مسلسل ديكستر Dexter هو مُسلسل جريمة ودراما وغموض أمريكي عُرِضَ لأوّل مرّة على شبكة شوتايمفي 1 أكتوبر 2006 وانتهى في 22 سبتمبر 2013. المُسلسل مبنيٌّ على سلسلة روايات ديكستر التي ألّفها جيف ليندسي.

إليك قائمة بـ15 معلومة قد لا تعرفها عن مسلسل ديكستر Dexter:

1. الشخصية التي تلعبها الممثلة جينفر كاربينتر في المسلسل بدروها ك ديبرا مورغان، اشتهرت بكثرة استخدامها للشتيمة، حيث وفقا لإحصائية قام بها الجمهور المتابع فإن ديبرا استخدمت كلمة ” اللعنة” 996 مرة خلال الأجزاء التمانية للمسلسل.

2. نقلا عن ديكستر ويكي فإن ديكستر بالمسلسل قام بقتل 135 شخصا. حيث كان صندوقه الأول وحده حاويا على 45 صفيحة دموية قبل أن يتم تدميره.

3. أثناء تصوير الجزء الثامن، لم يقم دايفيد زاياس وحده بأداء دور آنجل باتيستا. حيث قام ابنه دايفيد زاياس جونيور بأداء بعض اللقطات بدلا من أباه، والذي مكنهم من فعل ذلك هو الشبه الخارق بين الأب وابنه.

4. الممثل مايكل سي هول والممثلة جينفر كاربنتر اللذان يلعبان دور الأخوين في المسلسل، تم التعارف بينهما أثناء التصوير ليتزوجا لاحقا في 13 كانون الأول من عام 2006، وفيما بعد حصل الطلاق بينهما في كانون الأول أيضا.

5. الممثلة جولي بينز ( التي أدت دور ريتا بينيت في المسلسل) كانت قد تقدمت بالأساس إلى تجارب الأداء للقيام بشخصية ديبرا مورغان.

6. خلال تصوير المسلسل تعرض الممثل مايكل سي هول أثناء قيادته للقارب المسمى ب “قطعة من الحياة” لحادث اصطدام قاربه برصيف بحري، وقد كلف الحادث مبلغ 8000 دولار فقط لإصلاح الضرر الذي الحق بالقارب.

7. المؤلف الموسيقي لشارة مسلسل ديكستر دانييل ليتشت، كان قد ألف الشارة بحيث تشكل مقطعا من المؤلفة الموسيقية الكاملة لفيلم الرعب الأنثولوجي نيكرونوميكون: كتاب الموتى 1993.

8. في الجزء الأول من الفيلم، يظهر كل من ديكستر وريتا وهم يشاهدان فيلم Terms Of Endearment، والذي يظهر فيه الممثل جون ليثغو. ليشارك ليثغو لاحقا في الجزء الرابع من مسلسل ديكستر بدوره بشخصية آرثر ميتشل.

9. الإعلان الترويجي لمسلسل ديكستر على قناة فوكستيل الاسترالية، تم سحبه لاحقا بسبب الشكاوي المقامة عليه من قبل حكومة أستراليا الجنوبية التي اعترضت بشأن ذكر الإعلان لمدينة أديلايدي ” مدينة في جنوب أستراليا” بأنها تملك العدد الأكبر من القاتلين المتسلسلين نسبة لعدد أفرادها.

10. في كثير من المشاهد التي يظهر بها مسرح الجريمة نجد ديكستر يقوم بجمع دلائل فوتوغرافية من أجل تقييم الطب الشرعي لضحاياه، مستخدما من أجل التقاط الصور كاميرا نيكون DSLR مزودة بعدسات نيكور صغيرة قياس 105 مم وباستخدام عدة للإضاءة الدقيقة من نوع نيكون R1.

هذا المزيج أتاح له التقاط صور قريبة للغاية وخالية من الظلال المنعكسة عن أي تفصيل في مسرح الجريمة. مشكلة بذلك الصور المثالية للتحقيق بتلك الجرائم .

11. يقتل ديكستر ضحاياه بمعدل شخص واحد كل شهر ليكن مسؤولا بذلك عن 15 إلى 20 % من المعدل الإجمالي الكلي للجرائم في ميامي بين عامي 2006 و 2013 ( والذي يترواح بين 59 و 79 جريمة في السنة ) على العموم فإن ضحايا ديكستر غالبا مايتم التبليغ عنهم كأشخاص مفقودين.

12. تبعا للقوانين الصارمة التي تخص عمل الأطفال في مجال التلفاز وصناعة الأفلام. كان على التوأمين لوك أندرو كرانتشيف و إيفان جورج كرانتشيف أن يتشاركا معا في أداء دور هاريسون، المولود الصغير ل ديكستر وريتا.

13. اضطر الممثل مايكل سي هولك لارتداء باروكة من أجل تصوير الجزء الخامس من ديكستر، وذلك لتغطية فقدان الشعر الذي حصل له نتيجة العلاج الكيماوي من مرض هودجكينغ اللمفاوي.

14. خلال تصوير حلقة ” الضرر الذي يمكن للمرء فعله” من مسلسل ديكستر، الممثل جيمي سميث و بدوره بشخصية ميغويل برادو قام بالخطأ بطعن ممثل بديل بسكينة حقيقية.

15. ميليسا روزينبرغ التي كتبت الأجزاء الأربع الأولى من ديكستر (والذي تم تصنيفهم ك أفضل أجزاء المسلسل):

غادرت مسلسل ديكستر من أجل كتابة السيناريو الخاص بالأجزاء الخمس لفيلم توايلايت.

المصدر

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا