الأكثر قراءة مؤخرا

إذا كنت من متابعي المسلسلات الأجنبية فستتعرف على معظم ما تضمه هذه القائمة، وإن لم تكن من المتابعين فالقائمة أدناه تضم مجموعة من أفضل المسلسلات التابعة لمختلف الأنواع والتي لن ترغب في تفويتها نظرًا لشعبيتها الكبيرة وجماهيريتها الواسعة سواء كان ذلك يعود للقصة المميزة أو الحبكة المشوقة أو ببساطة للطرح الممتع.

1. صراع العروش Game Of Thrones: مسلسل فانتازيا درامي تتمحور قصته حول مجموعة من العوائل نبيلة تتصارع فيما بينها للسيطرة على أراضي ويستروس الأسطورية بينما يعود عدو قديم للظهور ليهددهم جميعًا، خلال ذلك يقوم ورثة عرش منزوع بالتخطيط لمحاولة استعادة أرضهم. يتألف هذا المسلسل من ستة مواسم بالإضافة إلى جزئين آخرين قادمين ويضم طاقم كبير جدًا من الممثلين، ويجدر بالذكر أنّه مستوحى من سلسلة روايات “أغنية الجليد والنار” للكاتب جورج مارتن وأنَّه أحد أكثر المسلسلات شعبيةً وتشويقًا في العالم وتقييمه على موقع(IMDb) هو (9.5).

2. شيرلوك Sherlock: مسلسل دراما وجريمة يصوّر نسخة حديثة معتمدة على قصص المحقق شيرلوك هولمز وشريكه الدكتور جون واتسون الشهيرة للسير آرثر كونان دويل، بحيث تجري الأحداث في لندن في القرن الحادي والعشرين. يقوم الممثل بنديكت كومبرباتش (Benedict Cumberbatch) بدور شيرلوك ومارتن فريمان (Martin Freeman)بدور دكتور واتسون، تقييم المسلسل (9.2) على موقع (IMDb) ويعتبر أحد أكثر المسلسلات المقيمة إيجابًا من قبل النقاد بالإضافة إلى ترشيحه للعديد من الجوائز الهامة وفوزه بالعديد منها.

3. بريكنغ باد Breaking Bad: أو بحسب ما يُتَرجَم اختلال ضال هو مسلسل دراما وجريمة أمريكي تتمحور قصته حول مدرس الكيمياء والتر وايت وتشخيصه بالسرطان ليقوم بعدها بتصنيع وبيع الميثامفيتامين مع طالبه السابق جيسي بينكمان بغية تأمين مستقبل عائلته. يعتبر هذا المسلسل من أكثر المسلسلات شعبيةً ولا يزال يلقى رواجًا كبيرًا حتى بعد انتهائه مواسمه الخمس، بالإضافة إلى فوزه بجائزتي غولدن غلوب وترشيحه للكثير من الجوائز لمختلف التصنيفات، تقييمه (9.5) على موقع (IMDb).

4. ديكستر Dexter: مسلسل دراما وجريمة وغموض أمريكي تتركز قصته حول محلل بقع الدماء اللطيف ديكستر مورغان الذي يعمل لصالح شرطة ميامي في النهار بينما في الليل هو قاتل متسلسل للقاتلين الآخرين النافذين من حكم العدالة. الجزء الأول من هذا المسلسل مستوحى من سلسلة روايات ديكستر للكاتب جيف ليندساي ولكن بعدها يكمل المسلسل في سبعة مواسم أخرى في سياق مستقل عن الروايات، تقييمه(8.8) على موقع (IMDb) وهو من المسلسلات التي لاقت متابعةً ورواجًا كبيرين بالإضافة إلى نيله لجائزتي غولدن غلوب.

5. ويست وورلد Westworld: مسلسل دراما وخيال علمي تدور قصته حول حديقة ويست وورلد التي توفر لكل ضيف مكانًا لما يرغب بأن يكون عليه في عالم بدون قوانين ضمن قصص وحبكات يضعها مطوري الحديقة وأساسها المضيفين وهم أشخاص بذكاء صنعي مبرمجين ليشبهوا البشر تمامًا، تتطور الأحداث بشكل متتابع ومذهل لتصل إلى نهاية صادمة طارحةً قضايا وأسئلة كبيرة. يطرح هذا المسلسل مسائل فلسفية عميقة حول النفس البشرية وعن علاقتنا مع الذكاء الصنعي في المستقبل، وقد لاقى موسمه الأول الذي عرض العام الماضي شعبيةً ورواجًا كبيرين بسبب القصة والحبكة المشوّقة وطاقم العمل المميز فضلًا عن آراء النقاد الإيجابية، الجزء القادم سيعرض في 2018 وهو من المسلسلات المنتظرة بفارغ الصبر، تقييمه على (IMDb) هو (9).

6. أصدقاء أو فريندز Friends: مسلسل كوميدي أمريكي يتابع الحياة الشخصية والمهنية لستة أصدقاء يعيشون في مانهاتن- نيويورك ويعرض أحداثها ضمن إطار مضحك وممتع. من المسلسلات الكوميدية الأكثر شعبية على الإطلاق ولا يزال يلقى رواجًا حتى الآن رغم انتهاء آخر مواسمه في عام 2004، تقييمه على موقع (IMDb) هو (9).

7. نظرية الانفجار العظيم The Big Bang Theory: مسلسل كوميدي أمريكي تبدأ قصته بانتقال فتاة تعمل كنادلة لتحقيق حلمها بأن تكون ممثلة إلى شقة جديدة تقابل شقة عالمي فيزياء عباقرة ولكنهم غير اجتماعيين لتظهر لهم مدى معرفتهم القليلة بالحياة خارج المخبر. من المسلسلات الطويلة إذ يضم 10 مواسم معروضة بالإضافة إلى موسمين آخرين يعرضان هذا العام والعام المقبل، تقييمه على موقع (IMDb) هو (8.3).

8. دكتور هو Doctor Who: مسلسل خيال علمي بريطاني يتحدث عن مغامرات الفضائي الذي يسافر عبر الزمن مع أصدقائه ضمن رحل وأحداث مشوقة، للمسلسل تاريخ طويل يعود للستينات ويضم لغاية الآن 10 مواسم، وتقييمه على موقع (IMDb) هو (8.8).

9. دكتور هاوس House M.D: مسلسل طبي درامي يتحدث عن طبيب لا اجتماعي مختص بالطب التشخيصي يسعى دائمًا لحل جميع الحالات المحيرة التي تواجهه بمساعدة ذكائه الحاد وفريق من الأطباء. يقوم الممثل هيو لوري (Hugh Laurie) بتأدية دور البطولة وهو من المسلسلات الطبية الشعبية جدًا، يضم ثمانية مواسم وتقييمه على (IMDb) هو (8.8).

10. هاوس أوف كاردز House of Cards: مسلسل دراما سياسي أمريكي يتحدث عن عضو مجلس الشيوخ الأمريكي فرانسيس أندرود الذي يقوم هو وزوجته بالانتقام ممن خدعوه. يؤدي دور البطولة الممثل كيفن سباسي (Kevin Spacey)، يضم لغاية الآن خمسة مواسم وتقييمه على موقع (IMDb)هو (9).

دانيا الدخيل

دانيا الدخيل

مهتمة بآخر مستجدات العلوم المختلفة واﻷخبار المتنوعة وأحاول المساعدة في نشرها.

الاطلاع على جميع المقالات