الأكثر قراءة مؤخرا

يجهل الكثير من الناس أهمية المسلم مسعود أوزيل الذي لطالما أبهرنا بتفاصيل لعبه المدروسة دائماً، لكن هل حقاً تريد أن تتعرف أكثر على هذا اللاعب؟ بإمكانك ببساطة معرفة أهم الأسرار عن حياة هذا اللاعب بمجرد قراءتك لهذا المقال الذي سنتناول فيه الحقائق التي لا يعرفها الكثيرون عن مسعود أوزيل.

1. ماذا يفعل أوزيل قبل كل مباراة؟ في الحقيقة يشاع الكثير عن تحضيرات أوزيل قبل كل مباراة، فمنهم من يقول أنه يقوم بالصلاة ومنهم من يقول أنه يقرأ من القرآن، لكن الأمر الأكيد أنه يطلب من الله بأن يساعده في تحقيق النصر لفريقه.

2. في الحقيقة أصله ليس من ألمانيا! ربما لاحظت الاختلاف بين شكل مسعود أوزيل وباقي اللاعبين الألمان بالإضافة إلى الاختلاف في طبيعة الأسماء، وذلك يعود إلى أن أسلاف مسعود أوزيل وأجداده كانوا من تركيا.

3. دعه يسجل مرة واحدة فقط وكن واثقاً من الفوز: تميز نادي أرسنال وريال مدريد أنهما ححقا الفوز في كل المباريات التي سجل فيها أوزيل هدفاً واحداً على الأقل.

4. السبب وراء شهرته الكبيرة: على الرغم من التألق الدائم الذي تمتع به أوزيل طوال مسيرته الكروية، إلا أنه لم يلفت نظر الأندية الكبيرة إلا بعد أدائه الرائع في كأس العالم في عام 2010م.

5. كيف صقل موهبته الكروية في الصغر؟: في الحقيقة كان أوزيل يقوم ببعض التجارات الصغيرة في الشوارع الألمانية في صغره لتأمين المال، وصقل موهبته في الحارات والأزقة بالإضافة إلى أنه كان يلعب كرة القدم في الشارع مع الأصدقاء.

6. يلعب منذ الأزل!: يراود جميع المشجعين إحساس بأن أوزيل كان يلعب منذ الأزل، وذلك لأنه بدأ مسيرته الاحترافية بعمر صغير جداً، كما أنه شارك بدوري أبطال أوروبا لأول مرة في عام 2007م.

7. ليس لديه ثقة كافية بنفسه: يعاني أوزيل من قلة ثقة بنفسه على الرغم من مهارته المميزة، ولطالما فشل في تسديد ضربات الجزاء المناسبة.

8. مرح وروحه رياضية: لطالما مزح زملاء أوزيل في ريال مدريد معه، حيث اعتاد اللاعبون على تشبيهه بالسمكة “نيمو” من فيلم ديزني “إيجاد نيمو” –Finding Nemo- ولطالما قابل هذا المزاح بالضحك والسرور.

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات