الأكثر قراءة مؤخرا

لا تقع نظافة المدن على عاتق الدولة فقط بل إنها مسؤولية الشعب أكثر من كونها مسؤولية الدولة، فإن تعلم الشعب طرق للتخلص من النفايات بشكل مناسب فهو يساهم بشكل كبير في الحفاظ على نظافة مدينتهم، إليك قائمة بأكثر 10 مدن نظافة حول العالم:

1- أوسلو في النرويج:

تعد أوسلو من أكثر المدن اكتظاظاً بالسكان كما أنها مركز اقتصادي كبير يضم القطاعات المصرفية والصناعية، ولكن بفضل الحكومة التي تبذل جهداً كبيراً للحفاظ على نظافتها تعد أوسلو ثاني أنظف مدينة في العالم.

2- بريزبن في أستراليا:

يبلغ عدد سكانها نحو أكثر من 20 مليون سنة كما أنها تعد واحدة من أنظف الدول في استراليا على الرغم من كونها ثالث أكبر مدينة في استراليا كما أنها تعد موطناً لعدد كبير من الصناعات.

3- باريس في فرنسا:

كرست حكومة فرنسا وسكان باريس جهودها لضمان نظافة باريس لكونها مدينة سياحية من الدرجة الأولى.

4- فرايبورغ في ألمانيا:

تشتهر هذه المدينة الألمانية بالزهور وبتلالها الخضراء حيث أنها تعتبر من المعالم السياحية الرئيسية في ألمانيا وقد أُطلق عليها اسم مدينة الزهور.

5- لندن في المملكة المتحدة:

تشتهر مدينة لندن بشوارعها النظيفة وبمنتزهاتها وبمتاحفها، كما أنها تعد وجهة سياحية مثالية بسب معالمها الثقافية.

6- سنغافورة في آسيا:

يبلغ عدد سكان سنغافورة 5.4 مليون نسمة ولكن على الرغم من كونها مدينة مزدحمة إلا أنها تشتهر بامتلاكها واحدة من أكثر القوانين البيئة صرامة والتي ساهمت بشكل كبير في تحولها لمدينة نظيفة.

7- ولينغتون في نيوزيلندا:

تعد مدينة ولينغتون وجهة سياحية مهمة للكثير من سياح العالم وذلك بسبب تصنيفها كأحد أنظف المدن في العالم، حيث ساهم سكانها بشكل كبير في الحفاظ على نظافة مدينتهم كما أنهم يفضلون وسائل النقل العامة على وسائل النقل الخاصة.

8- كوبي في اليابان:

وهي واحدة من أغنى المدن في اليابان حيث أنها تشتهر بتجهيزاتها المتطورة في الصرف الصحي والسيارات صديقة البيئة، كما أن حملات حماية البيئة لعبت دوراً مهماً في جعلها واحدة من أنظف المدن حول العالم.

9- نيويورك في الولايات المتحدة الأميركية:

يبلغ عدد سكانها 7.1 مليون نسمة وهي من أكثر المدن روعة حول العالم حيث تضم اثنين من المنتزهات الخضراء الرئيسية في أميركا مما جعلها وجهة سياحية مفضلة.

10- هلسنكي في فنلندا:

تعتبر هلسنكي أنظف دول العالم حيث يبلغ عدد سكانها 7.8 مليون نسمة، كما أنها تتميز بجبالها الخضراء وشواطئها النظيفة، كما أن الحكومة استخدمت تقنيات حديثة ومعقدة لاستهلاك طاقة كهربائية أقل بالإضافة للاستعمال الكثير للسيارات الصديقة للبيئة.

المصدر