريمور: وهي ممثلة أميركية مشهورة قامت بترك في عمر الـ 13، لكن بالرغم من طفولتهاالمضطربة وذلك سبب دخولها عالم التمثيل في عمر الـ 6 سنوات قامت في عام 1995 بتأسيس شركة الإنتاج المشهورة –Fower Films- أما في الوقت الحالي فهي تعد سفيرة الأمن الغذائي العالمي للأمم المتحدة للقضاء على الجوع.

 درو باريمور
درو باريمور

3- جيم كاري: بسبب الظروف المعيشية التي مر بها جيم في طفولته اضطر لترك مدرسته في عمر الـ 15 والعمل كبواب لمساندة عائلته ولكن هذا لم يمنعه من أن يصبح لاحقاً أشهر ممثل كوميدي.

 جيم كاري
جيم كاري

4- راسل براند: تم فصل راسل من مدرسته بسبب اكتشاف العديد من الفتيات في غرفته وفي عمر الـ 16 انتقل إلى لندن ليدرس في –Italia Conti stage school- وقد لاحظ أغلب أساتذته أنه شخص موهوب ولكنه انخرط بعالم المخدرات وطرد من هذه المدرسة أيضاً ولكن بالرغم من صراعه الطويل مع إدمانه استطاع أن يحقق حلمه وأصبح من المثليين الكوميديين المشهورين في الولايات المتحدة بالإضافة لعمله كمقدم برامج تلفزيونية وإذاعية.

راسل براند
راسل براند

5- كيتي بيري: حازت كيتي بيري على العديد من الجوائز كما أن مجلة فوربس قامت بضمها إلى قائمة السيدات اللاتي حصلن على مكانة عالية في الموسيقا حيث أنها قد أصبحت إحدى المغنيات اللاتي حصلن على أكثر مبيعات في كل العصور بالرغم من أنها قد بدأت مسيرتها الفنية في وقت مبكر من حياتها حيث أنها تركت دراستها بعد عام من المرحلة الثانوية وفي عام 2001 أصدرت ألبومها الأول الذي لم يلق رواجاً تجارياً واسعاً ولكنها اشتهرت في عام 2008 بسبب أغانيها المنفردة ومنها –Hot and Cold-.